شركات عالمية تخلت عن شرط امتلاك شهادة جامعية

تبحث عن عمل وليس لديك شهادة جامعية؟ ..شركات عالمية تخلت عن هذا الشرط

وكشفت دراسة إحصائية أجريت عام 2016 ؛ أن 69.1 % من أنجح المبرمجين العاملين في الشركات لم يحصلوا على الشهادة الجامعية و تلقوا دروسهم بأنفسهم.

بالإضافة إلى أن أكبر رجال الأعمال في قطاع التكنولوجيا لم يحصلوا على شهادتهم الجامعية أمثال مارك زوكربيرغ، والعبقري ستيف جوبز وبيل غيتس.

الحصول على فرصة عمل داخل الشركات العالمية بدون شهادة جامعية لم يعد أمراً مستحيلاً بعد الآن؛ حيث تختلت العديد من الشركات العالمية عن  شرط الشهادة في مقابل الحصول على موظفين أكفاء، لديهم المهارات اللازمة للوظيفة المطلوبة.

أشهر الشركات العالمية التي تخلت عن شرط الشهادة

وكشفت دراسة إحصائية أجريت عام 2016 ؛ أن 69.1 % من أنجح المبرمجين العاملين في الشركات لم يحصلوا على الشهادة الجامعية وتلقوا دروسهم بأنفسهم.
 
بالإضافة إلى أن أكبر رجال الأعمال في قطاع التكنولوجيا لم يحصلوا على شهادتهم الجامعية أمثال مارك زوكربيرغ، والعبقري ستيف جوبز وبيل غيتس.
 
وتقدم العديد من شركات التكنولوجيا العالمية أمثال Google وApple وIBM فرصاً للتوظيف لمن ليس لديهم شهادة جامعية؛ كل ما يجب عليك التمتع به هو الخبرة العملية مع الاستعداد للحصول على برنامج تدريبي مكثف تقدمه الشركة.

 شركة Google

توفر جوجل العديد من المناصب المتاحة لمن ليس لديهم شهادة جامعية في المناصب التالية مدير إنتاج، متعهد تشغيل، مهندس برمجيات، مدير تسويق المنتجات.
 
وذلك في فروعها بمدينة ماونتن فيو في كاليفورنيا، مدينة أوستن في تكساس، ومدينة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا.

شركة Apple

تمنح آبل فرصة توظيفية في المناصب التالية: مهندس تحقق من التصميمات، مدير مشروعات هندسية، وكلاء شراء iPhone؛ وذلك في فروعها بأمريكا فقط.
 
صورة ذات صلة

شركة IBM

توفر الشركة العالمية متعددة الجنسيات العاملة في مجال تصنيع وتطوير الحواسيب والبرمجيات الوظائف التالية مديراً مالياً لقاعدة البلوك تشين، كبير متعهدي العمال، متخصص المفاوضات وعقود؛ بالإضافة إلى ممثل خدمة العملاء، مساعد العملاء، محلل، مساعد تنفيذي.

Home Depot

تقدم الشركة فرصة توظيفية في منصب مشرف قسم، مسئول خدمات العملاء، مسئول دعم المخازن

 Lowe’s

تقدم الشركة المتخصصة في تطوير المنازل الفرص التوظيفية التالية: مساعد خدمات سباكة، مسئول شحن المبيعات التجارية، مساعد خدمات نجارة.

 Penguin Random House 

وتقدم دار النشر الشهيرة الوظائف التالية: مصمم تسويق، مساعد دعاية، كبير مديري التسويق، مساعد إنتاج؛ وذلك في فروعها داخل أمريكا و بريطانيا وكولورادو.

Hilton

تحتاج سلسلة الفنادق والمنتجعات العالمية لشغل الوظائف التالية: مدير الفعاليات، مدير قسم المكاتب الأمامية، مسؤولية نظافة للغرف الفندقية، مديرة فندق وذلك في فروعها في كاليفورنيا، وإنديانا.

Starbucks

تحتاج الشركة الشهيرة إلى موظفين لشغل الأماكن التالية: نادل، مشرف ورديات، مدير مخزن؛ وذلك في فروعها بجورجيا وأمريكا .

Chipotle

تقدم سلسلة المطاعم الشهيرة فرصاً توظيفية في المناصب التالية: مدير مطبخ، مدير خدمات. فروع الشركة للوظائف المتاحة وذلك في فروعها بأمريكا.

Publix

تحتاج الشركة العالمية موظفين دون شهادات جامعية لشغل الوظائف التالية: صيدلاني، منسق قسم البيع بالتجزئة، فني صيانة، مسئول عن معرض الوظائف؛ وذلك في فروعها بجورجيا، وفلوريدا الأمريكية.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪getting a job‬‏

Costco Wholesale

تقدم الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات والمتخصصة في مجال التجزئة؛ فرصة توظيفية لشغل المناصب التالية: صراف، مسئول تخزين، مساعد مبيعات أدوية، ومسئول تغليف وتعبئة .

Nordstrom

تطلب سلسلة محلات الملابس الشهيرة؛ شغل مناصب مسئول مبيعات التجزئة، عامل تنظيف، مسئول تخزين وتلبية طلبات الشراء، نادل.

Home Depot

تقدم الشركة العالمية لبيع المنتجات على الإنترنت الفرص التوظيفية التالية: مشرف قسم، مسئول خدمات العملاء، مسئول دعم المخازن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

كودان بايلز يحصد تضامناً عالمياً بعد تعرضه لـ التنمر بسبب قصر قامته (فيديو)

«اعطني سكيناً أريد أن أقتل نفسي»، رسالة مؤلمة إذا جاءت من شخص بالغ، ما بالك إذا ما كانت من طفل، وذلك نتيجة لـ التنمر، فالأمر تخطى حاجز الوصف، فهو أشبه بتصيد العيوب سواء النفسية أو الخلقية...