الدهون غير المشبعة تحميك من الإصابة بأمراض خطيرة.. تعرف عليها

تعتبر الدهون غير المشبعة التي توجد في بعض الأطعمة، من العناصر الهامة للجسم، حيث أنها تحميه من الإصابة بأمراض عديدة .

ويتسبب حرمان الجسم من الدهون غير المشبعة في العديد من الأضرار من بينها أمراض القلب والسكري وضعف الجهاز المناعي وتدهور عمل الدماغ.

ولابد من الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الدهون غير مشبعة حيث أنها تعتبر دهون صحية، مثل الأسماك وفول السوداني وبذور الكتان وزيت الزيتون والمكسرات النباتية ، وذلك لمنح الجسم الطاقة المطلوبة ومنع حدوث الالتهابات، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم.

ومن بين أخطر الأضرار الصحية التي يسببها نقص الدهون غير المشبعة بالجسم، هي الإصابة بأمراض القلب حيث أنها تساعد على تقليل ضغط الدم وحماية الجسم من النوبات القلبية المفاجئة، فالأشخاص الذين يتناولون السمك مرة في الأسبوع أقل عرضة لهذه الأمراض مقارنة بغيرهم.

كما يؤدي أيضا حرمان الجسم من الدهون الصحية إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث تساهم هذه الدهون في تحسين مقاومة الأنسولين بالجسم، لذلك فإن الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة يؤدي إلى داء السكري الذي يرتبط بالإصابة بأمراض القب التاجية أيضا.

تعتبر الدهون غير المشبعة التي توجد في بعض الأطعمة، من العناصر الهامة للجسم، حيث إنها تحميه من الإصابة بأمراض عديدة.
 
ويتسبب حرمان الجسم من الدهون غير المشبعة في العديد من الأضرار من بينها أمراض القلب والسكري وضعف الجهاز المناعي وتدهور عمل الدماغ.
6 فوائد مبهرة يحصل عليها الرجال عند تناول الأفوكادو

أهمية الدهون غير المشبعة

ولابد من الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الدهون غير المشبعة، حيث إنها تعتبر دهونًا صحية، مثل الأسماك وفول السوداني وبذور الكتان وزيت الزيتون والمكسرات النباتية، وذلك لمنح الجسم الطاقة المطلوبة ومنع حدوث الالتهابات، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم.
 
ومن بين أخطر الأضرار الصحية التي يسببها نقص الدهون غير المشبعة بالجسم، هي الإصابة بأمراض القلب، حيث إنها تساعد على تقليل ضغط الدم وحماية الجسم من النوبات القلبية المفاجئة، فالأشخاص الذين يتناولون السمك مرة في الأسبوع أقل عرضة لهذه الأمراض مقارنة بغيرهم.
تفضل المشي تحت الأمطار في الشتاء؟ انتبه لهذه المشكلات الصحية

تأثيرات سلبية لنقص الدهون غير المشبعة 

كما يؤدي أيضًا حرمان الجسم من الدهون الصحية إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث تساهم هذه الدهون في تحسين مقاومة الأنسولين بالجسم، لذلك فإن الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة يؤدي إلى داء السكري الذي يرتبط بالإصابة بأمراض القب التاجية أيضًا.
 
ويؤثر عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة في نمو الدماغ حيث يؤدي ذلك إلى تدهورها وتوقف التطور المعرفي، ويمكن الحماية من الإصابة بالخرف أو الزهايمر بتناول الأوميغا 3 التي يكون لها أثر جيد على المدى الطويل.
 
ومن بين الآثار السلبية لنقص الدهون غير المشبعة هي التعرض للالتهابات دون مقاومة بسبب ضعف الجهاز المناعي بالجسم، وهو ما يؤدي إلى تعرض الجسم للاتهابات بسهولة.
 

6 فوائد مبهرة يحصل عليها الرجال عند تناول الأفوكادو

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يسبب العديد من المخاطر.. لا تضع هاتفك الذكي في هذه الأماكن

بكل تأكيد تعتبر الهواتف الذكية من أعظم الاختراعات التي أهداها العلم للبشرية، فبشكل عام ومنذ الأجيال الأولى من اختراعات الهواتف النقالة والجوالة اختصر هذا النوع من الهواتف الكثير من الوقت وجعل عملية...