أشهر روايات أجاثا كريستي التي تحولت إلى أفلام

Murder on the Orient Express

أجاثا كريستي

Crooked House

Witness for the Prosecution

أجاثا كريستي، أحد عمالقة الروايات البوليسية؛ وتشتهر الكاتبة والروائية البريطانية بخلق حبكة درامية مثالية تتناسب مع الروايات البوليسية التي عرفها بها الملايين من قرائها حول العالم.

أشهر روايات أجاثا كريستي التي تحولت لأفلام

وتحولت العديد من أشهر روايات العملاقة أجاثا كريستي إلى أفلام عالمية لاقت نجاحاً كبيرا؛ الأمر الذي ساهم في مضاعفة شهرة ونجاح الروائية الراحلة.
هذه البدلة تجعلك مسناً في وقت قياسي.. هل تريد خوض التجربة؟ (فيديو)

Murder on the Orient Express

نتيجة بحث الصور عن ‪Murder on the Orient Express‬‏

أُخد الفيلم عن الرواية التي كتبتها أجاثا عام 1935، التي تدور أحداثها في قطار الشرق السريع الذي يركبه مجموعة من الأثرياء وأصحاب النفوذ؛ لتنقلب الرحلة رأساً على عقب بعد اكتشاف مقتل رجل الأعمال إدوارد راتشيت في مقصورته بطعنه بسكين.
 
ويبدأ المحقق بوارو في استجواب الركاب الذين لم يتمكنوا من الهروب؛ نظراً للانهيار الثلجي الذي تسبب في تعطيل سير القطار.

Crooked House

نتيجة بحث الصور عن ‪Crooked House‬‏

أُنتج الفيلم في عام 2017 وأخرجه العالمي "Gilles Paquet-Brenner"، وتدور أحداثة حول المحقق الخاص تشارلز هيوارد الذي تفاجأ بحفيدة رجل الأعمال الراحل أريستيد ليونيدز، صوفيا ليونيدز، تطلبه للتحقيق في وفاة جدها بعد شكها في مقتله على يد أحد أفراد العائلة. 
 

Witness for the Prosecution

نتيجة بحث الصور عن ‪Witness for the Prosecution‬‏

ترشح الفيلم المقتبس عن رواية أجاثا كريسيتي لست جوائز أوسكار بعد عرضه في دور السينما عام 1957.
 
وتدور أحداث الفيلم عن المحامي البريطاني ويلفريد روبارتس الذي تعرض لأزمة قلبية حادة؛ ما تسبب في أمر الأطباء بمنعه من متابعة القضايا الجنائية الضخمة.
 
إلا أن روح المحامي المخضرم لم تستسلم بهذه السهولة ليقرر استلام قضية الأمريكي ليوناردو فول الذي اتُّهم بقتل الأرملة الثرية الفرنسية إميلي الذي جمعته بها علاقة حب قوية.
 
كما ضمت قائمة روايات أجاثا كريسيتي التي تحولت إلى أفلام كلاً من:
 
Death on the Nile الذي أُنتج عام 1978، مبني على رواية أجاثا لعام 1937 التي تحمل الاسم نفسه.
 
Murder at the Gallop أُنتج عام 1963، واقتُبس الفيلم من رواية After the Funeral.
 
 Evil under the Sun فيلم الغموض البريطاني المنتج عام 1982 عن رواية أجاثا التي تحمل الاسم نفسه.
 
Murder Most Foul الرواية الثالثة من سلسلة بطولات الآنسة ماربل التي أُصدرت عام 1964، وأُخرج George Pollock.
 
Agatha Cristie Poirot.
 
-Murder in three Acts.
 
-Thirteen at Dinner.
 
-A Night of Terror.
 
-A Caribbean Mystery.
 
-The Alphabet Murders.
 
-Murder is Easy.

أجاثا كريستي وموسوعة جينيس 

ودخلت أجاثا كريستي موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن تجاوزت مبيعات رواياتها مليار نسخة حول العالم بعد ترجمتها لأكثر من 103 لغات. 
 
وتُعد And Then There Were None، من أشهر روايات أجاثا كريستي التي تجاوزت أعداد مبيعاتها 100 مليون نسخة حتى الآن؛ لتصبح من أكثر كتب العالم مبيعاً في التاريخ.

أفضل روايات أجاثا كريستي

وكتبت الروائية البريطانية 66 رواية بوليسية و14 مجموعة قصصية خلال مشوارها الفني الخالد؛ بالإضافة إلى كتابتها لمجموعة من المسرحيات.
 
وحصلت أجاثا كريستي على وسام السيدة الأعلى في الإمبراطورية البريطانية Dame Commander of the Order of the British Empire عام 1971 تكريماً لها على مجمل أعمالها ورواياتها الخالدة.
 
وتُعد رواية "ثم لم يبقَ أحد"، الأشهر بين روايات أجاثا كريستي التي نُشرت في عام 1939، وتدور قصة الرواية عن عشرة غرباء دُعوا إلى جزيرة بعيدة عن شاطئ ديفون في جنوب إنجلترا من معلومات خادعة؛ ليموتوا جميعاً واحداً تلو الآخر؛ ليدركوا في النهاية أن القاتل بينهم ويصبح أمام الشرطة عشر جرائم تحتاج لتفسير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

الرجيم لا يحرمك من ألذ الطعام.. إليك أكلات دايت بالدجاج

لحم الدجاج يحتوي على العديد العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو أقل دهوناً بعد السمك من باقي أنواع اللحوم الأخرى، مما يجعل منه الغذاء المثالي لمتبعي الحميات الغذائية، بالإضافة إلى سعر شرائه الرخيص...

هربوا من الحرب فقتلهم التطرف.. بكاء عائلة سورية يهز المحكمة بأمريكا بعد مقتل 3 منهم (فيديو)

غلبت الدموع عائلة مسلمة عربية أثناء محاكمة قاتل 3 من أفراد العائلة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استعرضت المحكمة تسجيلاً للواقعة وظهر فيه المتطرف الأمريكي وهو يرتكب جريمته عن عمد. ووقعت...