أفضل الهواتف الذكية الرخيصة في 2019 وأسعارها

Sony Xperia L1

آيفون إس إي

Honor 6A

Xiaomi Mi A1

في ظل ارتفاع الأسعار بشكل كبير، يجد الكثير منا صعوبة العثور على هواتف ذكية، وفي الوقت نفسه يتمتعون بالكثر من المواصفات والإمكانيات، حيث لم تعد بحاجة إلى دفع مبلغ باهظ مقابل الحصول على هاتف يلبي متطلباتك العادية من تصفح إنترنت، مشاهدة الأفلام، التقاط الصور.. إلخ، فيمُكنك بتكلفة بسيطة شراء هاتف ذكي متواضع يقدم لك أداءً ممتازًا، ويدوم معك لسنوات وسنوات ويحمل علامةً تجاريةً مشهورةً أيضًا.

وفيما يلي اخترنا لكم مجموعة من الهواتف الذكية التي تم إطلاقها مؤخرًا، التي استطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة بين المواصفات العالية والسعر الرخيص.

من الأفلام إلى الدردشة.. ما مقدار بيانات الهاتف التي تحتاجها يوميًّا؟

موتورولا جي 6

وهو يحتوي على شاشة 5.7 بوصة مشرقة وواضحة وملونة تملأ معظم جزئه الأمامي ويشتمل الهاتف الذي يبدو رفيعًا وسهل الحمل على أحدث إصدار من نظام تشغيل "أندرويد" (أندرويد أوريو)، وأيضًا بعض الميزات المهمة الأخرى كمقبس لسماعة الرأس، ومستشعر لبصمات الأصابع، ومنفذ "يو إس بي — سي" للشحن، ويبلغ سعره في السوق الأمريكي 250 دولارًا.

Honor 6A

ويحوي عددًا من الإمكانيات العالية التي تتمثل في شاشة 5.5 بوصة، وبطارية ذات عمر طويل بسعة 3340 ميلي أمبيرًا، وكاميرا خلفية متكونة من كاميرتين الأولى 12 ميجابيكسل، والثانية 2 ميجابيكسل وهو يعمل بنظام التشغيل أندرويد .0.1 6 مارشميلو، ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، ومعالج ثماني النواة، ويعتبر honor x6من أرخص هواتف هواوي الذكية، حيث يبلغ سعره 250 دولارًا أمريكيًا.

قفل التطبيقات بالبصمة لأي هاتف آيفون

Sony Xperia L1

ويتميز بتصميم جذاب كما عودتنا شركة Sonyفي هواتفها بالشكل المربعي بخامه من المعدن من الحواف والزجاج من الخلف ويأتي بشاشة مقاس 5.5 بوصة بدقة 1280×720 بكسل بتقنية HDعالية الوضوح من نوع IPS LCD وهو يعمل بأحدث نظام تشغيل من شركة Google أندرويد 7.1 Nougat نوجا وقد زود بمعالج ميديا تيك “Mediatek” من نوع MT6737Tرباعي النواة بمعمارية 64 بت بسرعة إلى 1.4 جيجا هرتز من نوع Cortex-A53ويبلغ سعره 220 دولارًا أمريكيًا.

Nokia 6

وهو يأتي مع شاشة IPS LCD بحجم 5.5 بوصة وبدقة FHD مزودة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3، بالإضافة إلى معالج سريع وهو Snapdragon 430 ثماني النواة 1.4 جيجاهيرتز، ومعالج رسومي Adreno 505 مع رامات بحجم 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، وهو يعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا)، ومزود ببطارية 3000mAh غير قابلة للإزالة ويبلغ سعره 200 دولار فقط.

آيفون إس إي

وهو أرخص هواتف آبل يبلغ سعره 300 دولار بـ49 دولارًا، وهو يعمل بنظام تشغيل "آي أو إس 12" في ما أنه كاميرته تلتقط صورًا واضحة ذات جودة تتناسب تمامًا مع سعره المطروح فيما يبلغ حجم شاشته 4 بوصات، وهو ما يجعل الكتابة من خلاله صعبة.

هواوي هونر 7x

يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16+2 ميجابيكسل بجانب الكاميرا الأمامية ذات الـ8 ميجابيكسل، بالإضافة إلى حجم الشاشة المناسب بقياس 5.93 بوصة وبطارية كبيرة غير القابلة للإزالة ويبلغ سعر 200 دولار.

نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة من آيفون ونظام iOS 12 (صور)

Xiaomi Mi A1

وهو يعمل بنظام Androidoneويأتي بشاشة 5.5 بوصة Full HDمغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass، وزود بمعالج Snapdragon 625ثماني النواة بسرعة 2 جيجاهيرتز، ومدعوم ببطاقة رسومية Adreno 506، كام يأتي بذاكرة تخزين عشوائي 4 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، بالإضافة إلى وجود منفذ microSDويبلغ سعره 200 دولار فقط.

Lenovo P2

ويتمتع بإمكانيات متميزة، منها شاشة لمسية بقياس 5.5 بوصة بدقة عرض فائقة الجودة بمعدل 1080×1920 بيكسل، ومعالج من نوع “سنابدراجون 625″، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت ويبلغ سعره 329 دولارًا أمريكيًا.

إل جي كي 30

وهو يتمتع بشاشة جيدة نسبيًا، ومكبر صوت لائق، وبنية متينة، كما أنه يعمل بسلاسة في الاستخدام اليومي، ويستخدم حتى معالج "سناب دراغون"، ويبلغ سعره 200 دولار.

سامسونغ غالاكسي جيه 3

وهو يتمتع بشاشة جيدة وأداء سلسًا، وهو يباع في السوق الأمريكية بـ144.99 دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...

الروبوتات والسيارات الطائرة.. مفاجآت كبرى في خطة مستقبل السعودية

تتوجه السعودية بسرعة نحو المستقبل من خلال العمل على مشاريع كبرى من شأنها أن تنوع اقتصادها وتساعدها في التخلي عن النفط.ويشارك تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال بعض المقترحات الخاصة بأكبر مشروع ضخم...