كيف تؤثر المشاعر السلبية في الجهاز المناعي بالجسم؟

كشفت دراسة حديثة أن هناك علاقة بين المشاعر السلبية والإيجابية التي نشعر بها وبين الجهاز المناعي وتأثيرها عليه سواء بشكل إيجابي أو سلبي.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يمرون بمشاعر سلبية مثل التوتر والقلق أو الضغط العصبي يكونوا أكثر عرضة لتأثر الجهاز المناعي بما ينعكس على صحتهم الجسدية .

وتزداد مخاطر هذه المشاعر السلبية في تأثيرها إذا زادت عن حدها، حيث يمكن أن تتأثر الذاكرة بشكل خطير لدى الأشخاص الذين يتعرضون لضغط عصبي مزمن .

وأشارت الدراسة إلى أنه من بين الامراض لتي قد تتسبب بها المشاعر السلبية القوية هي السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية .

وتوصل الباحثون إلى أن هناك علاقة بين المشاعر السلبية والتعرض للالتهاب ، حيث أن التعرض للمزاج السلبي أكثر من مرة خلال اليوم يؤدي إلى مستوى عالي من الالتهاب في الدم.

كشفت دراسة حديثة أن هناك علاقة بين المشاعر السلبية والإيجابية التي نشعر بها وبين الجهاز المناعي وتأثيرها فيه سواء بشكل إيجابي أو سلبي.

احذر.. ساعات الجلوس طويلاً قد تصيبك بأمراض خطيرة

تأثير المشاعر السلبية على الجهاز المناعي

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يمرون بمشاعر سلبية مثل التوتر والقلق أو الضغط العصبي يكونون أكثر عرضة لتأثر الجهاز المناعي بما ينعكس على صحتهم الجسدية.
 
وتزداد مخاطر هذه المشاعر السلبية في تأثيرها إذا زادت على حدها، حيث يمكن أن تتأثر الذاكرة بشكل خطير لدى الأشخاص الذين يتعرضون لضغط عصبي مزمن.
ماذا تعرف عن "إنفلوانزا الرجال"؟

أمراض تسببها المشاعر السلبية

وأشارت الدراسة إلى أنه من بين الأمراض التي قد تتسبب بها المشاعر السلبية القوية هي السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
وتوصل الباحثون إلى أن هناك علاقة بين المشاعر السلبية والتعرض للالتهاب، حيث إن التعرض للمزاج السلبي أكثر من مرة خلال اليوم يؤدي إلى مستوى عالٍ من الالتهاب في الدم.
 
ويحدث الالتهاب كاستجابة مناعية طبيعية عند تعرض الأشخاص للجروح أو العدوى المختلفة، ولكن في حالة المستويات العالية من الالتهاب قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالتهاب المفاصل وأمراض المزمنة أخرى.

احذر.. ساعات الجلوس طويلاً قد تصيبك بأمراض خطيرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يسبب العديد من المخاطر.. لا تضع هاتفك الذكي في هذه الأماكن

بكل تأكيد تعتبر الهواتف الذكية من أعظم الاختراعات التي أهداها العلم للبشرية، فبشكل عام ومنذ الأجيال الأولى من اختراعات الهواتف النقالة والجوالة اختصر هذا النوع من الهواتف الكثير من الوقت وجعل عملية...