7 خطوات لحلاقة ذقن مثالية دون تعريضها للأذى

main image
6 صور
7 خطوات لحلاقة ذقن مثالية

7 خطوات لحلاقة ذقن مثالية

اختيار الكريم المناسب للحلاقة

اختيار الكريم المناسب للحلاقة

اختيار الفرشاة المناسبة

اختيار الفرشاة المناسبة

اختيار نوعية جيدة من الشفر

اختيار نوعية جيدة من الشفر

كيفية الحلاقة بالإتجاه الصحيح

كيفية الحلاقة بالإتجاه الصحيح

وضع مرطبا بعد الحلاقة

وضع مرطبا بعد الحلاقة

تحتاج حلاقة الذقن الكثير من الدقة والمهارة للوصول إلى الحلاقة المناسبة والأنيقة، ولكن المهارة الأكبر تتمثل في حلاقة الدقن دون تعريض بشرة ذقنق للأذى، ولتحقيق ذلك فأنت في حاجة إلى اتباع الخطوات التالية:
 
1- التأكد من أن ذقنك رطبة
 
واحد من مفاتيح الحلاقة الصحيحة التأكد من أن ذقنك رطبة تماماً، فالشعر الرطب يصبح ضعيفاً جداً، وبالتالي أسهل للحلاقة، فالاستحمام قبل الحلاقة هي الطريقة المثلى للتأكد من أن اللحية مبللة بشكل صحيح، ويمكنك استبدال الاستحمام بشطف وجهك ثم ضع منشفة مبللة دافئة عليه لبضعة دقائق، فوضع منتجات الحلاقة على بشرة جافة تؤدي إلى بروز الحبوب وتهيج البشرة.
 
2- استخدام كريم الحلاقة المناسب
 
يفضل أن يحتوي كريم الحلاقة على نسبة عالية من مواد التشحيم (مثل السيليكون) والمرطبات، فأفضل الكريمات تلك التي تحتوي على أقل "رغوة"، ومن الأفضل أن يترك على وجهك لدقيقة على الأقل قبل أن تبدأ بالحلاقة.
 
3- اختيار الفرشاة المناسبة
 
فرشاة الحلاقة واحدة من أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها لتحقيق الحلاقة الأمثل، فهي تساعد على رفع الشعر وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ما يقلل من الشوائب، وابحث دائما عن فرشاة الحلاقة التي تتمتع بشعيرات ناعمة لخلق رغوة غنية، وفي ذات الوقت قوية لرفع الشعر بشكل صحيح.
 
4- استخدام الشفرات الجديدة
 
تأكد من أنها حادة، فالضعيفة تكون أكثر مؤلمة على الجلد، فتظهر البقع على وجهك، والحرص على تغييرها كل مدة.
 
5- أسلوب الحلاقة
 
احلق باتجاه نمو اللحية، بدءاً مع الجانبين، ثم منطقة الشارب وآخر الذقن، فشعر الذقن هو الأصعب، لذلك يجب وضع الكثير من الكريم لتليين هذه المنطقة.
 
6- تطهير البشرة
 
بعد الحلاقة، يكون الجلد أكثر ضعفاً، فيجب أن تشطف وجهك بالماء الدافئ، واستخدام غسولاً للوجه مكوناً من مطهر طبيعي يساعد على الحماية من البقع والطفح الجلدي بعد الحلاقة.
 
7- استخدام مرطب بعد الحلاقة
 
كبلسم للحلاقة ومرطب في آن واحد، هو الطريقة المثلى لتهدئة وتجديد بشرتك.
 

سمات

المزيد من السيد الأنيق