لماذا نفضل المشروبات الغازية في العبوات الزجاجية عن البلاستيكية؟

تعتبر المشروبات الغازية من أكثر المشروبات المحببة لدى الكثير منا، إلا أن لكل فرد تفضيلاته الخاصة حيث يرى البعض أن تناول المشروبات الغازية في العبوات الزجاجية أفضل من العبوات البلاستيكية.

ويؤكد الكثيرون أن هناك فرق في الطعم بين المشروبات الغازية التي يتناولونها بالعبوات الزجاجية عن العبوات المعدنية الأخرى بما يصب في صالح القنينة الزجاجية.

وكان البعض يفسر هذا التفضيل والإقبال الكبير على العبوات الزجاجية، بأنها مسألة تعتمد على الإيحاء فقط لرؤية المشروب المثلج بهذه الزجاجة وهو ما يجعل شربها أمرا ممتعا.

ولكن تم الكشف عن وجود سبب علمي لتفضيل الكثير منا شرب المشروبات الغازية بالعبوات الزجاجية، وهو أن الزجاج لا يؤثر على طعم المشروب بما يمنح مذاق حقيقي ولذيذ بهذه العبوات فقط.

تعتبر المشروبات الغازية من أكثر المشروبات المحببة لدى الكثير منا، إلا أن لكل فرد تفضيلاته الخاصة؛ حيث يرى البعض أن تناول المشروبات الغازية في العبوات الزجاجية أفضل من العبوات البلاستيكية.
هذه البدلة تجعلك مسناً في وقت قياسي.. هل تريد خوض التجربة؟ (فيديو)

المشروبات الغازية بالعبوات الزجاجية

ويؤكد الكثيرون أن هناك فرقاً في الطعم بين المشروبات الغازية التي يتناولونها بالعبوات الزجاجية عن العبوات المعدنية الأخرى بما يصب في صالح القنينة الزجاجية.
 
وكان البعض يفسر هذا التفضيل والإقبال الكبير على العبوات الزجاجية، بأنها مسألة تعتمد  على الإيحاء فقط لرؤية المشروب المثلج بهذه الزجاجة، وهو ما يجعل شربها أمراً ممتعاً.
بين السخرية منها والدفاع عنها.. إليكم ملكة جمال الجزائر 2019 (صور)

سبب الإقبال على المشروبات الغازية بالعبوات الزجاجية

ولكن تم الكشف عن وجود سبب علمي لتفضيل الكثير منا شرب المشروبات الغازية بالعبوات الزجاجية، وهو أن الزجاج لا يؤثر على طعم المشروب بما يمنح مذاقاً حقيقياً ولذيذاً بهذه العبوات فقط.
 
وفي المقابل تؤثر العبوات المعدنية أو البلاستيكية على طعم المشروبات الغازية، وتجعله متغيراً عن طعمه الأصلي، ولكن هذا لا يعني وجود تأثير ضار على الصحة لهذه العبوات.
 
ويرجع السبب الثاني لتفضيل القنينات الزجاجية، إلى العبوات البلاستيك تعمل على فقدان هذه المشروبات المكونات الغازية المكربنة الموجودة بها بشكل كبير .
 

هذه البدلة تجعلك مسناً في وقت قياسي.. هل تريد خوض التجربة؟ (فيديو)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لأنك مختلف.. هذه الأشياء يمكنك أن تفعلها في عيد الفطر 2019

يعتبر العيد من المناسبات المهمة التي عرفت لدى كل الأمم، فهذه المناسبة تختلف رمزيتها، ودلالتها من أمة إلى أخرى، ومن شعب إلى آخر، فعند البعض قد يحمل العيد بعض المعاني التاريخية، في حين أنه قد يحمل لدى...

كيف تستغل شهر الخير في جمع الحسنات؟.. برنامج ختم القرآن في رمضان

سيد الشهور، فيه بدأ نزول القرآن، وهو شهر الطاعة والقربة والبر والإحسان، وشهر المغفرة والرحمة والرضوان، إنه شهر رمضان الكريم، فيه ليلة القدر خير من ألف شهر، وبه عون المؤمن على أمر دينه وطلب إصلاح...