مشاهير عانوا من أمراض نفسية.. هل الشهرة تسبب كل هذا القلق؟

تعرف على أمراض المشاهير النفسية..عانوا الكثير

كاثرين زيتا جونز - مرض ثنائي القطب اعترفت الممثلة المخضرمة كاثرين زيتا جونز أحد أبرز المتواجدين في قائمة أمراض المشاهير النفسية وزوجة الممثل مايكل دوجلاس أحد أساطير هوليوود بأنها كانت مصابة باضطراب ثنائي القطب وهو أحد الأمراض النفسية التي يسبب فترات من الاكتئاب وفترات أخرى من السعادة المرضية والتي يدفع فيها عقل الإنسان المصاب بالأمراض إلى ارتكاب أفعال غير مسؤولة نتيجة الإصابة بالهوس.

ميل غيبسون - مرض ثنائي القطب يعد مرض ثنائي القطب من بين أشهر أمراض المشاهير النفسية انتشارا فالممثل الرائع الحائز على جائزة الأوسكار ميل غيبسون أعلن عام 2008 خلال مقابلة صحفية أن أصيب بحالات شديدة من الاكتئاب التي اكتشف بأنها أعراض لإصابته بمرض ثنائي القطب بعد إجراء الفحوصات الطبية. ولعل المثير في الأمر أن وصول ميل غبيسون لذورة إبداعه وحصوله على جائزة الأوسكار كانت في الفترات الشديدة لظهور أعراض الاكتئاب عليه التي ووفق لدراسة قامت بها جامعة ستانفورد تجعل المصابين أكثر إبداعا.

مايكل فيلبس - اضطراب فرط الحركة قائمة أمراض المشاهير النفسية لا تضم نجوم الفن فحسب بل أيضا تضم أفضل الرياضيين على مستوى العالم والذين من بينهم أسطورة السباحة مايكل فيلبس الحاصل على 19 ميدالية أولمبية خلال مسيرته الرياضية حتى الأن حيث أشارت والدة السباح المخضرم بأن ابنها كان يعاني من مرض اضطراب فرط الحركة في طفولته وهو أحد الأمراض النفسية الذي يفقد الأطفال القدرة على التركيز والإدراك واستيعات المعلومات والالتزام السلوكي ولكن بفضل السباحة والالتزام بتناول الأدوية استطاع التغلب على المرض.

إلتون جون - مرض البوليميا مرض البوليميا أو النهام العصبي من بين أمراض المشاهير النفسية التي أصابت العديد منهم وعلة رأسهم الموسيقي المخضرم إلتون جون الذي اعترف عام 2002 بخوضه حربا ضروس مع المخدرات والإدمان ومرض النهام العصبي الذي يجعل المصاب به يتناول كميات كبيرة وأنواع غير مناسبة من الطعام ثم يقوم بعد ذلك بمحاولة التخلص من الطعام من خلال إجبار الجسم على التقيؤ.

أديل-مرض اكتئاب ما بعد الولادة صرحت المغنية البريطانية الشهير خلال حوار لها مع مجلة فانيتي فير أنها كادت أن تفقد نفسها إلى الأبد بسبب الاكتئاب المرض النفسي الأكثر انتشارا في قائمة أمراض المشاهير النفسية. ومرت أديل بحالة شديدة من اكتئاب ما بعد الولادة الذي يعد أحد أنواع الاكتئاب التي تصاحبها تقلبات مزاجية حادة وضعف حاد في التركيز ونوبات عنيفة من القلق والبكاء ولكنها نجت بسبب دعم المحيطين بها من تخطي تلك الحالة المخيفة بسلام.

نيكي ماناج - مرض التفكير في الانتحار مغنية الهيب هوب الأمريكية الشهيرة نيكي ماناج لم تمنعها الشهرة أو الثروة الطائلة من التفكير مطولا في الانتحار فبعد توالي تلقيها صدمات وإحباطات متكررة وقعت فريسة للتفكير السلبي الذي كاد أن يجعلها تنهي حياتها وينضم اسمها لقائمة أمراض المشاهير النفسية التي أدت إلى انتحارهم مثل مارلين مونرو وداليدا وأسطورة الكوميديا روبن ويليامز وغيرهم الكثير.

لايدي غاغا - نوبات القلق بكل تأكيد تواجد مرض نوبات القلق في قائمة أمراض المشاهير النفسية أمر منطقي للغاية وتعتبر الشهرة هي المسؤولة الأولى عن الإصابة به فتحول الإنسان من مجرد شخص عادي إلى إنسان مشهور في جميع أنحاء العالم يضع الكثير من الضغوطات النفسية الرهيبة والغير محتملة لدى البعض مثل المغنية الشهيرة ليدي غاغا التي اعترفت بأنها عانت كثيرا من نوبات القلق وما يصاحبها من إحساس بالاختناق والغثيان وعدم انتظام دقاب القلب وارتجاف الأطراف.

سيلينا غوميز - الاكتئاب أمراض المشاهير النفسية قد تحدث بسبب أمراض أخرى مثلما حدث مع ممثلة ديزني السابقة والمغنية الحالية سلينا غوميز التي أدت إصابتها بمرض الذئبة إلى دخولها في حالات من الاكتئاب ونوبات القلق تسببت في إدخالها لإحدى المصحات النفسية.

زين مالك-نوبات الفزع مثل آخر على أمراض المشاهير النفسية التي تتسبب بها الشهرة فمغني فريق ون دايركشن السابق صرح في أكثر من مناسبة وخلال لقاءات صحفية بعدم تحمله ضغوط الشهرة والأضواء بسبب إصابته بنوبات من الفزع والهلع أثرت على نبضات قلبه وجعلته يشعر بالاختناق والارتجاف كلما صعد على خشبة المسرح خصوصا في الفترة الزمنية التي تلت انفصاله عن الفرقة.

داوين جونسون-الاكتئاب وجود داوين جونسون في قائمة أمراض المشاهير النفسية قد يبدو أمر غريب بالنسبة لدى البعض فهو من أضخم وأقوى المشاهير على الإطلاق ولكن القوة الجسمانية لا تعني بالضرورة القوة العقلية فلقد صرح المصارع السابق بأنه دخل في نوبات إحباط واكتئاب مستمرة خلال سنوات شبابه المبكرة خصوصا بعد فشله في احتراف رياضة كرة القدم الأمريكية بسبب الإصابة التي تعرض لها.

لا شك أن الحديث عن أمراض المشاهير النفسية قد يبدو أمراً غريباً لدى الكثير من البشر الذين يعتقدون أن رفاهية العيش وامتلاك أرصدة بنكية تحتوي على ملايين الدولارات سبب كافٍ لعدم وجود أي فرصة للإصابة بأي أمراض نفسية على الإطلاق، ولكن بكل التأكيد تختلف الأمور تماماً على الصعيد الطبي، فالثراء ورغد العيش لا يشكلان أي أهمية لتجنب أو منع الإصابة بالأمراض النفسية ولعل وجود عشرات المصابين في قائمة أمراض المشاهير النفسية خير دليل على ذلك.

هكذا شوّهت عمليات التجميل هؤلاء المشاهير.. بينهم عرب (صور)

وفي التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على أبرز أمراض المشاهير النفسية ضمن قائمة تضم بعض الأسماء الفنية الشابة والمخضرمة لطالما قدمت العديد من الأعمال الفنية الرائعة.

1- كاثرين زيتا جونز - مرض ثنائي القطب

كاثرين زيتا جونز - مرض ثنائي القطب

اعترفت الممثلة المخضرمة كاثرين زيتا جونز أحد أبرز المتواجدين في قائمة أمراض المشاهير النفسية وزوجة الممثل مايكل دوجلاس أحد أساطير هوليوود بأنها كانت مصابة باضطراب ثنائي القطب، وهو أحد الأمراض النفسية التي يسبب فترات من الاكتئاب وفترات أخرى من السعادة المرضية، والتي يدفع فيها عقل الإنسان المصاب بالأمراض إلى ارتكاب أفعال غير مسؤولة نتيجة الإصابة بالهوس.

2- ميل غيبسون - مرض ثنائي القطب

يعد مرض ثنائي القطب من بين أشهر أمراض المشاهير النفسية انتشاراً، فالممثل الرائع الحائز على جائزة الأوسكار ميل غيبسون أعلن عام 2008 خلال مقابلة صحفية أنه أصيب بحالات شديدة من الاكتئاب التي اكتشف بأنها أعراض لإصابته بمرض ثنائي القطب بعد إجراء الفحوصات الطبية.

ولعل المثير في الأمر أن وصول ميل غيبسون لذروة إبداعه وحصوله على جائزة الأوسكار كانت في الفترات الشديدة لظهور أعراض الاكتئاب عليه التي ووفق دراسة قامت بها جامعة ستانفورد تجعل المصابين أكثر إبداعاً.

3-مايكل فيلبس - اضطراب فرط الحركة

مايكل فيلبس - اضطراب فرط الحركة

قائمة أمراض المشاهير النفسية لا تضم نجوم الفن فحسب بل أيضاً تضم أفضل الرياضيين على مستوى العالم، والذين من بينهم أسطورة السباحة مايكل فيلبس الحاصل على 19 ميدالية أولمبية خلال مسيرته الرياضية حتى الآن؛ حيث أشارت والدة السباح المخضرم إلى أن ابنها كان يعاني من مرض اضطراب فرط الحركة في طفولته، وهو أحد الأمراض النفسية الذي يفقد الأطفال القدرة على التركيز والإدراك واستيعات المعلومات والالتزام السلوكي، ولكن بفضل السباحة والالتزام بتناول الأدوية استطاع التغلب على المرض.

حيوانات نسخة طبق الأصل من هؤلاء المشاهير (صور)

4-إلتون جون - مرض البوليميا

مرض البوليميا أو النهام العصبي من بين أمراض المشاهير النفسية التي أصابت العديد منهم، وعلى رأسهم الموسيقي المخضرم إلتون جون الذي اعترف عام 2002 بخوضه حرباً ضروساً مع المخدرات والإدمان ومرض النهام العصبي الذي يجعل المصاب به يتناول كميات كبيرة، وأنواع غير مناسبة من الطعام ثم يقوم بعد ذلك بمحاولة التخلص من الطعام من خلال إجبار الجسم على التقيؤ.

5-أديل-مرض اكتئاب ما بعد الولادة

-أديل-مرض اكتئاب ما بعد الولادة

صرحت المغنية البريطانية الشهير خلال حوار لها مع مجلة فانيتي فير أنها كادت أن تفقد نفسها إلى الأبد بسبب الاكتئاب المرض النفسي الأكثر انتشاراً في قائمة أمراض المشاهير النفسية.

ومرت أديل بحالة شديدة من اكتئاب ما بعد الولادة الذي يعد أحد أنواع الاكتئاب التي تصاحبها تقلبات مزاجية حادة وضعف حاد في التركيز ونوبات عنيفة من القلق والبكاء، ولكنها نجت بسبب دعم المحيطين بها من تخطي تلك الحالة المخيفة بسلام.

6- نيكي ماناج - مرض التفكير في الانتحار

مغنية الهيب هوب الأمريكية الشهيرة نيكي ماناج لم تمنعها الشهرة أو الثروة الطائلة من التفكير مطولاً في الانتحار، فبعد توالي تلقيها صدمات وإحباطات متكررة وقعت فريسة للتفكير السلبي الذي كاد أن يجعلها تنهي حياتها وينضم اسمها لقائمة أمراض المشاهير النفسية التي أدت إلى انتحارهم مثل مارلين مونرو وداليدا وأسطورة الكوميديا روبن ويليامز وغيرهم الكثير.

7- لايدي غاغا - نوبات القلق

 لايدي غاغا - نوبات القلق

بكل تأكيد تواجد مرض نوبات القلق في قائمة أمراض المشاهير النفسية أمر منطقي للغاية وتعتبر الشهرة هي المسؤولة الأولى عن الإصابة به فتحول الإنسان من مجرد شخص عادي إلى إنسان مشهور في جميع أنحاء العالم يضع الكثير من الضغوطات النفسية الرهيبة وغير المحتملة لدى البعض مثل المغنية الشهيرة ليدي غاغا التي اعترفت بأنها عانت كثيراً من نوبات القلق وما يصاحبها من إحساس بالاختناق والغثيان وعدم انتظام دقاب القلب وارتجاف الأطراف.

8- سيلينا غوميز - الاكتئاب

أمراض المشاهير النفسية قد تحدث بسبب أمراض أخرى مثلما حدث مع ممثلة ديزني السابقة والمغنية الحالية سلينا غوميز التي أدت إصابتها بمرض الذئبة إلى دخولها في حالات من الاكتئاب ونوبات القلق تسببت في إدخالها لإحدى المصحات النفسية.

صور| هؤلاء هم أبناء المشاهير العرب.. من الأكثر وسامة بينهم؟

9-زين مالك-نوبات الفزع

زين مالك-نوبات الفزع

 مثل آخر على أمراض المشاهير النفسية التي تتسبب بها الشهرة، فمغني فريق ون دايركشن السابق صرح في أكثر من مناسبة وخلال لقاءات صحفية بعدم تحمله ضغوط الشهرة والأضواء بسبب إصابته بنوبات من الفزع والهلع أثرت على نبضات قلبه وجعلته يشعر بالاختناق والارتجاف كلما صعد على خشبة المسرح، خصوصاً في الفترة الزمنية التي تلت انفصاله عن الفرقة.

10- دواين جونسون-الاكتئاب

وجود دواين جونسون في قائمة أمراض المشاهير النفسية قد يبدو أمراً غريباً بالنسبة لدى البعض، فهو من أضخم وأقوى المشاهير على الإطلاق ولكن القوة الجسمانية لا تعني بالضرورة القوة العقلية، فلقد صرح المصارع السابق بأنه دخل في نوبات إحباط واكتئاب مستمرة خلال سنوات شبابه المبكرة خصوصا بعد فشله في احتراف رياضة كرة القدم الأمريكية بسبب الإصابة التي تعرض لها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

الأمر لا يصدق.. وظائف يعمل بها أبناء العائلة المالكة البريطانية

عادة ما يتبادر إلى الأذهان عند ذكر العائلة المالكة البريطانية، صورة الملكة إليزايث الثانية وولي العهد الأمير تشارلز وولديه الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري وزوجاتهما، إلا أن العائلة المالكة لا تقتصر...

سجاد يتخلله الذهب.. حفل زفاف أسطوري لولي عهد ماليزيا على حسناء سويدية (صور)

سجاد أزرق تتخلله خطوط ذهبية يملأ المكان، المفتي يخطب بخطبة الزواج، وسط الأقارب والأصدقاء، في حفل مهيب؛ هذا هو حفل زواج ولي عهد ماليزيا الفاخر. معركة دامية بين الأحياء والأموات في الحلقة الثالثة...

علاقاتهم في البداية كانت صعبة.. كيف تمكن هؤلاء المشاهير من تجاوز خلافتهم؟

هناك سبب يجعل الناس يقولون إن الإنسان ينجذب إلى من لا يُشبهه، وإن الأمر أشبه بالمغناطيس؛ فكلما كنت أنت والطرف الآخر متشابهيين فلن تستطيعا الاقتراب من بعضكما بعضاً. ولا تخلو أي علاقة انسانية بصفة...

معركة دامية بين الأحياء والأموات في الحلقة الثالثة لمسلسل صراع العروش (فيديو)

نشرت شبكة HBO التليفزيونية الإعلان التشويقي للحلقة الثالثة من الموسم الثامن والأخير من مسلسل صراع العروش Game of Thrones.مذبحة لأبطال مسلسل صراع العروشوتُظهر لقطات الإعلان أن الحلقة الثالثة ستشهد...