رائد الأعمال راميت سميث: تريد تأسيس عملك الخاص استمع لنصائحي الثلاث

رائد الأعمال راميت سميث

تريد إطلاق عملك الخاص والنجاح كرائد أعمال.. إليك هذه النصائح الثلاثة

تريد إطلاق عملك الخاص والنجاح كرائد أعمال.. إليك هذه النصائح الثلاثة

النصيحة الثانية: اعمل على زيادة أرباحك وارفع قيمتك في السوق

النصيحة الأولى: لا تكن مغرورًا وركز على الحصول على مقابل من العملاء

إذا أخبرت أحدهم بأنك تريد أن تغدو رائد أعمال ناجحاً يؤسس شركته الخاصة، سيمطرك الآخرون بالنصائح والإرشادات، وستجد الآلاف منها على المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا الشأن، إلا أن المؤلف ورائد الأعمال راميت سميث لديه نصائح يؤكد أنها هامة للغاية لمساعدتك على بلوغ هدفك المنشود.
 
على مدار حياته المهنية، طرح شباب في العشرينات والثلاثينيات سؤالاً واحدًا على المؤلف ورائد الأعمال راميت سميث، وهو "ماذا أفعل حتى أطلق شركتي الخاصة أو أنجح في ريادة الأعمال إذا كنت أريد البدء من جديد؟"
 
يقول راميت إنه عندما يعيد النظر إلى مسيرته المهنية التي تتجاوز 15 عامًا أسس عمله التجاري، وأصبح صاحب أكثر الكتب مبيعًا لدى نيويورك تايمز، يود لو كان أحدهم أعطاه نصائح ثلاثة لمساعدته على تحقيق النجاح ومواجهة الصعوبات، لذا يشاركهم راميت مع الجميع ونستعرضهم فيما يلي:
كيف أصبحت سماعات الرأس أحد أهم الأشياء في أماكن العمل؟

النصيحة الأولى: لا تكن مغرورًا وركز على الحصول على مقابل من العملاء

نتيجة بحث الصور عن ‪businessman‬‏
 
غالبًا ما يكون رواد الأعمال الشباب مصابين بالغرور ومعتدّين بأنفسهم؛ لأن عدد متابعيهم والمشتركين في قنواتهم كبير، ويحصلون على قدر كبير جدًا من الإعجاب على صورة نشروها على حساباتهم تطبيق إنستجرام لأنفسهم بعد أن تسلقوا قمم إحدى الجبال أثناء غروب الشمس.
 
ولكن في نهاية الأمر، يقول سميث إنه يجب أن تعرف أن حسابك على إنستجرام الذي يتابعه آلاف الأشخاص لا يعني أنك ناجح أو أصبحت ذا قيمة كبيرة في السوق الذي تعمل به؛ لأن العلامة الوحيدة التي تؤكد أنك شخص مرغوب فيه ويُقبل عليه الناس هي أن يسحب أحدهم بطاقة الائتمان الخاصة به، ويدفع لك نظير الخدمة التي تقدمها له.
 
في كل الأحوال، ينصح سميث بأن تكون ماهرًا ومتميزًا فيما تفعله؛ لكي يريد الأشخاص الآخرون الدفع لك ويلتزموا بتعاملهم معك.

النصيحة الثانية: اعمل على زيادة أرباحك وارفع قيمتك في السوق

نتيجة بحث الصور عن ‪businessman‬‏

اعمل على زيادة قيمة الأرباح التي تحصل عليها، فمثلاً هناك رواد أعمال تمكنوا من تعزيز نموهم؛ لأنهم يبيعون المنتجات بـ19 دولاراً أو يتقاضون 30 دولارًا في الساعة الواحدة، وبينما يمكن اعتبار ذلك أمرًا عظيمًا في البداية، ولكنه في النهاية ليس كافيًا، لأنه من الضروري أن تعمل على زيادة قيمة الخدمة التي تقدمها أو السلعة التي توفرها؛ حتى تستطيع التطوير من نفسك وتصبح مميزًا عن غيرك.
 
رغم أن زيادة قيمة الأرباح التي تحصل عليها والتعزيز من وجودك في السوق قد يكون ضعيفًا، وتدريجيًا وغير كامل، وقد يحتاج إلى الكثير من الخطوات الصغيرة للوصول إلى ما تريده، إلا أن الأمر يستحق العناء ومن الممكن فعل ذلك من خلال التالي:
 
اطلب الكثير من العملاء، وكلما طلبت أكثر زادت قوة العلاقة بينكما.
ركز على جودة المواد التي تقدمها.
اعرف كيف تفرق بين الأشياء الهامة وتلك غير الهامة.

النصيحة الثالثة: اختر الأشخاص المحيطين بك بعناية

نتيجة بحث الصور عن ‪businessman‬‏

يتفاخر بعض المسوقين على الإنترنت بقدر المال الذي يستطيعون الحصول عليه، ويتبعون إستراتيجيات مختلفة وغريبة من أجل فعل ذلك، فترى أحدهم يُخبرك بأنه يحصل على 400 ألف دولار سنويًا رغم أني أعمل يومين فقط في الأسبوع.
 
لا يجب أن تحيط نفسك بهؤلاء المتفاخرين بكم المال الذي يحصلون عليه رغم قلة العمل الذي يقومون به، عليك اختيار الأشخاص الذين يتواجدون حولك بعناية.
 
ينصح سميث بأن تحيط نفسك بأشخاص يؤسسون عملاً يستمر لفترة طويلة، له قيمة كبيرة ومعايير وقيم تُحترم.
 
ويقول سميث عليك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة للتأكد من أن الأشخاص المحيطين بك أشخاص جيدون، وهي:
 
هل يدفعونك إلى الأمام ويحفزونك حتى تكون أفضل.
هل يحثونك على خدمة عملائك؟
هل لديهم إخلاقيات جيدة؟
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

هل حقاً أداؤك العملي كان مرضياً في 2018؟ أجب عن تلك الأسئلة قبل الرد

مع انتهاء عام 2018 وبدء عام جديد أصبح من المفيد أن تُجري عملية تقييم سريعة لأدائك في العمل، حتى تتجنب تكرار الأخطاء، وتحدد ما هي المهارات التي عليك تعلمها والأشياء التي من الضروري اكتسابها للارتقاء...

أهم 10 صفات للقائد الناجح.. بينها «التحلي بروح الدعابة»

يتطلب تحقيق النجاح داخل أي عمل وجود قائدٍ ناجح تعود إليه كافة الأمور في النهاية ليتخذ بشأنها القرارات اللازمة، ليحقق التقدم بالعمل ويساعد على تطويره وتحسينه، وبالتالي تحقيق الأهداف المرجوة، وكذلك حل...

أفضل طرق تطوير الذات والثقة بالنفس على أي شاب أن يتعلمها

لطالما اعتبرت الثقة بالنفس أولى الخطوات نحو نجاح عملية تطوير الذات ومُقوِّماً أساسيّاً من مُقوّمات بناء شخصيات قوية، فتطوير الذات يحتاج إلى قوة شخصيّة وثقه بالنفس، لذا يسعى الأفراد بطبيعتهم إلى تطوير...