كيف يمكنك تجنب أمراض السفر خلال رحلاتك السياحية؟

يتعرض الكثير منا إلى الإصابة ببعض الأمراض خلال السفر إلى أماكن سياحية مختلفة، ويكون أكثرها شيوعا أمراض المعدة التي تحدث بسبب الأطعمة أو المشروبات الملوثة.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن 80% من أمراض السفر يكون سببها الطعام والشراب الملوثين لذلك لابد من اتخاذ الحذر لتجنب الإصابة بها.

ومن بين الأمراض التي قد تصيب الأشخاص خلال السفر هي الإسهال والحمى وأمراض المعدة والأمعاء بشكل عام، وقد يتطور المرض في بعض الحالات ليصل إلى حمى التيفود.

وهناك مجموعة من إرشادات السلامة للحفاظ على الصحة خلال السفر وتجنب الإصابة بهذه الأمراض، ومن بينها عدم تناول الأكل دون طهيه جيدا أي تجنب الأطعمة النيئة كما أن درجة حرارته يجب ألا تقل عن 60 درجة مئوية عند تناوله حتى لا تتكاثر عليه البكتيريا.

كما ينصح أيضا بالابتعاد عن شرب المياه من الصنبور والاعتماد على المياه المعدنية المغلقة، وفي حالة عدم توافر ذلك لابد من غلي هذه المياه لدقائق للتخلص من أي جراثيم أو ميكروبات بها.

يتعرض الكثير منا إلى الإصابة ببعض الأمراض خلال السفر إلى أماكن سياحية مختلفة، ويكون أكثرها شيوعاً أمراض المعدة التي تحدث بسبب الأطعمة أو المشروبات الملوثة.
أجمل مناطق العالم.. شاهد أروع صور السفر في 2018

أمراض السفر 

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن 80% من أمراض السفر يكون سببها الطعام والشراب الملوثين؛ لذلك لا بد من اتخاذ الحذر لتجنب الإصابة بها.
 
ومن بين الأمراض التي قد تصيب الأشخاص خلال السفر هي الإسهال والحمى وأمراض المعدة والأمعاء بشكل عام، وقد يتطور المرض في بعض الحالات ليصل إلى حمى التيفود.
السياحة في ينبع.. أفضل أماكن السياحية في ينبع 2018

تجنب أمراض السفر 

وهناك مجموعة من إرشادات السلامة للحفاظ على الصحة خلال السفر وتجنب الإصابة بهذه الأمراض، ومن بينها عدم تناول الأكل دون طهيه جيداً أي تجنب الأطعمة النيئة، كما أن درجة حرارته يجب ألا تقل عن 60 درجة مئوية عند تناوله؛ حتى لا تتكاثر عليه البكتيريا.
 
كما يُنصح أيضاً بالابتعاد عن شرب المياه من الصنبور والاعتماد على المياه المعدنية المغلقة، وفي حالة عدم توافر ذلك لا بد من غلي هذه المياه لدقائق للتخلص من أي جراثيم أو ميكروبات بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

جولة داخل فندق Game of thrones الجليدي

"الشتاء قادم"؟! حسنًا قد يبدو هذا غريبًا بالنظر إلى أننا أوشكنا على دخول فصل الربيع، ولكنك تستطيع عيش أجواء شتوية في فنلندا داخل الفندق المبني على طراز مسلسل الفانتازيا Game of thrones...