مشاهير حققوا أرباحاً بملايين الدولارات بعد وفاتهم بسنوات

main image
5 صور
بوب مارلي

بوب مارلي

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون

ألفيس بريسلي

ألفيس بريسلي

تشارلز شولتز

تشارلز شولتز

مارلين مونرو

مارلين مونرو

أصدرت مجلة فوربس الأمريكية قائمتها لأعلى 5 مشاهير راحلين حققوا أرباحاً بملايين الدولارات بعد الانتشار الكبير الذي تحققه أعمالهم بعد وفاتهم.
٢٠١٨ عام الزيجات المفاجئة والسرية لأهل الفن

مشاهير يحققون أرباحاً بعد وفاتهم

يتربع أسطورة البوب مايكل جاكسون، على رأس القائمة باعتباره أعلى المشاهير الذين حققوا أرباحاً بعد وفاتهم، حيث بلغت قيمتها 400 مليون دولار، على الرغم من أنه تُوفي منذ عام 2009.
 
تحقق جزء كبير من أرباح جاكسون بعد وفاته بعد بيع الحقوق الملكية الحاصة لشركة سوني بقيمة 287 مليون دولار، وهي تعتبر من أكبر شركات التسجيل في العالم.
 
وفي المرتبة الثانية جاء ألفيس بريسلي أسطورة البوب آند رول، الذي زادت ثروته بفضل مجمع الترفيه الذي تديره ابنته ليزا ماري بريسلي، و يضم أعماله في متحف "جريسلاند" في ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية، وتصل قيمته الآن 45 مليون دولار، وزادت ثروة بريسلي بمقدار 55 مليون دولار بسبب مبيعات تذاكر هذا المجمع.
صور| نجوم هوليوود وسياراتهم الكلاسيكية الفاخرة

قائمة مشاهير راحلين ازدادت ثروتهم

وحل تشارلز شولتز أحد أشهر رسامي الكاريكاتير في أمريكا بالمرتبة الثالثة بالقائمة وزادت ثروته بمقدار 40 مليون دولار أمريكي؛ بفضل مبيعات سلسلة القصص الهزلية "بيناتس" و"الكلب سنوبي" التي تم نشرها عام 1950.
 
 وجاء بوب مارلي ملك الموسيقى الريجي بالمرتبة الرابعة بالقائمة حيث ازدادت أرباحه السنوية وبلغت 23 مليون دولار بفضل أعماله التي تحقق نجاحاً حتى الآن، على الرغم من أنه تُوفي قبل 38 عاماً.
 
وفي المرتبة الخامسة جاءت مارلين مونرو التي كانت تبهر الجميع بأزيائها وجمالها، وازدادت قيمة أرباحها بعد وفاتها بمعدل 14 مليون دولار سنوياً بفضل بيع بعض المنتجات المستوحاة من إكسسوارتها وملابسها وكثير من تفاصيلها التي كانت تميزها.
 

٢٠١٨ عام الزيجات المفاجئة والسرية لأهل الفن

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير