أفضل أنواع الماسكات الرجالي وفقاً لنوع كل بشرة

أفضل أنواع الماسكات الرجالي وفقاً لنوع كل بشرة

ماسك الورق الرجالي للترطيب يعتبر ماسك الورق أو القناع الورقي كما يطلق عليه الكثير من الناس من أحدث الأساليب والطرق التي دخلت في مجال الماسكات للرجال الخاصة بالعناية بالبشر فالقناع الورقي أو ماسك الورق هو عبارة قناع مصنوع من الورق يباع داخل المتاجر مضاف إليه أحد المكونات الهامة للبشرة فعلى صعيد المثال يعتبر قناع الورق المضاف إليه حمض الهيالورنيك والسيراميد الأفضل لمنع ظهور تجاعيد الوجه في وقت مبكر ومد الجسم بالمرونة والترطيب الهام الذي يمنع تلك الأنسجة الجلدية والبشرة بسبب تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ماسك الصبار الرجالي للتهيج أهم أنواع الماسكات للرجال الخاصة بمعالجة الالتهابات والتحسس والاحمرار والحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة خلال اليوم وذلك بفضل احتواء الأوليفيرا وجيل الصيار على المواد الطبيعية المضادة للالتهابات التي تساهم بقوة في تحسين صحة الخلايا المتضررة من الحروق.

ماسك فيتامين C الرجالي للبقع الداكنة المعاناة من بقع الجلد الداكنة خاصة على صعيد بشرة الوجه من الأمور السيئة للغاية التي تؤثر بشكل مباشر على وسامة وجاذبية المظهر الخارجي وهو الأمر الذي يقلل من ثقة الرجال في نفسه ولأن مشكلة البقع الداكنة مشكلة ليست سهلة فإن الماسكات للرجال التي تحتوي على فيتامين C هي الأفضل في الحفاظ على لون البشرة وتماسكها وتوحيد ألوانها.

ماسك الطمي للرجال للبشرة الدهنية أنواع الماسكات للرجال المكونة من الطمي سوف تظل الأفضل دائما للرجل من أصحاب البشرة الدهنية التي تفرز كميات كبيرة من الدهون والزيوت فخصائص ماسكات وأقنعة الطمي الخاصة للرجال تمتلك مفعول مرطب وقوي للغاية يتناسب مع طبيعة البشرة الدهنية الزيتية وهو الأمر الذي تكون وظهور البثور وحب الشباب.

ماسك حمض الساليسيليك للرجال للبشرة المعرضة للبثور تمتلك الماسكات للرجال المكونة من حمض الساليسيليك خصائص طبيعية قوية في التأثير ومضادة للالتهابات على البشرة فيما يخص إنتاجها للزيوت التي تؤدي إلى تكون وظهور حب الشباب والبثور المزعجة كما تعمل ماسكات حمض الساليسيليك على مساعدة الجسم في التخلص من خلايا الجلد الميتة والسموم ومنع انسداد المسام.

ماسك حمض الهيالورونيك للرجال للبشرة الجافة ترى الطبية إيمي سبيزيكو أخصائية الأمراض الجلدية في ولاية نيويورك الأمريكية بأن الماسكات للرجال المحتواه من حمض الهيالورنيك هي الأفضل دائما للرجال من أصحاب البشرة الجافة فهي تمد خلايا الجلد والبشرة التي تعاني من الجفاف بالعديد من المغذيات والترطيب اللازم لإنعاش الخلايا الجلدية والمسام.

ماسك دقيق الذرة الرجالي للتقشير من الماسكات للرجال الطبيعة الخاصة بالبشرة والتي تتميز بفاعليتها الكبيرة وبساطة صنعها فبشكل عام لا يحتاج ماسك أو قناع دقيق الذرة الرائع لتقشير البشرة وتنظيفها والتخلص من خلايا الجلد الميت سوف لكمية بسيطة من دقيق الذرة والمياه وتركها على البشرة لـ 10 دققائق قبل إزالة الماسك أو القناع مرة أخرى باستخدام المياه الفاتر.

بالطبع هناك العديد من الماسكات للرجال التي تختلف استخداماتها وتأثيراتها بحسب الحاجة إليها فهناك ماسكات للرجال خاصة بانسداد المسام وهناك أنواع أخرى من الماسكات للرجال التي تعالج التهابات البشرة المتهيجة التي تعاني من الحساسية وآثار الطفح الجلدي وغيرها الكثير من الأنواع الأخرى والحقيقة أن -بحسب خبراء العناية بالجلد- الماسكات للرجال تعتبر من بين الوسائل الأكثر أهمية للمحافظة على نضارة وصحة البشرة.

كن وسيماً دائماً.. أسرار الرجال للعناية بالشعر والبشرة

ولأن أنواع المشاكل متعددة وأنماط البشرة الخاصة بكل رجل مختلفة عن الأخرى؛ فإن التقرير التالي سوف يعرض أهم المساكات للرجال وفقاً لمتطلبات استخدامها ونوع البشرة.

1- ماسك الورق الرجالي للترطيب

 ماسك الورق الرجالي للترطيب

يعتبر ماسك الورق أو القناع الورقي كما يطلق عليه الكثير من الناس من أحدث الأساليب والطرق التي دخلت في مجال الماسكات للرجال الخاصة بالعناية بالبشر؛ فالقناع الورقي أو ماسك الورق هو عبارة قناع مصنوع من الورق يباع داخل المتاجر مضافاً إليه أحد المكونات المهمة للبشرة فعلى صعيد المثال يعتبر قناع الورق المضاف إليه حمض الهيالورنيك والسيراميد الأفضل لمنع ظهور تجاعيد الوجه في وقت مبكر ومد الجسم بالمرونة والترطيب المهم الذي يمنع تلك الأنسجة الجلدية والبشرة بسبب تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

2- ماسك الصبار الرجالي للتهيج

 ماسك الصبار الرجالي للتهيج

أهم أنواع الماسكات للرجال الخاصة بمعالجة الالتهابات والتحسس والاحمرار والحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة خلال اليوم؛ وذلك بفضل احتواء الأوليفيرا وجيل الصبار على المواد الطبيعية المضادة للالتهابات التي تساهم بقوة في تحسين صحة الخلايا المتضررة من الحروق.

عناية الرجل بالشعر واللحية والبشرة.. هكذا تكون في أبهى مظهر

3- ماسك فيتامين C  الرجالي للبقع الداكنة

ماسك فيتامين C  الرجالي للبقع الداكنة

المعاناة من بقع الجلد الداكنة خاصة على صعيد بشرة الوجه من الأمور السيئة للغاية التي تؤثر بشكل مباشر في وسامة وجاذبية المظهر الخارجي، وهو الأمر الذي يقلل من ثقة الرجال في نفسه، ولأن مشكلة البقع الداكنة مشكلة ليست سهلة فإن الماسكات للرجال التي تحتوي على فيتامين C هي الأفضل في الحفاظ على لون البشرة وتماسكها وتوحيد ألوانها.

4- ماسك الطمي للرجال للبشرة الدهنية

ماسك الطمي للرجال للبشرة الدهنية

أنواع الماسكات للرجال المكونة من الطمي سوف تظل الأفضل دائماً للرجل من أصحاب البشرة الدهنية التي تفرز كميات كبيرة من الدهون والزيوت، فخصائص ماسكات وأقنعة الطمي الخاصة للرجال تمتلك مفعولاً مرطباً وقوياً للغاية يتناسب مع طبيعة البشرة الدهنية الزيتية، وهو الأمر الذي تكون وظهور البثور وحب الشباب.

5- ماسك حمض الساليسيليك للرجال للبشرة المعرضة للبثور

ماسك حمض الساليسيليك للرجال للبشرة المعرضة للبثور

تمتلك الماسكات للرجال المكونة من حمض الساليسيليك خصائص طبيعية قوية في التأثير ومضادة للالتهابات على البشرة في ما يخص إنتاجها للزيوت التي تؤدي إلى تكون وظهور حب الشباب والبثور المزعجة كما تعمل ماسكات حمض الساليسيليك على مساعدة الجسم في التخلص من خلايا الجلد الميتة والسموم ومنع انسداد المسام.

6- ماسك حمض الهيالورونيك للرجال للبشرة الجافة

ماسك حمض الهيالورونيك للرجال للبشرة الجافة

ترى الطبية إيمي سبيزيكو أخصائية الأمراض الجلدية في ولاية نيويورك الأمريكية بأن الماسكات للرجال المحتواة من حمض الهيالورنيك هي الأفضل دائماً للرجال من أصحاب البشرة الجافة فهي تمد خلايا الجلد والبشرة التي تعاني من الجفاف بالعديد من المغذيات والترطيب اللازم لإنعاش الخلايا الجلدية والمسام.

هل تبحث عن الشباب الدائم؟ اتبع هذه النصائح للعناية بالبشرة

7- ماسك دقيق الذرة الرجالي للتقشير

ماسك دقيق الذرة الرجالي للتقشير

من الماسكات للرجال الطبيعة الخاصة بالبشرة التي تتميز بفاعليتها الكبيرة وبساطة صنعها فبشكل عام لا يحتاج إلى ماسك أو قناع دقيق الذرة الرائع لتقشير البشرة وتنظيفها والتخلص من خلايا الجلد الميت، سوف تحتاج لكمية بسيطة من دقيق الذرة والمياه وتركها على البشرة 10 دقائق قبل إزالة الماسك أو القناع مرة أخرى باستخدام الماء الفاتر.

- ما الأطعمة التي تعزز صفاء ونظارة البشرة؟

بجانب ماسكات الرجال للعناية بالبشرة ينصح خبراء العناية بالجلد الرجال متابعة وملاحظة ما يتم استهلاكه من أطعمة خلال اليوم فتناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين C بشكل منتظم يعمل على تفتيح البشرة ومدها بالنضارة والحيوية، ويكسب الجلد المزيد من المرونة والصحة والشباب.

وتُعد الطماطم والسبانخ بجانب الفلفل الحلو والموالح والجوافة وثمار المانجو من أهم الأطعمة التي تعد مناجم طبيعية لتفتيح البشرة وإعادة  النشاط والحيوية لها.

كما تعد الأطعمة الغنية بفيتامين أ و فيتامين هـ مثل الكانتلوب والبروكلي بجانب الجزر والسبانخ والبيض وجنين القمح وزيت الزيتون داعمة قوية لفاعلية وتأثير ماسكات البشرة بالنسبة للرجال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ماركات عالمية.. تعرف على أحدث موديلات بنطلون جينز لعام 2019

لا يوجد رجل لا يملك بنطلون جينز أزرق أو أسود في خزانة ملابسه، فهي من القطع الرئيسة التي لا تخلو أي خزانة منها، خاصة أنها مُتعددة الاستخدامات، وتناسب احتياجاتك المختلفة، وتلائم الكثير من المناسبات،...

أحدث موديلات القمصان الرجالي.. ما أرقى الماركات للمناسبات الرسمية؟

القمصان من قطع الملابس الرئيسة التي يرتديها الرجال طوال الوقت، لذلك عندما تختار واحدًا جديدًا، فمن الضروري أن تكون حريصًا على ما يكون مناسبًا، وتنتقي قميصًا يناسب جسمك، ويلائم أسلوبك وطريقتك في...

طريقة لفرد الشعر ولمعانه لـ 6 أشهر.. وأخطاء كارثية تدمر فروة الرأس

يلجأ شباب كثيرون إلى عملية فرد الشعر؛ للحصول على شعر لامع وجذاب؛ فالشعر الأملس حلمهم المفضل، وتعددت طرق فرد الشعر بين الطبيعية والكريمات التي تعطي نتائج مذهلة تستمر شهورًا. ومع اختلاف طرق فرد...