بالفيديو.. أول متحف لتوثيق الحياة في عهد النبي بمكة

أول متحف لتوثيق الحياة في عهد النبي بمكة

أول متحف لتوثيق الحياة في عهد النبي بمكة

"السلام عليك أيها النبي".. هو مشروع متحف في مكة يهدف لتوثيق الحياة في عصر النبي محمد ويضم نحو 1500 قطعة أثرية من ذلك العصر ومجسم للمدينة في ذلك الوقت.

صرح مدير مشروع المتحف ناصر بن مسفر الزهراني بأن فكرة المتحف أتت رغبة لتوضيح أسلوب الحياة في تلك الفترة الزمنية الهامة، وأن الإسلام دين سلام في المقام الأول، كما أن حياة النبي لم تقتصر فقط على الحروب والغزوات، بل كانت هناك جوانب اجتماعية واقتصادية وثقافية.

ويضم المتحف شاشات ضخمة تعمل باللمس تحتوي على رسوم متحركة ملونة، تلعب دوراً كبيراً في رسم صورة حية للحياة في مكة القديمة.

كما أوضح أن المتاحف تؤدي رسائل صامتة وتوصل معلومات أكثر من أي خُطب أو أي كلام آخر، وأن الهدف الرئيسي للمتحف هو تقديم جوانب الإسلام المختلفة لمن لديهم آراء مشوهة عن الإسلام.

وأن الدين اإسلامي دين محبة ومودة، ودين لا يقبل الظلم على أحد، ولا يقبل إهانة الإنسان ولا انتهاك حقوقه ولا كرامته ولا أكل أمواله بالباطل.

كما أشار إلى أن أكثر من 20 دولة متقدمة الآن تطلب أن يكون لهذا المشروع فروع دائمة لديها، وأوضح أن هناك فريقاً متخصصاً قائماً على الترجمة للغات المختلفة؛ ليظهر للعالم حقيقة الإسلام السمحة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«بإنذار الشرطة».. شاب ينفذ مقلباً بزملائه المتجمعين في أثناء حظر التجول! «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق تنفيذ شاب لمقلب في أصدقائه في أثناء تجمعهم في إحدى الاستراحات خلال فترة منع التجول.قرر يسوي مقلب في خوينه شوف شو إللي صار (فيديو)تجمع شبابي في أثناء...

إجراءات السعودية لدعم اقتصادها بين أزمة فيروس كورونا وأسعار النفط

تستعد المملكة العربية السعودية المعتمدة على النفط لمواجهة تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد، خاصة بعد انخفاض أسعار النفط الخام، يأتي هذا تزامنًا مع التدابير الاحترازية التي تنتهجها الحكومة لتنويع مصادر...

بعد «منشن» ترامب له.. السعودي أبو الفدا يُعلن تبرعه لأمريكا «فيديو»

نشر الشاب السعودي «أبو الفدا» الذي اكتسب شهرة واسعة اليومين الماضيين عقب تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقطع فيديو يعلن فيه الاستجابة لطلبه.طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب السعودي...