أفضل تمارين الدمبلز في المنزل لجميع عضلات الجسم

أفضل تمارين الدمبلز في المنزل لجميع عضلات الجسم

أفضل تمارين الدمبلز في المنزل لجميع عضلات الجسم

أفضل تمارين الدمبلز في المنزل لجميع عضلات الجسم

لا شك أن تمارين الدامبلز في المنزل لها تأثير أكثر من رائع في محافظة الرجال الذين يلا يمتلكون الوقت الكافي للذهاب إلى صالات الجيم على تناسق عضلات أجسادهم وخسارتهم الدهون المتراكمة بداخل أجسامهم، والحقيقة أن أكثر ما يميز تمارين الدامبلز في المنزل أنها لا تحتاج إلى معدات واستعدادات خاصة، فهي تجمع بين السهولة، وامتلاك التأثير الكبير لضمان تأمين الضخامة العضلية بكفاءة عالية دون عناء الخروج من المنزل.

4 فوائد رائعة لا تعرفها عن التمرين بواسطة "الدامبلز"

وإذا كنت من فئة الرجال الذين لا يمتلكون الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية داخل الجيم فإن التقرير التالي سوف يقدم لك قائمة من تمارين الدامبلز في المنزل التي تعد الأفضل؛ لتكوين بنيان عضلي قوي ورائع وفي وقت قياسي.

1- تمارين الدامبلز المنزلية للضخامة العضلية

تتم ممارسة تمارين الدامبلز في المنزل الخاصة بما لا يقل عن الـ3 مجموعات تحتوي كل منها على 10 تكرارات أو عدات.

- تمرين Eccentric Bicep Curls

من أفضل تمارين الدمبلز في المنزل الخاصة باكتساب عضلات ذراع قوية وضخمة، فطريقة ممارسته تعمل بشكل أساسي على وضع كمية كبيرة من وزن الدامبلز على عضلتي البايسيبس في الذراعين عن طريق الممارسة البطيئة عند النزول بزوجي الدامبلز في مدة لا تقل عن الـ3 ثوانٍ.

- تمرين Laying Tricep Extensions

لا شيء أروع من دمج هذا التمرين الذي يعد الأفضل من بين تمارين الدمبلز في المنزل الخاصة بعضلات الترايسيبس مع التمرين السابق الخاص بعضلات البايسبس؛ للحصول على عضلات ذراع متكاملة وضخمة.

6 تمارين بالدامبلز لحرق الدهون وتقوية العضلات (فيديو)

- تمرين Hammer Curls

يعمل هذا التمرين الذي يعتبر من تمارين الدامبلز في المنزل الهامة بشكل أساسي على تقوية عضلات الساعدين والأجزاء الخارجية لعضلات البايسيبس بجانب العضلات التي تصل عضلات البايسبس بعضلات الساعدين.

- تمرين Side Laterals

من تمارين الدمبلز في المنزل الأساسية لعضلات الكتف الذي يمنح القوة والضخامة العضلية للأجزاء الجانبية لعضلات الكتف؛ فهذا التمرين لا غنى عنه من أجل زيادة قوة الكتف والأربطة الخاصة به وزيادة قوة وكثافة الأنسجة والألياف المكونة لعضلات الكتف.

- تمرين Dumbbell Row

هو من بين تمارين عضلات الظهر الأساسية سواء فيما يخص تمارين الدمبلز داخل المنزل، أو في صالات الجيم الرياضية؛ حيث إنه يستهدف تضخيم وتقوية الأجزاء الجانبية والوسطى من عضلات الظهر، بالإضافة إلى نحت الأجزاء الجانبية من الظهر وتدمير الدهون المتراكمة حولها.

ومن أهم ما يجب الانتباه له عن ممارسة هذا التمرين هو المحافظة على استقامة الظهر بشكل كامل حتى لا تحدث أي إصابات مزعجة.

- تمرين Goblet Squat

تمارين الدامبلز في المنزل الخاصة بعضلات الجزء السفلي من الجسم يجب أن تتضمن هذا التمرين الذي يستهدف تقوية العديد من عضلات الجسم السفلية بداية من عضلات المؤخرة مروراً بالأجزاء الأمامية والخلفية للفخذين بجانب تقوية العضلات الرباعية أعلى الركبة وصولاً إلى تقوية عضلات الساق.

- تمرين  Nordic Lean

من التمارين الرائعة ذات المفعول الكبير والهام على صعيد تقوية أوتار وأربطة الركبة وزيادة مرونتها بجانب رفع قدرات الاحتمال للأجزاء الخلفية والأمامية لعضلات الفخذين وزيادة قوتهما.

- تمرين Romanian Deadlift

من تمارين الدمبلز في المنزل المركبة التي تستهدف أكثر من مجموعة عضلية في الوقت نفسه، وهي عضلات أسفل الظهر المسؤولة عن دعم حركة الإنسان بجانب الأجزاء الخلفية من عضلات الفخذ.

هل تعجز عن التحكم بالبار؟.. تمارين لعضلات كتفك بواسطة الدامبلز (فيديو)

2- تمارين الدامبلز المنزلية للتخلص لحرق الدهون

تمارين الدمبلز داخل المنزل لا تستهدف فقط منح الرجل ضخامة وقوة عضلية فحسب، بل هي أيضاً رائعة على صعيد التخلص من الدهون الزائدة من خلال ممارسة التمارين التالية بانتظام.

- تمرين Dumbbell Walking Lunges

تتم ممارسة هذا التمرين الذي يعتبر من تمارين الدمبلز في المنزل الهامة بواقع 15 تكراراً لكل قدم على حدة، ولعدد مجموعات يتراوح ما بين الـ 3-4 مجموعات؛ مما يساهم بشكل قوي في التخلص من الدهون المتراكمة حول الأجزاء السفلية من الجسم وخاصة منطقة المؤخرة والفخذين بجانب المعدة.

-تمرين Renegade Rows

من أقوى وأفضل تمارين الدمبلز في المنزل التي تسحق وتدمر الدهون المتراكمة حول أجزاء الجسم العلوية وخاصة من مناطق الصدر والذراعين والظهر، والحقيقة أن هذا التمرين لا يساهم في التخلص من الدهون فحسب، بل يقوي مجموعات العضلات العلوية المختلفة في الوقت نفسه، وهو الأمر الذي يمنحه أهمية كبيرة للراغبين في تقوية أجسادهم، والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

وكما هو الحال بالنسبة للتمرين السابق فإن الطريقة الأفضل لممارسة هذا التمرين هو أن تتم لـ 3- 4 مجمواعات تحتوي كل منها على 15 تكراراً أو عدة.

-تمرين Dumbbell Thrusters

من بين أكثر تمارين الدمبلز في المنزل الأكثر فاعلية في التخلص من الدهون من مناطق الجسم المختلفة سواء على الصعيد الأماكن العلوية أو السفلية في الوقت ذاته؛ حيث تعمل طريقة ممارسته على تشغيل جميع مناطق الجسم تقريباً، وهو ما يؤدي إلى زيادة سرعة التخلص من الدهون.

ولأن تمارين التخلص من الدهون تحتاج إلى الكثافة والتكرارات المتعددة فإن الحصول على أفضل النتائج من ممارسة هذا التمرين تستلزم ممارسته لـ 3-4 مجموعات يحتوي كل منها على عدد تكرارات لا يقل عن الـ15.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة