بالخطوات.. كيف تحسن إشارة الـ GPS على هاتفك الذكي؟

بخطوات بسيطة..حسن إشارة الـGPS على هاتفك الذكي

يعتمد الـGPS على عمل 31 قمر صناعي يدور حول الكرة الأرضية؛ وتحتوي هواتفنا الذكية على مجموعة من «الانتينا» التي تتصل بهذه الأقمار والتي تعمل بدورها على تحديد الموقع الذي ترغب في الذهاب إلية.

وكل ما عليك فعلة لتقوية إشارة الـGPS على هاتفك الذكي هو القيام بتفعيل خاصية الدقة عالية أو High Accuracy على الهاتف الذكي إلا أن الأمر سيتسبب في مضاعفة استهلاك البطارية.

يُعد GPS من أكثر الخاصيات استخداماً في وقتنا الحالي، فلا غنى عنه خلال الذهاب إلى أماكن غير معلومة أو حتى خلال ممارسة العديد من ألعاب الواقع الافتراضي Pokemon Go؛ إلا أن ضعف إشارة الـGPS قد تتسبب في العديد من المشاكل. إليك أسهل طريقة لتقوية الإشارة.
لأن البعض محترفون في انتحال الشخصيات.. هكذا تحمي نفسك من هذه الكارثة

نتيجة بحث الصور عن ‪android-gps‬‏

حسن إشارة الـGPS على هاتفك الذكي

يعتمد الـGPS على عمل 31 قمراً صناعياً يدور حول الكرة الأرضية؛ وتحتوي هواتفنا الذكية على مجموعة من الـ«أنتينا» التي تتصل بهذه الأقمار التي تعمل بدورها على تحديد الموقع الذي ترغب في الذهاب إليه.
 
ويحدث الخلل في إشارة الــGPS نتيجة العديد من العوامل منها جودة الأنتينا والمشاكل المرتبطة بالتعريفات وأعداد الأقمار الصناعية التي تحيط بالمنطقة.
 
وكل ما عليك فعله لتقوية إشارة الـGPS على هاتفك الذكي هو القيام بتفعيل خاصية الدقة عالية أو High Accuracy على الهاتف الذكي، إلا أن الأمر سيتسبب في مضاعفة استهلاك البطارية.

نتيجة بحث الصور عن ‪android-gps‬‏

تفعيل خاصية الدقة عالية أو High Accuracy

ولتفعيل الخاصية السابقة كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:
 
اذهب لإعدادات الهاتف واختر Location 
 
اختر Mode ثم قم باختيار High Accuracy
 
كما يمكنك الاستعانة بالعديد من التطبيقات الشهيرة الموجودة على البلاي ستور لتجنب قطع إشارة الـGPS التي من أشهرها تطبيق GPS Connected؛ ولتحميل التطبيق ومعرفة مميزاته يمكنك الضغط هنا.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...