تريد الحصول على ترقية؟ جاوب عن هذا السؤال بصدق

تريد الحصول على ترقية؟ جاوب على هذا السؤال بصدق

يقول أنجسوات إن الهدف من سؤاله ليس الرد على الموظفين بطريقة صعبة أو مُعقدة، ولكنه يسعى إلى جعلهم يتأكدون من أنهم يسيطرون على الوضع أكثر مما يعتقدون، وأن الحصول على ترقية أو اتخاذ أي قرار بشأن حياتهم المهنية مسؤوليتهم هم.

الخطوة الثانية التي يقوم بها أنجسوات مكونة من جزئين، الأولى تتمثل في مساعدة الموظفين على نقل هذه الرغبات إلى المديرين، حتى يساعدوهم على العمل على تحقيق هدفهم، أما الخطوة الثانية فهي مساعدة الموظف على تحسين أدائه والتطوير من نفسه من أجل القيام بوظيفته بطريقة أفضل تساعده على الحصول على ترقية.

خلال مسيرته الطويلة باعتباره مديرًا تنفيذيًّا للموارد البشرية، تلقى جاستين أنجسوات العديد من الأسئلة من موظفين كثيرين حول موضوع واحد تحديدًا، وهو كيف يمكن الحصول على ترقية؛ ودائمًا ما يجيب أنجسوات بالطريقة نفسها، وهي "ما أهمية هذه الترقية بالنسبة لك؟".
 
يشغل أنجسوات منصب نائب الرئيس في thumptack، وهي منصة إلكترونية تساعد الناس على التواصل مع الشخصيات المحترفة القريبة منهم في الصناعات والمهن المختلفة.
 
وكان يشغل منصب رئيس فريق الموارد الموارد البشرية في شركة جوجل، وكذلك شغل منصبًا كبيرًا في إدارة الموارد البشرية في Pricewaterhouse Coopers.
صورة ذات صلة

أجب بصدق

يقول أنجسوات إن الهدف من سؤاله ليس الرد على الموظفين بطريقة صعبة أو مُعقدة، ولكنه يسعى إلى جعلهم يتأكدون من أنهم يسيطرون على الوضع أكثر مما يعتقدون، وأن الحصول على ترقية أو اتخاذ أي قرار بشأن حياتهم المهنية مسؤوليتهم هم.
 
يؤكد أنجسوات أن إجابة الموظفين عن هذا السؤال بعد تفكير وبصدق، يساعدهم على الوصول إلى ما يريدونه، ويحصلون على الترقية التي يسعون إليها.
 
يقول أنجسوات إن الناس عندما يجيبون عن هذا السؤال غالبًا ما يرجعون سبب رغبتهم في الحصول على ترقية إلى حاجتهم إلى المزيد من التقدير والاعتراف، أو الاستقلال، أو المزيد من الشعور بالمسؤولية.
صورة ذات صلة

مساعدة الموظفين

الخطوة الثانية التي يقوم بها أنجسوات مكونة من جزءين، الأولى تتمثل في مساعدة الموظفين على نقل هذه الرغبات إلى المديرين، حتى يساعدوهم على العمل على تحقيق هدفهم، أما الخطوة الثانية فهي مساعدة الموظف على تحسين أدائه والتطوير من نفسه من أجل القيام بوظيفته بطريقة أفضل تساعده على الحصول على ترقية.
 
ينصح أنجسوات بألا تعلق سعادتك وحصولك على المزيد من الاستقلالية بهذه الترقية؛ لأنه من الممكن أن تشعر بالسعادة أو تنال الاستقلالية التي تريدها دون الانتقال إلى منصب أكبر، ولا يعني ذلك أن تتوقف عن العمل حتى تحصل على الترقية؛ لأنه من الضروري أن تعمل دائمًا على التطوير من نفسك.
 
يقول أنجسوات إن العديد من الخبراء المهنيين يؤكدون دائمًا أنه من أجل الحصول على الترقية، عليك أن تقوم ببعض المهام التي من المفترض أن تقوم بها حال نلت هذا المنصب الجديد بشكل يومي؛ لأنك بهذه الطريقة ستتمكن من التحسين من نفسك، وتنفيذ المهام بطريقة أفضل؛ ما يجعلك مؤهلاً لكي تنتقل إلى مرحلة أكثر تقدمًا في مسيرتك المهنية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

كودان بايلز يحصد تضامناً عالمياً بعد تعرضه لـ التنمر بسبب قصر قامته (فيديو)

«اعطني سكيناً أريد أن أقتل نفسي»، رسالة مؤلمة إذا جاءت من شخص بالغ، ما بالك إذا ما كانت من طفل، وذلك نتيجة لـ التنمر، فالأمر تخطى حاجز الوصف، فهو أشبه بتصيد العيوب سواء النفسية أو الخلقية...