فيديو| أخطر 10 فنون قتالية.. بينهم «وينغ تشون» و«كراف مغا»

main image
5 صور
تساعدك في الدفاع عن نفسك.. إليك أخطر 10 فنون قتالية في العالم

تساعدك في الدفاع عن نفسك.. إليك أخطر 10 فنون قتالية في العالم

تعد رياضات  الفنون القتالية والدفاع عن النفس الأفضل من نوعها  بين الرياضات المختلفة
فمن ناحية تسهم على بناء العضلات ومن جانب آخر تساعد في حماية نفسك والدفاع عنها من أي خطر بشري،
ورغم أن أساليب القتال والدفاع وكثيرة متنوعة لكن كلا منها يختلف عن الآخر في فلسفة الممارسة وفي التقنيات
لكن جميعها تتفق في شيء واحد وهو الأخلاق والاحترام والروح الرياضية

تعد رياضات الفنون القتالية والدفاع عن النفس الأفضل من نوعها  بين الرياضات المختلفة، فمن ناحية تسهم على بناء العضلات ومن جانب آخر تساعد في حماية نفسك والدفاع عنها من أي خطر بشري، ورغم أن أساليب القتال والدفاع كثيرةمتنوعة لكن كلاً منها يختلف عن الآخر في فلسفة الممارسة وفي التقنيات لكن جميعها تتفق في شيء واحد وهو الأخلاق والاحترام والروح الرياضية، وفيما يلي اخترنا لكم أخطر 10 فنون قتالية في العالم .

شاهد صور مشاهير الرياضة وساعاتهم الفاخرة

الملاكمة

وهي نوع  من أنواع الفنون القتالية وهي تعتمد على اللكمات القوية والسريعة، حيث يقاتل فيها اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما البعض بقبضاتهم في سلسلة فترات تتراوح من 1 إلى 3 دقائق تسمى “الجولات” وهي تحتاج للياقة عالية وقوة تحمّل كبيرة، وتحتاج لكتلة قوية من العضلات. 

الكاراتيه

وهي من أشهر الرياضات القتالية، وتعتمد على اللكمات والركلات وضربات الكوع من خلال الأرجل، واليدين، والركبتين، ولا يستخدم فيها السلاح المادي سواء الناري أو الأبيض.

مهارة خارقة.. أفضل 30 تمريرة ساحرة في تاريخ كرة القدم (فيديو)

التايكوندو

تتميز التايكوندو بكونها تمزج تقنيات القتال المختلفةوهي تجمع بين عدد من الفنون مع الكاراتيه كفن التايكوندو وفن الكونغ فو.

وعلى الرغم من اعتمادها على الركلات بصورة كبيرة إلا أنها في نفس الوقت لا تهمل استخدام اللكمات وتعتمد بشكل كبير على القتال في الأرجل.

 الجودو

رياضة قتالية هجومية ودفاعية، تعتمد على التصارع بالأيدي والاشتباك بهما، وعلى طرح المنافس للفوز، ويجب أن يتحكم الفائز بحركة الخصم ويشل حركته بعد طرحه على الأرض.

المصارعة

 

وهي واحدة من أقدم الفنون القتالية في العالم وتعتمد على تقنيات مختلفة، حيث يحاول كل شخص تثبيث الخصم وإحكام السيطرة عليه باستخدام تقنيات مدروسة ودقيقة. وينقسم هذا الفن إلى عدة أشكال أبرزها المصارعة اليونانية الرومانية والمصارعة الحرة.

شاهد| أفضل 10 إنقاذات في التاريخ منعت الكرة من المرور بخط المرمى

وينغ تشون

وهي رياضة قتالية نشأت في جنوب الصين تعتمد على مجموعة من التقنيات المتنوعة التي تستخدم في الهجوم والدفاع عن طريق اليد والرجل.

فنون القتال المختلطة

وهي تعتمد على كل الرياضات القتالية مما يجعلها واحدة من أخطر وأقوى فنون الدفاع عن النفس وهي مزيج من فنون القتال التقليدية وغير التقليدية وتستوحي أقوى التقنيات من جيو جيتسو البرازيلية والمصارعة والجودو والكاراتيه وأيضاً من الملاكمة والملاكمة التايلاندية والتايكوندو.

الكونغ فو

وهي رياضة صينية دفاعية تعتمد بشكل أساسي على مجموعة من أساليب القتال المختلفة وهي تتطلب الإلمام بالفلسفة الصينية والالتزام بالأخلاق الرياضية، وهي تنقسم إلى قسمين الأول عبارة عن أساليب الأسلحة وهي أسلحة صلبة كالسيوف ورخوة كالحبال والسلاسل والننشاكو الثلاثي. فيما يقوم الأسلوب الثاني على الركل واللكم.

كراف مغا

وهي واحدة من أقوى فنون الدفاع عن النفس التكتيكية نظراً لاقتباس العديد من تقنياتها القتالية من الفنون القتالية  الأخرى كـوينغ تشون وجيو جيتسو والملاكمة والمصارعة وقتال الشوارع.

الموياي تاي

وهي من أشهر وأقوى فنون القتال والدفاع عن النفس نظراً لكونها تجمع بين استخدام القبضات والركلات وضربات الكوع وأيضاً ضربات الركبة.

شاهد صور مشاهير الرياضة وساعاتهم الفاخرة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة