ماذا كان يلبس المصريون القدماء؟

main image
4 صور
الفراعنة
ماذا كان يلبس المصريون القدماء؟
الفراعنة
الفراعنة

أكدت دراسة جديدة أن الملابس في مصر القديمة التي كان يرتديها الفراعنة كانت أعقد مما كان يظن الباحثون، حيث كان المصريون القدماء يلبسون ملابس داخلية وأكماماً طويلة لتدفئتهم في الشتاء، كما ارتدوا الجوارب والقفازات وقاموا بصنع قطع قماش أغلبها من الصوف ليلفوها على الجزء السفلي من أجسادهم، بحسب الباحثة الكساندرا هولمان عالمة المصريات في معهد الثقافات المتوسطية والشرقية التابع لأكاديمية العلوم البولندية.

أبشع حيوان في العالم يمتلك قدرات خارقة (صور)

وكان للكتان قيمة عظيمة عند المصريين القدماء فإلى جانب استخدامها في صنع الملابس، كانوا يستخدمون هذا القماش في لف المومياوات وتغطية التماثيل إضافة الى استخدامها في الشعائر الدينية التي كانت منتشرة بكثرة آنذاك، كما استخدموا الضمادات الطويلة و الأقمشة التي قاموا بارتدائها سابقاً حيث تظهر عليها بعض الرقع في لف الموتى.

وقد استخدم المصريون الصوف بكثرة في ذلك الوقت وبأشكال متعددة، حيث كانوا يلبسونه منسوجاً أو مخيطاً أو كانوا يلفونه حول الجزء السفلي من أجسادهم، وطريقة اللف حول الجسد هي أكثر الطرق التي كانوا يستخدمونها، إذ كانوا يصنعون الصوف في الغالب على أشكال مستطيلة ثم يلفونه حول أجسادهم بطرق عديدة.

متى يجب أن نشعر بالقلق عند سماع صوت على متن الطائرة؟

أما الملوك فقد كان لبسهم مميزاً عن باقي العامة، حيث كانت الألوان متنوعة في ملابسهم وكان عليها الكثير من الزخارف والزينة مما يجعلها أكثر فخامة.

ثم تغيرت أشكال اللباس في الحقب المتتالية على المصريين القدماء فأصبحوا يلبسون السترات القصيرة وهي متاحة للجميع على حد سواء، ولكن بقي الرجال يلبسون القطع التي يلفونها على الجزء السفلي من أجسادهم، منها ما كان قصيراً ومنها ما كان يصل إلى الركبة، ولكن لم يجد الباحثون اسمها في اللغة المصرية القديمة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات