«اتبع شغفك» «كن قاسياً».. مليارديرات وقادة يتحدثون عن أسوأ نصائح حصلوا عليها

«اتبع شغفك» «كن قاسياً».. مليارديرات وقادة يتحدثون عن أسوأ نصائح حصلوا عليها

مليارديرات ورجال أعمال ومستثمرين يتحدثون عن أسوأ نصائح حصلوا عليها

وارين بافيت: المدير التنفيذي في بيركشاير هاثاواي

أوبرا وينفري: الإعلامية الشهيرة والمليارديرة العصامية

بيل جيتس

دايموند جون: مؤسس فوبو، ومستثمر في شارك تانك

من منّا لم يحصل على نصائح سيئة جدًا بشأن حياته المهنية في إحدى مراحل حياته، بالنسبة للمستثمر والملياردير الأمريكي وارين بافيت فإنه تلقى هذه النصيحة السيئة من والديه، وبالنسبة للملياردير مارك كوبان فإنه تلقى النصيحة السيئة من أغلب المحيطين به، أما بيل جيتس فكان هو من قدم لنفسه أسوأ نصيحة في حياته.
 
ويؤكد المستثمرون ورجال ورواد الأعمال أن أفضل طريقة لمواجهة الأمر هو الثقة بنفسك والإيمان بقدراتك، والتيقن من أنك قادر على فعل أي شيء إذا أعددت خطة مثالية؛ إليك أسوأ النصائح التي تلقاها رجال الأعمال المليارديرات الناجحون

وارين بافيت: المدير التنفيذي في بيركشاير هاثاواي

قال وارين بافيت إن والده ووالدته ومُعلمه بينجامين جراهام أخبراه ألا يعمل في مجال المعاملات المادية، ويرى أن نصيحتهم تلك كانت طريقة مُهذبة في إخباره بأنه عليه أن يكون لديه خبرة وأن ينضج قليلاً قبل فعل ذلك.
 
تجاهل بافيتا لنصيحة وتوجه إلى البورصة والمضاربات المالية، فانتهى به الأمر أحد أهم المليارديرات في العالم.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Mark Cuban‬‏

مارك كوبان: مستثمر ملياردير عصامي

قال مارك كوبان إنه سمع هذه النصيحة السيئة من عدة أشخاص وهي "اتبع شغفك"، ويؤكد أنها النصيحة الأسوأ على الإطلاق، خاصة وأن كل شخص يكون شغوفًا تجاه العديد من الأمور ليس أمراً واحداً، وهذا طبيعي لأننا نولد كذلك.
 
يؤكد كوبان أن كل شخص في حاجة إلى تحديد أولوياته ومعرفة ماذا يريد فعلاً، وكيف ينفذ هذا الأمر، ثم يسخر قدراته وطاقته لتحقيق هدفه.

نتيجة بحث الصور عن ‪Oprah Winfrey‬‏

أوبرا وينفري: الإعلامية الشهيرة والمليارديرة العصامية

تقول أوبرا وينفري إن أسوأ نصيحة تلقتها وتشكر الله يوميًا على أنها لم تتبعها، هي أن تتوقف عن العمل في الإعلام لأن الأمر سيقضي عليها، لأنه أشبه بالسير على الألغام.
 
كانت أوبرا ذكية بما يكفي لتجاهل هذه النصيحة، واستمرت في عملها وقررت الخروج من منطقة الراحة التي تعيش فيها، واتخذت قرارات أكثر جرأة وهذا ما قادها إلى ما هي عليه الآن.

نتيجة بحث الصور عن ‪Bill Gates‬‏

بيل جيتس: مؤسس مايكروسوفت

بيل جيتس واحد من أثرى الرجال في الولايات المتحدة، ولقد أعطى لنفسه أسوأ نصيحة على الإطلاق، وهي ألا يتابع تطور وصعود شركة جوجل، لأنه كان مقتنعًا أن مايكروسوفت تسيطر على كل شيء، وتهيمن على الأسواق.
 
يقول جيتس: "النجاح مُعلم سيء، لأنه يقنع الأشخاص الأذكياء بأنهم لا يمكن أن يخسروا، وهذا أمر غير صحيح تمامًا فلا يوجد شيء مضمون أو يمكن التحكم فيه، وأي شخص مهما كان نجاحه أو ذكاؤه مُعرض للفشل والسقوط في أي لحظة".

إليون ماسك: مؤسس تسلا وسبيس إكس

خلال حملته الرئاسية قال السيناتور الجمهوري ميت رومني إن شركة تسلا فاشلة، وهذا ما قالته أيضًا السياسية الأمريكية سارة بالين في عام 2013، وفي العام نفسه أعلنت الشركة عن إطلاقها لأول سيارة كهربائية والتي حصلت على لقب "سيارة العام".
 
كان ماسك واثقًا من قدراته ولم يسمح لتصريحات السياسيين الناجحين والمشهورين بهز ثقته بنفسه، لذا يؤكد دائمًا على ضرورة الاستماع بالانتقادات والاهتمام بها، ولكن لا نسمح لها بالتأثير على قراراتنا و تحركاتنا.

توني روبينز: مؤلف الكتب الأكثر مبيعًا لدى نيويورك تايمز

 بالنسبة لتوني روبنز فإن المشكلة لم تكن في النصيحة السيئة، ولكن الأزمة تمثلت في عجزه عن معرفة أي النصائح جيدة وأيها سيء، ولم يكن قادرًا على تمييز أعدائه عن أصدقائه، لذلك ينصح بأهمية إحاطة نفسك دائمًا بأشخاص تثق بهم.
 
اختيار الأصدقاء بعناية له الكثير من الفوائد، لأنهم يساعدونك على اتخاذ قرارات بحكمه ويدعمونك إذا كنت تحتاج إلى المساندة، يذكرونك بضرورة التركيز على هدفك وعدم السماح لأحد بالتأثير عليك.
 
نتيجة بحث الصور عن دايموند جون

دايموند جون: مؤسس فوبو، ومستثمر في شارك تانك

دايموند جون رجل لطيف في برنامج شارك تانك، وهذا نتيجة لأسوأ نصيحة تلقاها على الإطلاق، وهي أنه عليك أن تكون لئيمًا وقاسيًا طوال الوقت.
 
يقول جون إنه من الأفضل أن يكون الشخص متواضعًا ومعتدلاً، وأن يضع نفسه مكان الآخرين دائمًا، لأنه عندما يشعرون بأنك متفهم سيتعاملون معك على أنك شخص مميز جدًا.
 
يرى جون أن معاملة الآخرين بلطف يؤتي بثماره دائمًا ويساعد الناس، وستجني في النهاية حصاد ما زرعته وستلاحظ أن الآخرين يساعدونك بدورهم.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

طارق الحربي .. انطلاقته في «طاش ما طاش» وهكذا تحول لـ«أيقونة النجاح» في السعودية

يُعد طارق الحربي، واحداً من أكثر الشخصيات السعودية تأثيراً في المجتمع والشباب، حيث بدأ مشواره مبكراً في المسرح حيث ظهر في العديد من المسرحيات وهو في مرحلة الدراسة، ولكن لم يثنه ذلك عن التفوق والتخرج...

هل تكوّن انطباعات أولى خاطئة عن الآخرين.. هكذا تكون انطباعات صحيحة

تقريبًا لا يوجد شخص لم يُخطئ أثناء تكوين الانطباع الأول إزاء شخص آخر، ربما تعتقد أن هذا الشخص وقح أو ساذج، أو يعاني من مشكلة ما، ولكنك في الحقيقة قابلته في يوم سيىء، أو خلال فترة مزعجة في حياته، ولكن...