لأصحاب البشرة الدهنية.. هكذا تتعاملون معها ببساطة

لأصحاب البشرة الدهنية.. هكذا تتعاملون معها ببساطة

للرجال أصحاب البشرة الدهنية ..هكذا تتحكمون بها

البشرة الدهنية وزيوت التنظيف دائما ما يشكل استخدام الزيوت المناسبة لطبيعة البشرة الدهنية العلامة الفارقة في العناية بها فأهمية تلك الزيوت تكمن في تقلص فرصة المعاناة من الإصابة بحب الشباب والبثور المؤلمة والمزعجة من خلال فاعليتها في تنظيف وإزالة الأوساخ والتراكمات الجلدية وبقايا خلايا الجلد الميتة المتواجدة على سطح البشرة الدهنية. لذلك يعتبر زيت الجوجوبا هو الأفضل على الإطلاق فيما يتعلق بتحقيق التوازن في إفرازات البشرة الدهنية للزيوت الطبيعية وتنظيف مسامات البشرة بشكل عميق ورائع.

غسل البشرة الدهنية غسل الوجه عدة مرات بشكل يومي قد يبدو أمر جيد ولكنه ليس كذلك بالنسبة للرجال أصحاب البشرة الدهنية فعلى الرغم من الإفرازات الزيتية للبشرة الدهنية التي تنتجها بشكل طبيعي إلا أن غسيل الوجه يوميا أكثر من 3 مرات سوف يؤدي إلى فقدان البشرة لنضراتها وحيوتها وهو ما يعرضها للجفاف والتقشف.

أقنعة وماسكات الوجه للبشرة الدهنية بما أن البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة من حيث التعرض لظهور حب الشباب والبثور فإن اعتماد أقنعة وماسكات البشرة الدهنية أمر لا بد من المحافطة عليه لمرتين أو ثلاث خلال 7 أيام وذلك لتنظيف المسام وإزالة الزيوت وطبقة خلايا الجلد الميتة المتواجدة داهل المسام وتمنح الوجه انتعاشا وحيوية وهناك بعض أنواع أقنعة الوجه للرجال من أصحاب البشرة الدهنية والتي تمكنهم من السيطرة على إفرازاتها وضمان حيويتها ومن أهمها:-

البشرة الدهنية والترطيب بعد استخدام زيوت تنظيف البشرة الدهنية واعتماد الماسكات الخاصة بها لا يجب نسيان استخدام أحد مستحضرات ترطيب البشرة الدهنية والتي يفضل اختيار الأنواع المرطبة الخفيفة التي لا تحتوي على الرائحة.

البشرة الدهنية والعسل لا شك أن العسل يعد من المكونات الطبيعية الخارفة الملائمة لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية ففوائد العسل الأبيض الطبيعي لجلد البشرة الدهنية بتمثل في امتلاك العسل الأبيض لخصائص طبيعية تجعله مرطبا رائعا ومطهرا طبيعيا قوي وقاتل للبكتيريا والميكروبات المسببة لحب الشباب من خلال اعتماده كقناع للوجه لمدة بضع دقائق فقط بشكل يومي.

البشرة الدهنية ومستخلص الشاي الأخضر يساعد مستخلص الشاي الأخضر على إزالة الزيوت والبقايا الدهنية المتراكمة على البشرة الدهنية بفاعلية كبيرة بفضل احتوائه على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والتي تقاوم ظهور الالتهابات الجلدية والبثور مما يجعلها خيارا ممتازا عند الحديث عن مستحضرات البشرة الدهنية. ويتم استخدام مستخلص الشاي الأخضر الذي يباع في المتاجر بمزجه بالماء الدافئ ورشه على الوجه بشكل متساوي.

البشرة الدهنية والتقشير صنع مستحضر طبيعي يستخدم لتقشير البشرة الدهنية لمرة واحدة خلال كل 7 أيام أمر هام للغاية للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تسد المسام وتساهم بشكل سيء في فقدان البشرة لنضارتها وحيوتها وارتفاع قابلية ظهور حب الشباب والبثور. ويمكن صنع مستحضر التقشير من خلال خلط الشوفان باللوز المطحون ثم إضافة العسل ليتم وضع الخليط على الوجه والتخلص من المواد الضارة المتواجدة على البشرة.

البشرة الدهنية والطعام إفرازات البشرة الدهنية ونضارتها ومدى حيوتها يرتبط بشكل كبير مع النظام الغذائي للإنسان لذلك يجب الابتعاد عن الأطعمة الدهنية واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد جزء كبير منه على الفواكه والخضراوات.

لا شك أن التعامل مع البشرة الدهنية ليس من الأمور السهلة بالنسبة للكثير من الرجال، خاصة أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة المختلفة إفرازًا للدهون، سواء خلال فصل الصيف أو الشتاء والأعلى قابلية لتراكم كميات أكبر من خلايا الجلد الميتة فوقها، وهو الأمر الذي يشكل فرصة وبيئة خصبة للمعاناة من ظهور البثور وحب الشباب الذي يفسد ويؤثرعلى الرجال من أصحاب البشرة الدهنية ويقلل من توهج طلتهم الخارجية ويقلل من جاذبيتهم.

كيف تتعامل مع البشرة الدهنية؟

وعلى الرغم من أن البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة بالمقارنة مع الأنواع الأخرى للبشرة، إلا أن السيطرة عليها وعلى إفرازاتها أمر ليس مستحيل بكل تأكيد، فكل ما يجب فعله هو استخدام مواد العناية المناسبة لطبيعىة البشرة الدهنية، التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي.

1- البشرة الدهنية وزيوت التنظيف

البشرة الدهنية وزيوت التنظيف

دائمًا ما يشكل استخدام الزيوت المناسبة لطبيعة البشرة الدهنية العلامة الفارقة في العناية بها، فأهمية تلك الزيوت تكمن في تقلص فرصة المعاناة من الإصابة بحب الشباب والبثور المؤلمة والمزعجة من خلال فاعليتها في تنظيف وإزالة الأوساخ والتراكمات الجلدية وبقايا خلايا الجلد الميتة المتواجدة على سطح البشرة الدهنية.

لذلك يعتبر زيت الجوجوبا هو الأفضل على الإطلاق فيما يتعلق بتحقيق التوازن في إفرازات البشرة الدهنية للزيوت الطبيعية وتنظيف مسامات البشرة بشكل عميق ورائع.

2- غسل البشرة الدهنية

غسل البشرة الدهنية

غسل الوجه عدة مرات بشكل يومي قد يبدو أمرًا جيدًا ولكنه ليس كذلك بالنسبة للرجال أصحاب البشرة الدهنية، فعلى الرغم من الإفرازات الزيتية للبشرة الدهنية التي تنتجها بشكل طبيعي إلا أن غسيل الوجه يوميًا أكثر من 3 مرات سوف يؤدي إلى فقدان البشرة لنضراتها وحيوتها، وهو ما يعرضها للجفاف والتقشف.

بشرة نقية لجسم قوي.. قواعد العناية بالبشرة قبل وبعد التمرين

3- أقنعة وماسكات الوجه للبشرة الدهنية

 أقنعة وماسكات الوجه للبشرة الدهنية

بما أن البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة، من حيث التعرض لظهور حب الشباب والبثور، فإن اعتماد أقنعة وماسكات البشرة الدهنية أمر لا بد من المحافطة عليه لمرتين أو ثلاث خلال 7 أيام، وذلك لتنظيف المسام وإزالة الزيوت وطبقة خلايا الجلد الميتة المتواجدة داخل المسام وتمنح الوجه انتعاشًا وحيوية، وهناك بعض أنواع أقنعة الوجه للرجال من أصحاب البشرة الدهنية، التي تمكنهم من السيطرة على إفرازاتها وضمان حيويتها ومن أهمها:- 

- قناع البابايا للبشرة الدهنية

وجدت دراسة نشرتها مجلة Indian Journal of Pharmaceutical Science عام 2014 أن أقنعة البابايا سواء الطبيعية أو المتواجدة داخل المتاجر لها خصائص قوية تمكنها من مكافحة الزيوت والبكتيريا التي تتراكم فوق البشرة الدهنية وتتغلغل في مسامات البشرة بعمق لمنحها النظافة والإشراق طوال فصول العام.

- قناع الطمي للبشرة الدهنية

يعد قناع الطمي من أفضل أنواع الأقنعة الماسكات الخاصة لطبيعة البشرة الدهنية، وذلك بفضل قدرات امتصاصها العالية للزيوت والتراكمات المتواجدة على سطح البشرة الدهنية بكثرة، فربع الساعة فقط مع الحرص على عدم جفاف قناع الطمي بشكل كامل على الوجع سوف يكون كافيًا.

- قناع بياض البيض والليمون للبشرة الدهنية

معلقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي وبياض بيضة كاملة وفرد الخليط على البشرة الدهنية سوف يضمن لك الحصول على بشرة نضرة ونظيفة خالية من أي مشاكل جلدية.

4- البشرة الدهنية والترطيب

البشرة الدهنية والترطيب

بعد استخدام زيوت تنظيف البشرة الدهنية واعتماد الماسكات الخاصة بها لا يجب نسيان استخدام أحد مستحضرات ترطيب البشرة الدهنية والتي يفضل اختيار الأنواع المرطبة الخفيفة التي لا تحتوي على الرائحة.

بدون كريمات.. تخلص من جفاف البشرة في الشتاء

5- البشرة الدهنية والعسل

 البشرة الدهنية والعسل

لا شك أن العسل يعد من المكونات الطبيعية الخارقة الملائمة لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية، ففوائد العسل الأبيض الطبيعي لجلد البشرة الدهنية يتمثل في امتلاك العسل الأبيض لخصائص طبيعية تجعله مرطبًا رائعًا ومطهرًا طبيعيًا قويًا وقاتلاً للبكتيريا والميكروبات المسببة لحب الشباب من خلال اعتماده كقناع للوجه لمدة بضع دقائق فقط بشكل يومي.

6- البشرة الدهنية ومستخلص الشاي الأخضر

البشرة الدهنية ومستخلص الشاي الأخضر

يساعد مستخلص الشاي الأخضر على إزالة الزيوت والبقايا الدهنية المتراكمة على البشرة الدهنية بفاعلية كبيرة بفضل احتوائه على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، التي تقاوم ظهور الالتهابات الجلدية والبثور، مما يجعلها خيارًا ممتازًا عند الحديث عن مستحضرات البشرة الدهنية.

ويتم استخدام مستخلص الشاي الأخضر الذي يباع في المتاجر بمزجه بالماء الدافئ ورشه على الوجه بشكل متساوٍ.

7- البشرة الدهنية والتقشير

 البشرة الدهنية والتقشير

صنع مستحضر طبيعي يستخدم لتقشير البشرة الدهنية لمرة واحدة خلال كل 7 أيام أمرًا هامًا للغاية للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تسد المسام وتساهم بشكل سيء في فقدان البشرة لنضارتها وحيوتها وارتفاع قابلية ظهور حب الشباب والبثور.

ويمكن صنع مستحضر التقشير من خلال خلط الشوفان باللوز المطحون ثم إضافة العسل ليتم وضع الخليط على الوجه والتخلص من المواد الضارة المتواجدة على البشرة.

8- البشرة الدهنية والطعام

البشرة الدهنية والطعام

إفرازات البشرة الدهنية ونضارتها ومدى حيوتها يرتبط بشكل كبير مع النظام الغذائي للإنسان، لذلك يجب الابتعاد عن الأطعمة الدهنية واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد جزء كبير منه على الفواكه والخضراوات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

تمنحك الرقي.. استوحِ إطلالتك الأنيقة من النجم باريش أردوتش (صور)

النجم التركي باريش أردوتش، يُعد واحداً من نجوم العالم الأكثر أناقة، حيث يتمتع بستايل شبابي جذاب وعصري أنيق، يعتمد فيه على لمسات البساطة الراقية التي تجذب العديد من الشباب إلى استيحاء إطلالتهم منها....

لإطلالة ربيعية أنيقة وجذابة.. اتبع هذه النصائح في تنسيق ملابسك

بدأ فصل الربيع وسوف تضطر إلى التوقف عن تصفح تطبيقك الخاص بمعرفة أحوال الطقس على أمل أن يكون اليوم مُشمساً، لأن كل أيامك المُقبلة سوف تكون مُشمسة مليئة بعبق الزهور. ولكن فصل الربيع قد يكون مُحيراً...

أحذية رياضية يرتديها الرجال تسحر عيون النساء.. احرص عليها (صور)

سواء كنت تحب ارتداء الأحذية الرياضية طوال الوقت أو لا ترتديها إلا وأنت في صالة الرياضة تمارس التمارين، فإن الأحذية التي ترتديها تترك عنك انطباعات لدى الآخرين أكثر مما تعتقد، كما أنها تؤثر كثيراً على...