كيفية تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز

كيفية تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز

محاكي BLUESTACKS

نظام Phoenix OS

نظام Android-X86

أصبحت التطبيقات على ويندوز أفضل، ولكن من حين لآخر، ستعثر على تطبيق جوال مفيد حقًا لم يشق طريقه إلى جهاز الكمبيوتر بعد.

إذا كان يعمل على التطبيق المفقود يعمل على أندرويد، فهناك أخبار سارة، مع مساعدة من برمجيات الطرف الثالث، ربما يمكنك تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بنظام ويندوز.

كل ما نعرفه عن تطبيق Snap Camera من سناب شات ورابط التحميل

للأسف، لا يصبح تنزيل التطبيقات من هاتفك أو جهازك اللوحي إلى جهاز الكمبيوتر أمرًا سهلًا مثل تثبيت أحد برامج ويندوز، هناك عدة طرق للقيام بذلك، ولكن تتراوح بينالمحاكيات إلى التمهيد المزدوج. للمساعدة في تبسيط الأمور، قمنا بتجميع دليل شامل حول البرامج والأدوات المساعدة التي تحتاج إليها لتثبيت تطبيقات أندرويد على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز تقريبًا.

  • محاكي BLUESTACKS

يعتبرBluestacks  واحدًا من أقوى محاكيات أندرويد، مما يتيح لك تشغيل الألعاب والتطبيقات المتوفقة مع أندرويد 7.1.2 فما أحدث على سطح مكتب ويندوز.

يتميز بواجهة مصممة خصيصًا تجعل من السهل تبديل إعدادات المحاكاة وتشغيل التطبيقات وتقنية "Layercake" التي تستخدم برامج تسريع الأجهزة لتحسين أداء ألعاب أندرويد في ويندوز، إذا كان لديك حساب على فيس بوك أو Twitchوجهاز كمبيوتر يحتوي على أكثر من 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، يمكنك حتى بث التطبيقات والألعاب مباشرة من نافذة Bluestacks.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن Blue stacks مجاني، إلا أنه يتيح الاشتراك الاختياري (دولاران أمريكيان شهريًا)، وهو يتيح دعمًا متميزًا وعروضًا حصرية من مطوري التطبيقات، في ما يلي كيفية تثبيت Blue stacks على جهاز الكمبيوتر:

الخطوة 1: قم بتنزيل برنامج التثبيت من موقع Blue stacks الرسمي.

إنفوجراف| لماذا لا تزال أغلب الهواتف الرائدة ببطاريات ضعيفة؟

الخطوة 2: بدء تشغيل تطبيق التثبيت واختيار موقع التخزين لملفات التطبيق والبيانات، للأسف، لا يمكنك تغيير دليل Blue stacks- سيتم تثبيته على محرك الأقراص الافتراضي عادة.

الخطوة 3: بمجرد انتهاء Blue stacks من التثبيت، قم بتشغيله وأدخل بيانات اعتماد حسابك في جوجل، ستسجل الدخول إلى متجر جوجل بلاي؛ حيث ستجد جميع تطبيقاتك المثبتة والتي قمت بشرائها.

  • نظام Phoenix OS

بديل المحاكي، وهو نظام تشغيل يمكنك تنصيبه على حاسوبك ليعمل كنظام أندرويد متكامل على جهازك تستخدمه، وتعمل على تنصيب التطبيقات عليه من جوجل بلاي، ويمكنك تنزيله وتنصيبه بالطريقة التالية:

الخطوة 1: اذهب إلى صفحة تنزيل نظام التشغيل Phoenix وقم بتنزيل أحدث مثبت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. اختر ملف .exe أو .ISO لإصدار أندرويد الذي تفضله، حاليًا، تختار أداة التثبيت لنظام التشغيل أندرويد 7.1 أو أندرويد 5.1

الخطوة 2:إنشاء قسم جديد لنظام التشغيل Phoenix لتثبيته على حاسوبك.

الخطوة 3: قم بتشغيل مثبت Phoenix OS وتثبيته على القسم الجديد، بدلاً من ذلك قم بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل معه، وقم بتثبيته في البوت.

الخطوة 4: اختر حرف وحدة تخزين volume letter وحجم وحدة التخزين التي تريد إنشائها.

الخطوة 5:نتظر حتى اكتمال عملية التثبيت، ثم أعد التشغيل واختر نظام تشغيل Phoenix من قائمة البوت، تأتي أحدث إصدارات نظام Phoenix OS محملة مسبقًا بمتجر جوجل بلاي.

  • نظام Android-X86

يعد Android-x86 مشروعًا مفتوح المصدر يسعى إلى إصدار أحدث إصدار من نظام أندرويد على أجهزة ويندوز، وهو حاليًا في Android 8.1 RC2 Oreo.

يضيف الإصدار الأحدث من Android-x86 دعمًا كبيرًا لميزات الإشعارات من جوجل والإدارة الأكثر ذكاءً لتطبيقات الخلفية واختيار النص الذكي وتسريع OpenGL ES 3.x لرسومات Intel وAMD وNvidia.

على الرغم من أن التخصيصات لنظام التشغيل أندرويد ضئيلة، فقد أضاف فريق Android-x86 بعض التعديلات المفيدة لإعطاء أندرويد الخاص بك واجهة سطح المكتب تشبه سطح مكتب ويندوز، يأتي هذا الإصدار مزودًا بميزات مثل شريط المهام الجديدة ويمكن أيضًا إطلاق التطبيقات في نوافذ قابلة لتغيير الحجم بدلاً من مجرد ملء الشاشة.

 مقارنة بين متصفحي "كروم" و"فايرفوكس" وهذا هو الأفضل مع روابط تحميلهما

تيح لك Android-x86 أيضًا تخصيص أندرويد حسب رغبتك، يمكنك تثبيت موضوعات خارجية وشاشات رئيسية وغير ذلك.

ولتنصيبه على حاسوبك تأكد من أن محرك الأقراص الثابتة على جهاز الكمبيوتر يحتوي على مساحة خالية لا تقل عن 2 جيجا بايت، قم بتنزيل أحدث إصدار من Android-x86 ISOبالضغط هنا.

يمكنك تنصيب Android-X86كما هو الحال بالنسبة لنظام Phoenix OS، ويمكن تشغيل ويندوز ونظام التشغيل معا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

لون حياتك بإيجابية وتفاؤل وسعادة مع هاتف HONOR 20 PRO الجديد

يُضفي اللون لمحات ساحرة على العالم ويبثُّ فيه الحيوية والتشويق، كما أنّه يلعب دوراً ملموساً في التواصل الإنساني وعلم النفس. فيُمكن أن يؤثر اللون على الاستجابة العاطفية لدى الناس وطريقة اختيارهم...

هل تستطيع حذف صورك من faceapp؟

أثار تطبيق faceapp لتغيير أشكال الوجوه الجدل خلال الفترة الماضية في ظل اتهامات كثيرة طالته حول الاحتفاظ ببيانات العملاء والتجسس وغيرها، في حين لم ينفِ مؤسسو التطبيق فكرة الاحتفاظ بالبيانات مؤكدين أن...