نصائح مهمة قبل شراء قمصان الجينز للرجال (صور)

نصائح هامة قبل شراء قمصان الجينز للرجال

المقاس المناسب لقميص الجينز اختيار المقاس المناسب والمثالي عندما يتعلق الأمر بشراء قمصان الجينز للرجال أمر لا يقبل النقاش فمهما كان شكل وتصميم قميص الجينز يجب أن يتوافق أولا مع مقاس الرجالي وحجمه وذلك بأن يتم التأكد من عدم اختيار مقاس ضيق وصغير يحول مظهر الرجل الخارجي إلى كارثة حيث ستكون الأكمام قصيرة وأزرار القميص قريبة من الانفجار خاصة عند الجلوس ومدى شعور الرجل بالراحة خاصة في منطقة الكتف والرقبة معدومة. وكما تجعل قمصان الجينز للرجال ذات المقاسات الصغيرة مظهرهم الخارجي كارثي فإن اختيار المقاسات الكبيرة أيضا خطأ فادح لا يقل سوء عن اختيار المقاسات الصغيرة من قمصان الجينز للرجال.

العناية بقمصان الجينز بحسب خبراء الموضة الرجالية فإن بقاء قمصان الجينز للرجال بحالة جيدة لفترات زمنية طويلة أمر يعتمد بشكل أساسي على طريقة العناية بها من حيث نوع عملية التنظيف والغسيل الخاصة بها. فعلى سبيل المثال التنظيف الجاف الغير كثيف وغير متكرر هو أفضل طرق تنظيف قمصان الجينز للرجال بشرط مراعاة عدم تكرار عمليات التنظيف كما ذكرنا من قبل وفي حالة الرغبة في استخدام المياه فإن نقع القميص في المياه مع الاكتفاء بالعصر اليدوي الخفيف جدا من الطرق التي يمكن استخدامها ولكن أيضا ليس بصورة متتابعة ودورية وذلك حتى لا تنكمش أنسجة قمصان الجينز للرجال بصورة تؤدي إلى إحداث تغير في تماسك ومظهر القميص الخارجي.

أنسجة قمصان الجينز للرجال معرفة أنسجة قمصان الجينز للرجال أمر في غاية الأهمية من أجل مساعدة الرجل على اختيار القميص وفق النمط الخاص به لارتداء ملابسه. وبشكل عام تصنع قمصان الجينز للرجال من الأنسجة الغربية وهي المصنعة من القطن بنسبة 100% وقد يحتوي البعض منها على نسبة من الليكرا القابل للتمدد وتكون مثالية للغاية في نمط الكاجوال من الملابس.

الطلة العملية وقمصان الجينز وهي التي يتم فيها ارتداء قمصان الجينز للرجال الخفيفة المصنوعة من أنسجة الشامبراي أسفل السترات الرجالية والجواكيب والبلايزر مع إمكانية ارتداء ربطة عنق لمنح الرجل طلة شبه رسمية وعملية تتماشى بأناقة مع بيئة العمل.

الكاجوال وقمصان الجينز قمصان الجينز للرجال الخاصة بنمط الكاجوال من الملابس لا يوجد لها حدود معينة فهي من الممكن أن تكون مفتوحة على أن يتم ارتداء تيشيرت من الأسفل أو لا كما بكل تأكيد يفضل أن يكون البنطلون الذي يتم ارتدائه من الجينز.

طلة السمارت كاجوال وقمصان الجينز يفضل دائما الجمع بين ارتداء قطع مختلفة الألوان من الجينز الداكنة والمشرقة في نفس الوقت حيث يفضل دائما أن تختلف درجة لون قمصان الجينز للرجال عن البنطلون أو السروال المصنوع من الجينز وبالتأكيد لا يجب إهمالالسترة المصنوعة من الجينز أيضا لضمان اكتمال الطلة على أفضل ما يكون.

لا شك أن قمصان الجينز للرجال تعتبر من أهم قطع الملابس الرجالية؛ فهي من بين الأنواع الخالدة في عالم الأناقة والموضة الخاصة بأبناء الجنس الخشن، حيث إن هناك علاقة وثيقة للغاية وتاريخية تمتد لما يزيد على الـ100 عام تربط بين قمصان الجينز للرجال وبين الموضة الخاصة بهم؛ وذلك بسبب المرونة الكبيرة التي تمنحها قمصان الجينز للرجال، فهي من بين الملابس التي تتماشى بأناقة وتكامل مثالي على مدار فصول وأوقات العام.

كيف تصبح أكثر أناقة بارتداء القمصان وربطات العنق؟

ومع تطور تاريخ اعتماد ارتداء قمصان الجينز للرجال عبر الفترات الزمنية المختلفة بداية من العمال والمهندسين داخل الولايات المتحدة مروراً بأن تصبح قمصان الجينز للرجال هي إحدى العلامات المهمة لنجوم فرق الروك الموسيقية، لتصل بعد ذلك أهمية موضة اعتماد قمصان الجينز للرجال بين نجوم عاصمة صناعة السينما العالمية هوليوود وتلقى اهتماماً وانتشاراً واسعاً؛ تحولت قمصان الجينز للرجال من مجرد موضة إلى إحدى الركائز الأساسية الخالدة التي يعتمد عليها عالم الأناقة الرجالية.

ويرى مايكل كامبي أحد أهم المصصمين داخل ماركة Lee الأمريكية العريقة لصناعة الجينز أن قمصان الجينز للرجال أصبحت ضرورية للغاية داخل خزانة ملابس كل رجل حول العالم؛ فهي مريحة وسهلة الارتداء، كما أنها سوف تتناسب مع معظم الأنماط الخاصة للرجال في اختيار ملابسهم إن لم تكن جميعها وعلى مدار مختلف فصول العام.

ولأن هناك العشرات من أنواع وماركات قمصان الجينز للرجال التي تتباين في ما بينها في جودة الأنسجة والخامات المستخدمة في صناعتها؛ فإن التقرير الذي سوف يقدم أهم النصائح المقدمة من خبراء الموضة قبل شراء قمصان الجينز للرجال.

1- المقاس المناسب لقميص الجينز

 المقاس المناسب لقميص الجينز

اختيار المقاس المناسب والمثالي عندما يتعلق الأمر بشراء قمصان الجينز للرجال أمر لا يقبل النقاش؛ فمهما كان شكل وتصميم قميص الجينز يجب أن يتوافق أولاً مع مقاس الرجالي وحجمه؛ وذلك بأن يتم التأكد من عدم اختيار مقاس ضيق وصغير يحول مظهر الرجل الخارجي إلى كارثة حيث ستكون الأكمام قصيرة وأزرار القميص قريبة من الانفجار خاصة عند الجلوس ومدى شعور الرجل بالراحة خاصة في منطقة الكتف والرقبة معدومة.

وكما تجعل قمصان الجينز للرجال ذات المقاسات الصغيرة المظهر الخارجي كارثياً، فإن اختيار المقاسات الكبيرة أيضاً خطأ فادح لا يقل سوءاً عن اختيار المقاسات الصغيرة من قمصان الجينز للرجال.

2- العناية بقمصان الجينز

 العناية بقمصان الجينز

بحسب خبراء الموضة الرجالية فإن بقاء قمصان الجينز للرجال بحالة جيدة لفترات زمنية طويلة أمر يعتمد بشكل أساسي على طريقة العناية بها من حيث نوع عملية التنظيف والغسيل الخاصة بها.

فعلى سبيل المثال التنظيف الجاف غير الكثيف وغير المتكرر هو أفضل طرق تنظيف قمصان الجينز للرجال بشرط مراعاة عدم تكرار عمليات التنظيف كما ذكرنا من قبل، وفي حالة الرغبة في استخدام المياه فإن نقع القميص في المياه مع الاكتفاء بالعصر اليدوي الخفيف جداً من الطرق التي يمكن استخدامها، ولكن أيضاً ليس بصورة متتابعة ودورية؛ وذلك حتى لا تنكمش أنسجة قمصان الجينز للرجال بصورة تؤدي إلى إحداث تغير في تماسك ومظهر القميص الخارجي.

ولأن قمصان الجينز للرجال من الركائز الأساسية في الموضة الخاصة بهم؛ فإنه من المفضل دائماً وجود أكثر من قميص جينز مختلفة الألوان داخل خزانة الرجل، ما يعد استثماراً جيداً للرجال وخطوة ذكية لضمان المرونة والطلة دائمة الأناقة.

أي أنواع القمصان الرجالية يحتاج إلى الكرافتة، وأيها لا يحتاج

3- أنسجة قمصان الجينز للرجال

أنسجة قمصان الجينز للرجال

معرفة أنسجة قمصان الجينز للرجال أمر في غاية الأهمية من أجل مساعدة الرجل على اختيار القميص وفق النمط الخاص به لارتداء ملابسه.

وبشكل عام تصنع قمصان الجينز للرجال من الأنسجة الغربية، وهي المصنعة من القطن بنسبة 100%، وقد يحتوي البعض منها على نسبة من الليكرا القابل للتمدد، وتكون مثالية للغاية في نمط الكاجوال من الملابس.

أما النوع الثاني من أنواع أنسجة قمصان الجينز للرجال فهو نسيج الشامبراي، حيث إنه نسيج خفيف الوزن مصنوع من الخيوط يجعل قمصان الجينز للرجال المصنوعة منه مثالية لارتدائها تحت السترات وأنواع البلايزر والجواكيت الرجالية.

- طرق ارتداء قمصان الجينز للرجال

1- الطلة العملية وقمصان الجينز

الطلة العملية وقمصان الجينز

وهي التي يتم فيها ارتداء قمصان الجينز للرجال الخفيفة المصنوعة من أنسجة الشامبراي أسفل السترات الرجالية والجواكيب والبلايزر مع إمكانية ارتداء ربطة عنق؛ لمنح الرجل طلة شبه رسمية وعملية تتماشى بأناقة مع بيئة العمل.

2- الكاجوال وقمصان الجينز

الكاجوال وقمصان الجينز

قمصان الجينز للرجال الخاصة بنمط الكاجوال من الملابس لا يوجد لها حدود معينة؛ فهي من الممكن أن تكون مفتوحة على أن يتم ارتداء تيشيرت من الأسفل أو لا، كما بكل تأكيد يفضل أن يكون البنطلون الذي يتم ارتداؤه من الجينز.

لعشاق «الفورمولا 1».. أحدث القمصان الصيفية من فيراري (صور)

3- طلة السمارت كاجوال وقمصان الجينز

 طلة السمارت كاجوال وقمصان الجينز

يفضل دائماً الجمع بين ارتداء قطع مختلفة الألوان من الجينز الداكنة والمشرقة في الوقت نفسه، حيث يفضل دائماً أن تختلف درجة لون قمصان الجينز للرجال عن البنطلون أو السروال المصنوع من الجينز، وبالتأكيد لا يجوز إهمال السترة المصنوعة من الجينز أيضاً لضمان اكتمال الطلة على أفضل ما يكون.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل