تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء لإظهار عضلات البطن

تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء لإظهار عضلات البطن

بالطبع تعتبر ممارسة تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء هي الطريقة الأفضل والأكثر أماناً لإظهار عضلات البطن، وإبراز تقسيماتها الرائعة والجذابة بالنسبة للرجال؛ ما يمنح أجسادهم مظهراً وتكويناً عضلياً غاية في التناسق والروعة.

وتتعدد تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء الخاصة بعضلات البطن من حيث الأنواع والفاعلية، وتحتاج إلى التزام تام وكامل ليس فقط على الصعيد الرياضي فحسب، ولكن أيضاً فيما يخص النظام الغذائي وعادات الإنسان في تناوله لطعامه؛ حيث يجب الإقلال بشكل كبير من تناول الصوديوم والامتناع عن تناول السكر الأبيض والحرص على استهلاك أكبر قدر ممكن من المياه بشكل يومي.

للمبتدئين ..تلك التمارين الـ10 هي الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

ودون شك بإمكان الجميع الحصول على الضخامة العضلية وزيادة القوة الجسدية، ولكن على صعيد نحت الجسم وتنشيف العضلات مما يتراكم حولها من دهون وما يوجد داخل الجسم من المياه؛ لا بد من اتباع نمط معين من تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء خصوصاً عند الرغبة في إبراز عضلات البطن.

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف إلى أهم  تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء الخاصة بعضلات البطن التي تساعد على ظهور تلك العضلات الرائعة بشكل مثالي وجذاب.

1- تمرين Leg Raise

لم يصنف هذا التمرين ضمن أهم تمارين ممارسة تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء بالنسبة لعضلات البطن من فراغ؛ فهو يمتلك تأثيراً قوياً للغاية في عضلات البطن بشكل يشعر ممارسه بالحرارة تدب في الأجزاء العضلية لعضلات معدته في غضون ثوانٍ معدودة خاصة في الأجزاء السفلية والوسطى من عضلات المعدة.

2- تمرين  Plank

بذكر الشعور بقوة وفاعلية تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء الخاصة بعضلات المعدة فإننا لا يمكن إهمال ذكر هذا التمرين الذي يجمع بين البساطة والقوة على صعيد التأثير، فالصمود لـ30 ثانية عند ممارسة هذا التمرين وتكرار الأمر لـ4 مرات يعد من الإنجازات التي يمكن أن تقدمها لعضلات البطن نحو سعيك للتخلص من الدهون والماء المحيطين بخصرك وعضلات المعدة.

تمارين صعبة ولكنها الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

3- تمرين Pullup to Knee Raise

أحد  تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء التي تعتبر من بين أسرار نجوم الأكشن في ظهور عضلات البطن الخاصة بهم بهذا التكامل الرائع والجاذبية الكبيرة؛ فهذا التمرين يمتلك فاعلية كبيرة على صعيد تدمير الدهون المتراكمة حول عضلات المعدة ونحت تلك المجموعة العضلية وإظهار تفاصيلها من الـV-line وإعادة تحديد عضلات البطن الوسطى بشكل رائع للغاية.

4- تمرين  Seated Knee Tuck

لأن التخلص من الدهون الزائدة والماء المتراكمين حول عضلات المعدة ليست مهمة سهلة؛ فإن احتواء قائمة تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء على هذا التمرين القوي تعد أمراً أساسياً نظراً لأهميته الكبيرة في تدمير الخلايا الدهنية والتخلص من كميات المياه الزائدة الموجودة فوق عضلات البطن ومنح أجزاء عضلات البطن العلوية والوسطى والسفلية الحجم المناسب والتناسق الرائع.

5- تمرين Side Plank

من بين تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء التي تعمل على استهداف نحت الأجزاء الجانبية الصعبة لعضلات البطن؛ فهذا التمرين ذو تأثير قوي للغاية وفعال للغاية في منحك أجزاءً جانبية منحوتة بشكل مثالي خالية من تراكمات الدهون والماء المزعجة التي تشوه مظهر الجسد.

6- تمرين Straight-Leg Barbell Situp

بهذا التمرين من تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء نحن ننقل عضلات البطن إلى مستوى آخر أكثر قوة، ليس فقط على صعيد نحتها وتناسق مظهرها وتكاملها مع الجسد فحسب، بل على صعيد منحها المزيد من الحجم والضخامة؛ فعضلات البطن أيضاً تحتاج إلى استخدام الأثقال لتتخلص من الماء الزائد والدهون واكتساب المزيد من الضخامة والكثافة على صعيد الألياف والأنسجة المكونة لها.

«الأطعمة القاتلة».. وجبات تفسد عضلات البطن وتمنع ظهورها

7- تمرين Suitcase Deadlift

لأن الماء الزائد والدهون المزعجة تتجه دائماً نحو المناطق الجانبية للمعدة باعتبارها أحد أماكنها المفضلة للتراكم بداخلها فإن هذا التمرين الذي يعد من أقوى تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء جاء ليدمر أي فرصة لتراكم الدهون والماء على جانبي المعدة ونحت تلك الأجزاء التي يصعب استهدافها بالنسبة للكثير من الرياضيين.

8-تمرين Weighted Situp

الحصول على أجزاء علوية ووسطى رائعة لعضلات البطن منحوته تتمتع بالتناسق والتكامل أمر يضمنه ممارسة هذا التمرين، الذي يأتي كأحد الخيارات المفضلة بالنسبة للرياضيين المحترفين عندما يتعلق الأمر بممارسة تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء الخاصة بعضلات البطن وإبرازها، ولعل أهمية هذا التمرين تكمن في بساطته؛ حيث لا يحتاج إلا إلى الحرص في اختيار الوزن المناسب حتى لا يتعرض الرياضي لأي إصابة عضلية أو تمزق في عضلات البطن، خاصة أن ممارسة هذا التمرين تتم بشكل مائل؛ ما يزيد من الضغط على عضلات المعدة.

9- تمرين Arms-High Partial Situp

هذا التمرين من تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء التي قد تبدو بسيطة وسهلة، ولكنها في الحقيقة سوف تشعرك بقوتها الحقيقة ونتائجها الرائعة في تدمير الدهون والتخلص من الماء الزائد حول عضلات معدتك بسرعة كبيرة.

10- تمرين Barbell Russian Twist

من أقوى تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء؛ فهو ينحت الأجزاء المختلفة من عضلات البطن بشكل رائع وفعال للغاية خاصة مع زيادة كتلة الأوزان المستخدمة في ممارسة هذا التمرين الذي يعد من بين أهم تمارين الرياضيين المحترفين الخاصة بعضلات البطن التي تساعد في منحهم الجاذبية والقوة لتلك المنطقة من الجسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

مكملات غذائية لكمال الأجسام للمبتدئين.. تساعدك على تضخيم عضلاتك

يلجأ أولئك الذين يرغبون في ممارسة رياضة كمال الأجسام إلى طرق كثيرة لبناء عضلاتهم ونحت أجسامهم، وتعتبر التغذية أفضل هذه الطرق لنمو العضلات، وأكثرها صحة لتنمو وتصبح أضخم وأكبر قوة.وفي عالم كمال الأجسام...