اليوم الوطني.. فخر للسعوديين وبداية نجاحات لا تنتهي

اليوم الوطني.. فخر للسعوديين ومسيرة نجاح لا تنتهي

لحظة فخر لجميع السعوديين عندما يتذكرون مجد الآباء وعبق الماضي وقدرة الملك عبدالعزيز على توحيد وبناء المملكة في وقت قصير وقيادتها لتكون واحدة من أقوى الدول اقتصادياً في العالم.

ومن الأيام المميزة التي تمر على الشعب السعودي، ذكرى تأسيس وإعلان المملكة، إذ تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام.

وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز عام 1932م، والذي يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ثم أكمل أبناؤه مسيرة التأسيس والتوحيد والبناء والنهوض بالمملكة حتى أصبحت واحدة من أقوى دول العالم اقتصادياً وسياسياً ورائدة الخليج العربي.

ويعد اليوم الوطني عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة، كما أن جميع المدن لديها برامج خاصة من الصباح حتى المساء للاحتفال مع المواطنين عن طريق إطلاق الألعاب النارية والمسابقات وتوزيع الهدايا على الأطفال، كما يحرص المقيمون على حضور تلك الاحتفالات والاستمتاع بها والاحتفال هم وأبنائهم وذويهم بجانب إخوانهم من أبناء البلد الحبيب.

ولحرص الدولة على ذلك فإنها تحدد أماكن معينة للاحتفال، وتعمل على تنظيم المرور بشكل يسهل على المواطنين الوصول إلى مقاصدهم، وتنشر أفراد الأمن وعربات الإسعاف حرصاً على أمن وسلامة المواطنين.

وفي ذلك الحدث المميز تجدر الإشارة إلى المعارك والغزوات التي أدت إلى وحدة الوطن العزيز على يد الأب والقائد والمعلم الملك عبدالعزيز آل سعود، وتتمثل في ما يلي:

·      معركة فتح الرياض عام 1902م.

·      معركة الدلم عام 1902م. 

·      معركة البكيرية عام 1904م.     

·      معركة الشنانة عام 1904م.

·      معركة روضة مهنا عام 1906م.

·      معركة الطرفية      عام 1907م.

·      معركة أبي دخن عام 1911م.    

·      معركة الأحساء عام 1912م.     

·      معركة جراب عام 1915م.

·      معركة كنزان عام1915م. 

·      وقعة البركة   عام1918م. 

·      معركة تربة عام1919م.   

·      معركة حجلا  عام1920م. 

·      معركة حرملة عام1921م. 

·      معركة السبلة عام 1929م.

·      معركة أم رضمة عام 1929م.    

·      معركة جازان عام 1932م.

ومن هنا تتقدم أسرة "سيِّدي" بتهنئة أبناء الشعب السعودي باليوم الوطني، داعية المولى عز وجل أن يحفظ أرض الحرمين الشريفين ويجعلها ذخراً لأبنائها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

رئيس «لينكدإن» يكشف عن 4 أسرار وراء شغله المناصب الإدارية العليا

ربما تتساءل كيف تمكن الشاب جيف وينير، الرئيس التنفيذي لموقع لينكدإن، أكبر شبكة مهنية لتبادل المعرفة والأفكار وفرص العمل، من بلوغ هذه المناصب واعتباره اليوم واحداً من ضمن أفضل وأبرز القادة التنفيذيين...

صندوق الاستثمارات العامة يوضح حقيقة شرائه لنادي مانشستر يونايتد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، خبر شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.أرصاد السعودية: أمطار المملكة الأكثر منذ عشرات السنواتونفى...