فاعلية شامبو تساقط الشعر بين الحقيقة والخرافة

فاعلية شامبو تساقط الشعر بين الحقيقة والخرافة

فاعلية شامبو تساقط الشعر بين الحقيقة والخرافة

ما هي حقيقة فاعلية شامبو تساقط الشعر؟ في الحقيقة تعتبر مسألة فاعلية شامبو تساقط الشعر من الأمور الغير واضحة بالنسبة للجمهور المستهلك للأنواع المختلفة من شامبو تساقط الشعر ولكن على المستوى الطبي الأمر يختلف كثيرا ففي وقت مبكر من عام 2018 أعلنت ماركة haircare Alpecin الشهيرة عن توصلها لأول شامبو تساقط الشعر يمتلك فاعلية حقيقة ويكافح الصلع ويوقف تساقط الشعر بشكل كبير بسبب احتواء شامبو تساقط الشعر الذي أنتجته الشركة على كميات كبيرة من مادة الكافيين. وعلى الرغم من أهمية مادة الكافيين لتغذية الشعر إلا أن المتخصصين في هيئة الرقابة منعوا الشركة من إدراج أي معلومات في إعلاناتها التجارية تشير إلى أن شامبو تساقط الشعر الخاص بها قادر على إنهاء مشكلة الصلع والقضاء على مشكلة تساقط الشعر لأنه حتى الأن لا توجد أي دراسات أو دلائل على فاعلية المنتج بالشكل الذي تروج له الشركة. وهو الأمر الذي جعل الشركة تحذف بعض العبارات التي تفيد بفاعلية شامبو تساقط الشعر الخاص بها في القضاء على الصلع بشكل نهائي وتجنب المشكلة بشكل مثالي 100% إلا أن هذا لا يمنع من أن شامبو تساقط الشعر الخاص بماركة haircare Alpecin يحتوي على عناصر هامة تقوي الش

ما هو الرأي النهائي في شامبو تساقط الشعر؟ بعد كتابة السطور السابقة التي حددت الأهمية والفاعلية الحقيقية التي تدور حول شامبو تساقط الشعر فإننا يمكن أن نعتبر بأن تلك الأنواع من الشامبو غير قادرة في إيقاف تساقط الشعر بشكل جزئي أو نهائي وبالتأكيد فإن شامبو تساقط الشعر لا تستطيع إعادة نمو الشعر من جديد. ولكن النقاط السابقة لا تمنع من أن هناك تأثير إيجابي واضح وحقيقي تقوم به أنواع شامبو تساقط الشعر المختلفة وهي أنها تزيد من حجم وكثافة الشعر المتواجد فعلا ولم يتساقط بعد وذلك بفضل تواجد الكيراتين وهو البروتين الأساسي بنسبة 90% في تكوين الشعر داخل مكونات شامبو تساقط الشعر المختلفة مما يعمل على تقوية الجسم الخارجي للشعر ويخلق الرطوبة اللازمة لفروة الرأس مما يزيد من كثافة الشعر بشكل عام ضمن حدوده الطبيعية فحدوث تأثير إعجازي من استخدام شامبو تساقط الشعر أمر بعيد المنال.

لا شك أن تواجد العديد من أنواع وأصناف شامبو تساقط الشعر على أرفف المتاجر الاستهلاكية والصيدليات أمر يزيد من ارتباك فئة كبيرة من الرجال فيما يتعلق بكل تلك الأنواع من شامبو تساقط الشعر، وهو ما يفتح الباب أمام الكثير من الأسئلة المتعلقة حول حقيقة فاعلية وأهمية شامبو تساقط الشعر، وهل الأنواع المختلفة من تلك الشامبوهات تساعد حقاً في منع تساقط الشعر بشكل نهائي، وتساعد في القضاء على مشكلة الصلع، أم أن الأمر مجرد وهم وعملية تسويقية تجارية بحتة.

أبرزها البيض وجوز الهند.. أشهر طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال

لذلك وقبل أن يزيد تعقيد الحقائق واختلاطها بالخرافات حول أهمية وفاعلية شامبو تساقط الشعر فإن التقرير التالي سوف يقدم بعض الزوايا المختلفة لحقيقة فاعلية شامبو تساقط الشعر البعيدة عن ما يدور في الإعلانات التجارية.

1- ما هي حقيقة فاعلية شامبو تساقط الشعر؟

ما هي حقيقة فاعلية شامبو تساقط الشعر؟

في الحقيقة تعتبر مسألة فاعلية شامبو تساقط الشعر من الأمور غير الواضحة بالنسبة للجمهور المستهلك للأنواع المختلفة من شامبو تساقط الشعر ولكن على المستوى الطبي الأمر يختلف كثيراً، ففي وقت مبكر من عام 2018 أعلنت ماركة haircare Alpecin الشهيرة عن توصلها لأول شامبو تساقط الشعر يمتلك فاعلية حقيقة، ويكافح الصلع ويوقف تساقط الشعر بشكل كبير بسبب احتواء شامبو تساقط الشعر الذي أنتجته الشركة على كميات كبيرة من مادة الكافيين.

وعلى الرغم من أهمية مادة الكافيين لتغذية الشعر؛ إلا أن المتخصصين في هيئة الرقابة منعوا الشركة من إدراج أي معلومات في إعلاناتها التجارية تشير إلى أن شامبو تساقط الشعر الخاص بها قادر على إنهاء مشكلة الصلع والقضاء على مشكلة تساقط الشعر؛ لأنه حتى الآن لا توجد أي دراسات أو دلائل على فاعلية المنتج بالشكل الذي تروج له الشركة.

وهو الأمر الذي جعل الشركة تحذف بعض العبارات التي تفيد بفاعلية شامبو تساقط الشعر الخاص بها في القضاء على الصلع بشكل نهائي وتجنب المشكلة بشكل مثالي 100% إلا أن هذا لا يمنع من أن شامبو تساقط الشعر الخاص بماركة haircare Alpecin يحتوي على عناصر هامة تقوي الشعر، ولكن ليس للدرجة التي تمكنه من إنهاء مشكلة الصلع بشكل كامل.

4 طرق فقط قادرة على علاج تساقط الشعر والصلع

2- ما هو رأي الخبراء في شامبو تساقط الشعر؟

لأن رأي الخبراء والمتخصصين في أي مجال دائماً ما يكون النقطة المفصلية والمحورية التي لا تقبل النقاش وتنتهي أمامها جميع محاولات الإقناع فإن خبراء ومتخصصي العناية بالشعر حول العالم أجمعوا على بعض الأمور التي تخص شامبو تساقط الشعر والتي يرى الطبيب راغو ريدي أحد أكبر المتخصصين في مجال زراعة الشعر حول العالم أنه وعلى الرغم من أن المعلومات الواردة في إعلانات شامبو تساقط الشعر تجارية فإن الأمر على الصعيد الطبي ليس بهذه السهولة؛ لأن هناك طريقتين فقط تم اعتمادهما عالمياً من أجل علاج الصلع، وهما علاج أقراص الـFinasteride التي يتم تناولها عبر الفم بجانب أقراص Minoxidil، أما الطريقة الثانية فهي عمليات زراعة الشعر التجميلية التي تجري جنباً إلى جنب مع تناول الأدوية والأقراص السابق ذكرها.

وبحسب الطبيب راغو ريدي فإن الطريقتين السابقتين تم تجربتهما سريرياً لفترات طويلة من الزمن، وأثبتا فاعلية كبيرة في علاج الصلع والقضاء على تلك المشكلة بعكس الأنواع المختلفة من البلسم وشامبو تساقط الشعر التي لم يتم اختبارها طبياً على الإطلاق على الرغم من أنها تتواجد في مئات الإعلانات التجارية وتنتجها عشرات الشركات العالمية، وهو ما يفسر عدم جواز تسويقها تجارياً على أنها علاجات لمشكلة تساقط الشعر والصلع.

ولكن هذا الأمر لا يمنع أن أنواع شامبو تساقط الشعر المختلفة، خصوصاً الأنواع التي تحتوي على الكافيين، مفيدة بشكل أو بآخر على صعيد تقوية بنية الشعر الموجود في الأساس في فروة الرأس، ولم يتساقط بعد حيث يساعد الكافيين بقوة في عملية زيادة ورفع كفاءة عملية تدفق الدم من الجسم إلى بصيلات الشعر وهو الأمر الذي يحافظ بقدر معين على قوة الشعر المتواجد في الأساس في فروة الرأس.

وهناك العديد من أنواع المستحضرات الموضعية مثل cayenne أو ginkgo بجانب شامبو تساقط الشعر المفيدة حقاً مثل شامبو الكيتوكونازول-ketoconazole  ولكن بشكل مساعد لعلاجات الصلع، وتساقط الشعر المعتمدة طبياً التي تم ذكرها في السطور السابقة.

ولكن أيضاً لا يجوز إغفال أن شامبو تساقط الشعر والعلاجات الموضعية المفيدة والتي تعمل كعوامل مساعدة لعلاجات الصلع المعتمدة طبياً وقلة فاعلية المواد الفعالة الموجودة في شامبو تساقط الشعر، تفقد قوتها بشكل كبير بعد مخالطتها بالمياه أثناء الاستحمام وهو الأمر الذي يقلل من درجة تأثير وأهمية شامبو تساقط الشعر بشكل فعلي علاج مشكلة الصلع.

علاج تساقط الشعر بحرقه بالنار.. تقليد أعرق صالونات الحلاقة في ميلانو (فيديو)

3- ما هو الرأي النهائي في شامبو تساقط الشعر؟

ما هو الرأي النهائي في شامبو تساقط الشعر؟

بعد كتابة السطور السابقة التي حددت الأهمية والفاعلية الحقيقية التي تدور حول شامبو تساقط الشعر فإننا يمكن أن نعتبر أن تلك الأنواع من الشامبو غير قادرة في إيقاف تساقط الشعر بشكل جزئي أو نهائي وبالتأكيد فإن شامبو تساقط الشعر لا تستطيع إعادة نمو الشعر من جديد.

ولكن النقاط السابقة لا تمنع من أن هناك تأثيراً إيجابياً واضحاً وحقيقياً تقوم به أنواع شامبو تساقط الشعر المختلفة، وهي أنها تزيد من حجم وكثافة الشعر الموجود فعلاً ولم يتساقط بعد وذلك بفضل تواجد الكيراتين وهو البروتين الأساسي بنسبة 90%  في تكوين الشعر داخل مكونات شامبو تساقط الشعر المختلفة؛ مما يعمل على تقوية الجسم الخارجي للشعر ويخلق الرطوبة اللازمة لفروة الرأس مما يزيد من كثافة الشعر بشكل عام ضمن حدوده الطبيعية، فحدوث تأثير إعجازي من استخدام شامبو تساقط الشعر أمر بعيد المنال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لإطلالة ربيعية أنيقة وجذابة.. اتبع هذه النصائح في تنسيق ملابسك

بدأ فصل الربيع وسوف تضطر إلى التوقف عن تصفح تطبيقك الخاص بمعرفة أحوال الطقس على أمل أن يكون اليوم مُشمساً، لأن كل أيامك المُقبلة سوف تكون مُشمسة مليئة بعبق الزهور. ولكن فصل الربيع قد يكون مُحيراً...

أحذية رياضية يرتديها الرجال تسحر عيون النساء.. احرص عليها (صور)

سواء كنت تحب ارتداء الأحذية الرياضية طوال الوقت أو لا ترتديها إلا وأنت في صالة الرياضة تمارس التمارين، فإن الأحذية التي ترتديها تترك عنك انطباعات لدى الآخرين أكثر مما تعتقد، كما أنها تؤثر كثيراً على...

لإطلالة شبابية جذابة.. إليك أفضل قصات الشعر الرجالي 2019 (صور)

يعشق الشباب التجديد والابتكار، وخاصة في ما يتعلق بقصات الشعر؛ وظهرت خلال الأشهر الماضية من العام الجديد 2019، مجموعة من أفضل قصات الشعر الرجالي التي تتناسب بشكل خاص مع الرجل الشرقي صاحب الشعر الطويل...