احذر من شرب الشاي والقهوة على متن الطائرات

حذر العلماء، المسافرين من تناول المشروبات التي يتم تقديمها على متن الطائرات لأنها تشكل خطراً على صحتهم.

وكشف العلماء أن الماء الذي يتم استخدامه على متن الطائرات في تحضير المشروبات سواء كان الشاي أو القهوة يحتوي على بكتيريا خطيرة تضر بصحة البشر.

وأوضح العلماء السبب وراء ذلك بأن خزانات المياه بالطائرات لا يتم تنظيفها لضيق الوقت بين رحلات الطائرات ويتم إعادة ملئها مرة أخرى وبالتالي تستقر الشوائب والرواسب في الخزان.

وتوصل العلماء لهذه المعلومات، بعد إجراء مقابلات مع عدد من موظفي شركات الطيران الذين أكدوا أن خزانات المياه لا تنظف أبدا وأنها لا تعتبر من أولويات شركات الطيران.

وتعد هذه البكيريا التي تدعى "إشريكية قولونية" من أهم أنواع البكتريا التي تعيش في أمعاء الثدييات وتسبب العديد من المشكلات بالجهاز الهضمي مثل القئ والإسهال وأمراض المعدة .

حذر العلماء، المسافرين من تناول المشروبات التي يتم تقديمها على متن الطائرات؛ لأنها تشكل خطراً على صحتهم.
 
وكشف العلماء أن الماء الذي يتم استخدامه على متن الطائرات في تحضير المشروبات سواء كان الشاي أو القهوة يحتوي على بكتيريا خطيرة تضر بصحة البشر.
ما خطورة مبالغة المرضى في وصف حالتهم الصحية للطبيب؟
وأوضح العلماء السبب وراء ذلك بأن خزانات المياه بالطائرات لا يتم تنظيفها؛ لضيق الوقت بين رحلات الطائرات ويتم إعادة ملئها مرة أخرى، وبالتالي تستقر الشوائب والرواسب في الخزان.

أضرار تناول المشروبات على الطائرة

وتوصل العلماء لهذه المعلومات، بعد إجراء مقابلات مع عدد من موظفي شركات الطيران الذين أكدوا أن خزانات المياه لا تنظف أبداً، وأنها لا تعتبر من أولويات شركات الطيران.
 
وتعد هذه البكيريا التي تدعى "إشريكية قولونية" من أهم أنواع البكتريا التي تعيش في أمعاء الثدييات، وتسبب العديد من المشكلات بالجهاز الهضمي مثل القيء والإسهال وأمراض المعدة .
11 ضرراً من كثرة تناول السكر.. بدءاً من الاكتئاب وصولاً للسرطان
كما وجه العلماء تحذيراً للركاب على متن الطائرات بضرورة استخدام المطهرات بعد الخروج من الحمام بشكل دوري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل