بين الموت والزواج والطلاق وغيره.. المشاهير أمضوا 2018 ينفون ويوضحون (صور)

main image
9 صور
شائعات طالت اهل الفن في العام ٢٠١٨

شائعات طالت اهل الفن في العام ٢٠١٨

 أليسا

أليسا

أحلام

أحلام

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

بوسي

بوسي

سعد لمجرد

سعد لمجرد

شائعات الموت توزع بالجملة

شائعات الموت توزع بالجملة

 ناصر القصبي

ناصر القصبي

تامر حسني

تامر حسني

أهل الفن والمشاهير ليسوا بغرباء على الشائعات، فهي ترافقهم منذ صعودهم إلى النجومية حتى نهاية مسيرتهم الفنية، هذا إن كانوا محظوظين؛ لأن الشائعات تلاحق البعض حتى النهاية. كل عام نشهد عدداً من الشائعات التي تطال النجوم ولكن العام ٢٠١٨ كان مختلفاً لناحية كثرتها وتشعبها وغزارتها، لدرجة أنه يمكن القول إن العام برمته كان عبارة عن شائعات ثم توضيح ونفي. فما هي أبرز الشائعات التي ظهرت في العام ٢٠١٨، ومن طالت؟

إليسا

 
المغنية اللبنانية إليسا طالها الكثير من الشائعات. الشائعة الأولى هي خبر وفاتها بحادث سير في دبي، الشائعة أثارت البلبلة وبعد سيل من التعليقات القلقة من جمهورها على مواقع التواصل، ردت إليسا وعلقت بالقول: «شائعات غبية في كل مكان، لا حادث ولا موت، توقفوا عن نشر الأخبار المزيفة». 
 
لاحقاً تم نشر شائعة حول ارتباطها بحبيب ما لم تكشف عن هويته، لتعود تنفي ارتباطها بأي شخص كان. أما الشائعة التي أثارت بلبلة كبيرة فهي خبر تم تداوله نقلاً عن صفحة مفبركة نسبت إلى موقع العربية، وهي أنها تم توقيفها في مطار بيروت بسبب ثروتها الضخمة وتحويلها لمبلغ ٣٠٠ مليون دولار إلى بنك خارج البلاد. إليسا بداية الأمر هاجمت العربية معلنة أن الخبر غير صحيح، ثم عادت وأوضحت أن موقع العربية تواصل معها، وأكد لها أن الخبر الذي يتم تداوله هو صورة مفبركة هدفها الإساءة إلى العربية وإلى إليسا. 

أحلام 

 
الشائعة الأولى التي طاردت أحلام هي خبر طلاقها من زوجها مبارك الهاجري. الشائعة تلك أخذت حيزاً كبيراً؛ إذ تفاعل معها جمهورها بشكل كبير على مواقع التواصل. لتعود أحلام وتنفي الخبر كلياً على "تويتر" مؤكدة أنهما يحبان بعضهما البعض بشدة. وبطبيعة الحال أحلام لها أسلوبها الخاص بالرد، فعلقت قائلة: «يا صاحب الهاشتاج على الأقل سوّ هاشتاج لحفلتي في أمريكا تاريخ ٢١ /٧ /٢٠١٨ المشكلة أنه يحبني وأنا أحبه وإحنا نحب بعض وجداً».
 
شائعة ثانية تتعلق بسبب خسارتها الوزن. فبعد نشرها لمجموعة من الصور التي ظهرت فيها أنحف من المراحل السابقة، تم القول إن سبب خسارتها للوزن هو عملية تكميم المعدة. ولكن أحلام نفت خضوعها لتلك العملية، مؤكدة أن نحافتها هذه هي نتيجة اتباعها لنظام غذائي صحي وممارستها للتمارين الرياضية والمشي لساعتين يومياً. 
 

هيفاء وهبي

 
نشرت هيفاء وهبي صورة لها مع مدير أعمالها محمد الوزيري، وهو يحتضنها، فانطلقت الشائعات حول طبيعة العلاقة بينهما. الكل بات يتداول خبر زواجها منه، وذلك في نسخة جديدة مكررة لشائعات هي نسخة طبق الأصل عن السنوات السابقة. فشائعة زواجها من الوزيري سبق وأن تم تداولها مرات عدة خلال السنوات الماضية. وخلافاً للمرات السابقة حيث كانت هيفاء وهبي تنفي الخبر، مؤكدة أنه مدير أعمالها وصديقها المقرب جداً. هذه المرة رفضت الرد أو التعليق أو النفي.  

بوسي

 
رد الفنانة المصرية بوسي كان عنيفاً وحاسماً على شائعة زواجها سراً من فاروق الفيشاوي. بوسي اعتبرت الشائعة تلك طعناً في الشرف والعرض، وقد نشرت ردها عبر مواقع التواصل، وذلك في أول ظهور لها على تلك المواقع. بوسي أكدت أنها مخلصة لذكرى زوجها الراحل نور الشريف، وأن زواجها من «الزميل العزيز» فاروق الفيشاوي شائعة سخيفة للغاية أطلقها أشخاص مرضى. 
 
سعد لمجرد 
 
 
شائعة كان يتمنى محبو سعد لمجرد أن تكون حقيقية، ولكنها لم تكن كذلك. في الرابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني تم تداول خبر عن براءة سعد لمجرد في تفسير خاطئ متعمد أو غير متعمد لتبديل التهمة بحقه من الاغتصاب إلى العنف الجنسي. شائعة أخرى طالت لمجرد وهي محاولة انتحاره في سجنه. 

شائعات الموت توزع بالجملة 

 
كان لعدد كبير جداً من أهل الفن نصيبهم من شائعات الموت. عادل إمام كان له حصة الأسد من شائعات الموت؛ إذ تم تداول هذه الشائعة خمس مرات خلال العام ٢٠١٨. المعضلة مع شائعات عادل إمام هي أن مصدرها هو صفحة موثقة على فيسبوك، ورغم أن ابنه أكد أكثر من مرة أن الحساب ذلك لا يعود لوالده، ولكن الجمهور في كل مرة يصدق الشائعة التي تطلقها تلك الصفحة. 
 
سمير غانم طالته أيضاً شائعة الوفاة، ورغم النفي إلا أنه كان هناك إصرار على تصديقها، لسبب أو لآخر، ما دفع بنقيب الممثلين إلى التدخل، والتأكيد على أن سمير غانم لا يزال على قيد الحياة. 
 
شائعة وفاة ناصر القصبي أثارت موجة من الحزن على "تويتر"، ليعود ويتدخل سريعاً وينفي الخبر، شاكراً كل الذين عبروا عن مشاعرهم الطيبة تجاهه.
 
رجاء الجداوي استغربت مسارعة البعض إلى نعيها، رغم أنها لا تزال على قيد الحياة، وقد وجدت نفسها ملزمة بإصدار بيان رسمي من أجل نفي شائعة وفاتها. نجوى فؤاد في المقابل قدمت الإثبات من خلال مقطع فيديو صورته في منزلها بعد انتشار «معلومات مؤكدة» عن وفاتها. 
 
المطربة اللبنانية فيروز طالتها شائعات الوفاة مرتين خلال العام ٢٠١٨، المرة الأولى في ٢٣ يوليو/ تموز، حيث أثار الخبر المفبرك ذلك زوبعة من القلق؛ إذ بات اسمها الأكثر بحثاً على غوغل في محاولة من جمهورها في كل العالم العربي؛ لمعرفة ما إن كانت ماتت فعلاً. وبعد التأكيد على أنها لا تزال حية، عادت الشائعة هذه لتطالها في يوم عيد ميلادها.
 
شائعات الوفاة طالت أيضاً حلا الترك، كريم عبد العزيز، مروان خوري، شعبان عبد الرحيم، وحياة الفهد.

تامر حسني 

 
كل عام تنتشر شائعة حول طلاق تامر حسني من زوجته بسمة بوسيل، وفي كل مرة يقوم بنفي الخبر. هذه المرة تم إضافة الخيانة إلى الشائعة لعل الإضافة تلك «تطيل» عمرها. شائعة أخرى طالت تامر حسني وهي خضوعه لعملية جراحية وذلك لجعل ذقنه أكثر عرضاً ولإبراز طابع الحسن. الأمر الذي نفاه حسني مؤكداً أن تلك الشائعة لا قيمة لها على الإطلاق وأنها تهدف للنيل منه ومن فنه. 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير