نجوم عرب رحلوا عن عالمنا في العام ٢٠١٨ (صور)

نجوم عرب رحلوا عن عالمنا في العام ٢٠١٨ (صور)

مشاهير عرب ماتوا في العام ٢٠١٨

جميل راتب

رشيد طه

نهاد طربيه

ياسر المصري

ماجد الماجد

ريم البنا

وئام الدحماني

مديحة يسري

ماهر عصام

دينا هارون

محمد متولي

عدد الوفيات من أهل الفن والمشاهير في تصاعد مستمر منذ بضع سنوات. فبينما كنا قبل سنوات نحزن على عدد قليل من الوفيات، إلا أنه خلال ثلاثة أو أربعة الأعوام الماضية بتنا نعاني من صدمة تلو الأخرى. بعض الوفيات كان مفاجئة وحتى أن بعضها دموي، ولكن حتى الوفيات الناجمة عن الأمراض المزمنة أو التقدم بالسن كان وقعها ثقيلاً جداً؛ لأنها طالت نجوماً يعشقهم الجمهور العربي. فمن هم النجوم العرب الذين رحلوا عن عالمنا في العام ٢٠١٨؟ 

جميل راتب 

 
الفنان المصري الذي يعشقه الجميع من دون استثناء رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ٩٢ عاماً. الموت غيبه عنا في ١٩  سبتمبر/ أيلول في مصر. راتب الذي كان في باريس في رحلة علاج طويلة عاد إلى مصر؛ لأنه كما قيل يريد الموت في وطنه. وفاة راتب كانت بسبب أمراض ترتبط بالشيخوخة، ولكن هذا الواقع لم يجعل رحيله أسهل على عشاقه في العالم العربي. 

رشيد طه 

 
حتى الموت لا يحترمه البعض فتم إطلاق «تكهنات» مسيئة بحق الراحل.  رشيد طه رحل وبشكل مفاجئ في ١٢ سبتمبر/ أيلول عن عمر يناهز الـ ٥٩ عاماً. سبب الموت كما تم الإعلان عنه بداية الأمر هو نوبة قلبية تعرض لها خلال نومه، ولكن البعض أصر على تشويه سمعته حتى بعد موته فتم تداول شائعة أن وفاته هي نتيجة جرعة زائدة من المخدرات. 
 
لاحقاً تم الكشف بأن طه كان يعاني من مرض وراثي وهو يحاربه منذ أكثر من ٣٠ عاماً. لم يتم ذكر اسم هذا المرض؛ لأن طه نفسه لم يكشف عن طبيعته حتى لاقرب المقربين إليه ولكنهم كانوا يعلمون أنه يعاني من وضع صحي دقيق. لاحقاً قالت صحيفة جزائرية إن طه كشف لها عن طبيعة مرضه خلال مقابلة أجرتها معه عام ٢٠١٧، وأنه « متلازمة أرنولد كياري» النادر، والذي هو عبارة عن تشوه  يصيب المخيخ المسؤول عن التوازن ويسبب اضطرابات عصبية. ووفق الصحيفة طه أراد الكشف عن ذلك؛ لأنه سأم من اعتقاد الناس أنه ثمل على المسرح بسبب حركاته غير المتوازنة.

نهاد طربية 

 
المطرب اللبناني نهاد طربية رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ في يناير/ كانون الثاني من العام ٢٠١٨. الفنان الذي كان يتواجد في باريس توفي نتيجة نوبة قلبية. 

ياسر المصري 

 
الموت خطف الفنان الأردني ياسر المصري في الرابع والعشرين من آب/ أغسطس. المصري توفي نتيجة حادث سير وذلك بعد تطوعه لإصلاح سيارة معطلة. فعل خير لم تكن نتيجته كما توقع المصري على الإطلاق. 

ماجد الماجد 

 
المطرب السعودي ماجد الماجد قتل في الخامس من آب/أغسطس من العام ٢٠١٨. الفنان الذي نقل إلى المستشفى على وجه السرعة توفي نتيجة إصابته بطلق ناري في رأسه. التفاصيل غير المؤكدة التي تم تداولها لاحقاً هي أن الرصاصة تلك تم إطلاقها من قبل أحد أبنائه، والسبب هو أن ماجد الماجد كان يحاول فض إشكال بين أولاده، فقام على ما يبدو أحدهم بإطلاق النار فاستقرت إحدى الرصاصات في رأس الماجد وقتلته.

ريم البنا 

 
خبر وفاة أثار الكثير من الحزن. فالمطربة والملحنة الفلسطينية حاربت السرطان منذ العام ٢٠٠٩ وانتصرت عليه. ولكن المرض الخبيث قرر أن يعود مجدداً في العام ٢٠١٦ وأعلنت هي عن ذلك بجملة مؤثرة جداً على مواقع التواصل فقالت: إن صوتي الذي كنتم تعرفونه توقف الآن عن الغناء.. الآن أحبتي وربما سيكون ذلك إلى الأبد». 
وفي الرابع والعشرين من مارس/ آذار رحلت البنا عن عمر يناهر الـ ٥٢ عاماً. 

وئام الدحماني 

 
خبر صادم لفنانة شابة تبلغ الـ ٣٤ عاماً فقط. وئام الدحماني توفيت نتيجة نوبة قلبية حادة ومفاجئة ما أدى إلى وفاتها على الفور. خبر وفاتها شكل صدمة كبيرة؛ لكونها كانت في قمة عطائها وبسبب صغر سنها. 

مديحة يسري 

 
الفنانة القديرة مديحة يسري غادرت عالمنا في الثلاثين من مايو/ أيار عام ٢٠١٨. وفاتها جاءت بسبب أمراض الشيخوخة، وقد أمضت الفترة الأخيرة من حياتها في المستشفى، وقد ناشدت الدولة التدخل لمساعدتها في نفقات العلاج وهذا ما تم بالفعل. الفنانة المصرية توفيت عن ٩٧ عاماً، وقد عانت كثيراً خلال الفترة الأخيرة؛ إذ أصابتها مجموعة من الأمراض والالتهابات دفعة واحدة. 

ماهر عصام 

 
خطف الموت الفنان ماهر عصام في ١٧ يونيو/ حزيران عن عمر يناهز الـ ٣٨ عاماً. سبب الموت هو نزيف حاد في الدماغ، وقد قيل حينها إنه قبل وفاته كان قد شاهد مبارة المتنخب المصري في كأس العالم وانفعل كثيراً، ولكن لاحقاً تم الكشف أن شقيقته كانت قد توفيت بنزيف في المخ في العام ٢٠١٤، وبعد شهرين من وفاة شقيقته أصيب عصام بنزيف هو أيضاً ولكن تم إنقاذه من الموت حينها وتم إبلاغه بأنه كما شقيقته يعاني من مرض ضيق شرايين المخ. المرض هذا أمهل عصام ٤ أعوام ليعود ويقضي عليه. 

دينا هارون 

 
الفنانة السورية الشابة توفيت في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول من العام ٢٠١٨ بشكل مفاجئ. سبب الوفاة قيل إنه نوبة قلبية ولاحقاً قيل إنها كانت مصابة بالسرطان، ثم تم الإعلان بأن الأطباء اكتشفوا إصابتها بالزائدة ثم لاحقاً سرطان المعدة، ولكن الاكتشاف كان متأخراً؛ إذ إن المرض كان قد انتشر. 
 

محمد متولي 

 
توفي الفنان المصري محمد متولي عن عمر يناهز الـ٧١ عاماً في ١٧ فبراير/ شباط، وذلك نتيجة نوبة قلبية. الموت كان مفاجئاً وخلال تواجده في منزله بين أفراد أسرته. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

صور|مشاهير هوليوود بشوارب السبعينات

بإطلالة جريئة، اعتمد الكثير من ممثلي هوليوود على شوارب السبعينات كصيحة جديدة بين النجوم.وأضافت شوارب السبعينات لنجوم هوليوود جاذبية لا تقاوم، إلا أنها منحت البعض الآخر مظهراً كوميدياً غريباً.«...

"السلطانة هويام" في زيارة للأهرامات بمصر

تتواجد النجمة العالمية مريم أوزرلي هذه الفترة في مصر لتصوير عمل سينمائي جديد يجمعها بعدد من الفنانين المصريين.أول فنان عربي يشارك في حفل عيد الميلاد بالفاتيكان (فيديو)مريم أوزرلي بمصرواستغلالاً لهذه...