كيف يؤثر تدخين الآباء على خصوبة أبنائهم الذكور؟

لا تقتصر خطورة التدخين على أصحابه فقط إنما يمتد التأثير الضار له للمحيطين بالشخص المدخن، بما قد يعرضهم لعديد من المشكلات.

وكشفت دراسة طبية حديثة، أن الأثار الضارة للتدخين تمتد لأبنائهم الذكور ويكون لها تأثير على خصوبتهم وصحتهم الإنجابية.

ويحتوي دخان السجائر على مواد كيميائية غاية في الخطورة من بينها مادة السيانيد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على 60 مركب يؤدي للإصابة بالسرطان

وأوضحت الدراسة أن تعرض الأم لدخان السجائر بشكل مستمر من قبل الأباء خلال فترة الحمل، يؤدي إلى أثار ضارة على أبنائهم من الذكور .

وأشار القائمون على الدراسة إلى أن التخدين يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى أبنائهم الذكور بنسبة 50% ويرجع ذلك إلى تعرض الأم للنيكوتين باستمرار خلال الحمل.

لا تقتصر خطورة التدخين على أصحابه فقط، إنما يمتد التأثير الضار له للمحيطين بالشخص المدخن، بما قد يعرضهم لعديد من المشكلات.
 
وكشفت دراسة طبية حديثة، أن الآثار الضارة للتدخين تمتد لأبنائهم الذكور، ويكون لها تأثير على خصوبتهم وصحتهم الإنجابية.
 
ويحتوي دخان السجائر على مواد كيميائية غاية في الخطورة من بينها مادة السيانيد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على 60 مركباً يؤدي للإصابة بالسرطان.
طرق لخسارة الوزن دون حمية غذائية أو نظام رياضي

تأثير تدخين الآباء على أبنائهم

وأوضحت الدراسة أن تعرض الأم لدخان السجائر بشكل مستمر من قبل الآباء خلال فترة الحمل، يؤدي إلى آثار ضارة على أبنائهم من الذكور .
 
وأشار القائمون على الدراسة إلى أن التدخين يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى أبنائهم الذكور بنسبة 50% ويرجع ذلك إلى تعرض الأم للنيكوتين باستمرار خلال الحمل.
 
كما توصل الباحثون إلى أن التخدين يؤثر أيضاً على كثافة الحيوانات المنوية لدى الأبناء الذكور الذين تكون آبائهم من المدخنين، حيث تنخفض كثافة الحيوانات المنوية بنسبة 41% لديهم.
11 ضرراً من كثرة تناول السكر.. بدءاً من الاكتئاب وصولاً للسرطان
وللتدخين آثار ضارة عديدة وخاصة على الأم الحامل؛ حيث تنتقل جميع المواد السامة التي تستنشقها الزوجة إلى الجنين بشكل مباشر.

11 ضرراً من كثرة تناول السكر.. بدءاً من الاكتئاب وصولاً للسرطان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل