تستمتع باللعب تحت الأمطار؟.. إذاً انتبه

مع حلول فصل الشتاء، تزداد إحتمالية تعرض مختلف البلاد للأمطار، ويختلف تعامل الأشخاص مع هذه القطرات المتسقاطة، فمنهم من يفضل المرح تحت زخات المياه ومنهم من تتسبب هذه الأمطار في شعوره بالضيق، ومنهم من يستغلها لتخزين المياه واستخدامها عند الحاجة، ولكن هل إقدام البعض على شرب مياه الأمطار آمن صحيًا؟.

كشفت دراسة أن قيام بعض الأشخاص بشرب مياه الأمطار أو تخزينها لاستخدامها عند اللزوم غير آمن بالمرة لأن هذه القطرات تكون غير نقية ومليئة بالشوائب.

وأوضحت الدراسة أن هذه الأمطار تخالط الهواء الذي يكون ملوثا على الأغلب قبل سقوطها على الأرض، ويزداد تلوث هذه المياه عند سقوط الأمطار في المناطق الصناعية التي يكون هوائها ملوثا بقدر كبير وهو ما يعلق في قطرات مياه الأمطار أثناء هطولها.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول مياه الأمطار قد يؤدي إلى إصابة الأشخاص بمشكلات عديدة بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والقئ بسبب احتوائها على بكتيريا الإشريكية القولونية، ولكن تأثيرها لا يمتد ليتسبب في الأصابة بأمراض خطيرة.

وتوصل القائمون على الدراسة إلى أن قطرات الأمطار تحمل معها الجراثيم التي تكون عالقة على أجسام الطيور أثناء سقوطها، ونصح الباحثون بعدم استخدام المياه المتراكمة على النباتات أو الجدران لأنها تكون محملة بمواد كيميائية سامة.

مع حلول فصل الشتاء، تزداد احتمالية تعرض مختلف البلاد للأمطار، ويختلف تعامل الأشخاص مع هذه القطرات المتساقطة، فمنهم من يفضل المرح تحت زخات المياه ومنهم من تتسبب هذه الأمطار في شعوره بالضيق، ومنهم من يستغلها لتخزين المياه واستخدامها عند الحاجة، ولكن هل إقدام البعض على شرب مياه الأمطار آمن صحياً؟
ما هي فوائد عملية ختان الذكور وهل لها مخاطر؟

أضرار شرب مياه الأمطار

كشفت دراسة أن قيام بعض الأشخاص بشرب مياه الأمطار أو تخزينها لاستخدامها عند اللزوم غير آمن بالمرة؛ لأن هذه القطرات تكون غير نقية ومليئة بالشوائب.
 
وأوضحت الدراسة أن هذه الأمطار تخالط الهواء الذي يكون ملوثاً على الأغلب قبل سقوطها على الأرض، ويزداد تلوث هذه المياه عند سقوط الأمطار في المناطق الصناعية التي يكون هواؤها ملوثاً بقدر كبير وهو ما يعلق في قطرات مياه الأمطار أثناء هطولها.
11 ضرراً من كثرة تناول السكر.. بدءاً من الاكتئاب وصولاً للسرطان

ملوثات مياه الأمطار

وأشارت الدراسة إلى أن تناول مياه الأمطار قد يؤدي إلى إصابة الأشخاص بمشكلات عديدة بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء بسبب احتوائها على بكتيريا الإشريكية القولونية، ولكن تأثيرها لا يمتد ليتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة.
 
وتوصل القائمون على الدراسة إلى أن قطرات الأمطار تحمل معها الجراثيم التي تكون عالقة على أجسام الطيور أثناء سقوطها، ونصح الباحثون بعدم استخدام المياه المتراكمة على النباتات أو الجدران؛ لأنها تكون محملة بمواد كيميائية سامة. 
 
وفي حالة اضطرار البعض لاستخدام مياه الأمطار نتيجة نقص المياه لديهم، فلابد من القيام بغليها جيداً؛ لقتل البكتيريا والملوثات العالقة بها قبل استخدامها، بالإضافة إلى أهمية استخدام فلاتر المياه لتنقيتها والحصول على مياه صافية.

ما هي فوائد عملية ختان الذكور وهل لها مخاطر؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

كيف تتصرف إذا أفسدت نظام الريجيم بوجبة دسمة مليئة بالدهون؟

يتعرض الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية بهدف فقدان الوزن لمواقف تجعلهم يضعفون أمام إغراءات الأطعمة الشهية المشبعة بالدهون، ضاربين بنظاهم الصحي عرض الحائط.كيف يمكنك التمتع بصحة جيدة خالية من...

تفضل شرب الماء الفاتر أم البارد؟.. تعرف على الأكثر فائدة للجسم

كشف خبراء، أن شرب الماء الفاتر هو الأفضل لصحة الأشخاص لدوره الهام في تنشيط عملية الهضم، مقارنة بالماء البارد.للفضوليين.. ماذا يحدث إذا توفي أحد الركاب في الطائرة؟فوائد الماء الفاتروأوضح الخبراء أن من...

6 أشياء يُعتقد أنها تمنع السرطان لكنها لا تنفع.. بينها «الكشف المبكر»

الإصابة بالسرطان شبح يلوح بالأفق لدى جميع البشر، فجميعنا يخشى الإصابة بهذا المرض اللعين الذي يعذب المصاب به منذ اللحظة الأولى، بل في النهاية قد ينتهي بالوفاة. لذا، وبسبب هذا الخوف؛ نسعى للالتزام...

فوائد وأضرار حبوب اللقاح للرجل

تعد حبوب اللقاح أو حبوب الطلع  غذاءً متكاملاً، وتلعب دوراً مهماً في مساعدة الجسم على أداء مهامه العضلية والفكرية. كما تمتلك حبوب اللقاح العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان لتصحيح...