ما خطورة مبالغة المرضى في وصف حالتهم الصحية للطبيب؟

أجرى مجموعة من الباحثين دراسة للكشف عن مدى مصارحة المرضى للأطباء حول حالتهم الصحية عند زيارتهم المعتادة لهم.

وكشفت الدراسة، أن بعض المرضى الذين يشكون من أمراض معينة يبالغون في شكواهم عند زيارتهم لطبيبهم المختص وهو ما قد يؤثر على تقدير الطبيب لحالتهم الصحية.

وأوضحت الدراسة أيضا أن نسبة كبيرة من المرضى وخاصة النساء لا يفصحون للأطباء بكل المعلومات ذات الصلة بوضعهم الصحي، حيث وجد الباحثون أن ما بين 60 إلى 80% من المشاركين في الدراسة لا يصارحون أطبائهم بوضعهم الصحي بشكل كامل.

وأشارت الدراسة إلى ان الأطباء يواجهون صعوبة في تقييم حالة المرضى في حالة عدم توافر المعلومات الكاملة والصحيحة حول وضعهم الصحي.

وأكدت الدراسة أن قيام بعض المرضى بتضليل الأطباء بمعلومات وهمية أو خاطئة قد تؤثر على العلاج الذي يصفه الطبيب لهم بما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

أجرى مجموعة من الباحثين دراسة للكشف عن مدى مصارحة المرضى للأطباء حول حالتهم الصحية عند زيارتهم المعتادة لهم.
طرق لخسارة الوزن دون حمية غذائية أو نظام رياضي

مبالغة المرضى في وصف حالتهم الصحية

وكشفت الدراسة، أن بعض المرضى الذين يشكون من أمراض معينة، يبالغون في شكواهم عند زيارتهم لطبيبهم المختص، وهو ما قد يؤثر على تقدير الطبيب لحالتهم الصحية.
 
وأوضحت الدراسة أيضًا أن نسبة كبيرة من المرضى وخاصة النساء، لا يفصحون للأطباء عن المعلومات ذات الصلة بوضعهم الصحي؛ حيث وجد الباحثون أن ما بين 60 إلى 80% من المشاركين في الدراسة لا يصارحون أطباءهم بوضعهم الصحي بشكل كامل.
حقيقة أم خرافة.. هل يتسبب النوم بالجوارب بالإصابة بالعمى؟

صعوبة تقييم الحالة المرضية

وأشارت الدراسة إلى أن الأطباء يواجهون صعوبة في تقييم حالة المرضى، في حالة عدم توافر المعلومات الكاملة والصحيحة حول وضعهم الصحي.
 
وأكدت الدراسة أن قيام بعض المرضى بتضليل الأطباء بمعلومات وهمية أو خاطئة، قد تؤثر على العلاج الذي يصفه الطبيب لهم، بما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
 
كما وجد القائمون على الدراسة أن المرضى الذين يبالغون في حالتهم الصحية، لا يبدون غضبًا من التعليمات الصحية التي يخبرهم الطبيب باتباعها، ولا يظهرون نيتهم بمخالفتها.
 

طرق لخسارة الوزن دون حمية غذائية أو نظام رياضي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل