أفضل الطرق الطبيعية لعلاج البرد في أسرع وقت (صور)

main image
5 صور
طرق للتحسن سريعا من البرد.. وهذه العادات تزيد الأمر سوءا

طرق للتحسن سريعا من البرد.. وهذه العادات تزيد الأمر سوءا

يحتاج الشخص إلى تناول المضادات الحيوية عندما يكون لديه عدوى بكتيرية ، ولكن البرد لن يكون أبداً عدوى بكتيرية. "انه فيروسية"، ولكن على عكس المتوقع يحصل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من البرد على وصفة طبية " مضادات حيوية" عندما يذهبون إلى الطبيب وهم ليسوا في حاجة إليه،

يحتاج الشخص إلى تناول المضادات الحيوية عندما يكون لديه عدوى بكتيرية ، ولكن البرد لن يكون أبداً عدوى بكتيرية. "انه فيروسية"، ولكن على عكس المتوقع يحصل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من البرد على وصفة طبية " مضادات حيوية" عندما يذهبون إلى الطبيب وهم ليسوا في حاجة إليه،

يقول الدكتور إنكزي: "يمكن للعسل أن يساعد في التخفيف من الأعراض، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق والسعال بإضافة بعضًا من العسل إلى الشاي للتحسن.

يقول الدكتور إنكزي: "يمكن للعسل أن يساعد في التخفيف من الأعراض، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق والسعال بإضافة بعضًا من العسل إلى الشاي للتحسن.

يُعد الشتاء من أكثر فصول السنة التي يُصاب فيها الإنسان بنزلات البرد، وفي الوقت الذي لا يزال هناك علاج حقيقي لنزلات البرد، فإليك ما يمكنك فعله للمساعدة في تخفيف الأعراض، وتقليل الوقت الذي تكون فيه مريضًا، وبعض المحاذير التي يقوم بها الكثير من الأشخاص الذين يزيدون في الواقع الأمر سوءًا.

طرق للتحسن سريعًا من البرد

A man sleeping on a bed
 

الراحة

من المؤكد أن عملك وعائلتك مهمان، وليس لديك وقت للراحة في السرير، ولكن عندما تشعر بالبرد، حاول أن تمنح نفسك فترة راحة على الأقل في الأيام القليلة الأولى؛ حيث يحتاج جسمك إلى وقت للشفاء، وتعد الراحة واحدة من أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها للتعافي من نزلات البرد بسرعة.
 
كما تُظهر الأبحاث أن الأيام القليلة الأولى من البرد هي أكثر الفترات المعدية للآخرين؛ لذلك فإن راحتك في المنزل والسرير مفيدة لك، وتقي زملاءك وعائلتك من هذا المرض.
 
يقول "مايكل إنكزي"، طبيب مقيم في الطب الباطني بجامعة كاليفورنيا: "تعتبر الراحة علاجًا جيدًا تمامًا، وأشجع الناس على عدم الخروج، على الأقل ليس في المناطق المزدحمة؛ حيث يمكنك نقل الفيروس إلى الآخرين".
 
Chicken soup on a rustic wooden table, top view

السوائل

تفقد الكثير من السوائل بسبب الاحتقان، والعطس، وسيلان الأنف باستمرار؛ لذلك فإن تعويض هذه السوائل سيساعدك على الشعور بتحسن.
 
 المياه والعصائر قد تكونان تعويضًا جيدًا للسوائل، ولكن السوائل الدافئة تكون مريحة وفعالة بشكل خاص؛ حيث إنها تساعد على تخفيف الاحتقان، جرب السوائل مثل حساء الدجاج، وشاي الأعشاب، أو مجرد الماء الساخن مع الليمون. 
 
Spoon of salt, sugar, soda with glass of water

الغرغرة

يقول الدكتور "ليفينغستون"، الذي شارك في تأليف ورقة للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة حول علاجات أعراض نزلات البرد: "الغرغرة بالماء المالح يمكن أن تكون مفيدة في علاج التهاب الحلق"؛ لذلك يُوصي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح المذاب في كوب من الماء الدافئ.
 
Nasal spray in male hands.

قطرات الأنف المالحة

قطرات الأنف المالحة تُعد من أفضل العلاجات لتخفيف الكحة والاحتقان، كما يمكنك استبدال ذلك؛ من خلال وضع القليل من الماء المالح ليغلي قليلاً على النار، ومن ثم تركه ليبرد واستنشاقه.
 
The steam from the humidifier at night in the dark black

البخار

يشعر الكثير من الأشخاص أن استنشاق البخار يهدئ الممرات الأنفية المتهيجة، ويساعد على تخفيف الاحتقان. 

العسل

يقول الدكتور إنكزي: "يمكن للعسل أن يساعد على التخفيف من الأعراض"؛ لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق والسعال بإضافة بعض من العسل إلى الشاي للتحسن.

مضادات الهيستامين مع مزيلات الاحتقان

"هناك بعض الأدلة على أن الجمع بين مضادات الهيستامين ومضادات الاحتقان يساعد على تقليل الالتهاب"، كما يقول الدكتور ليفينغستون. وتوضح أن مضادات الهيستامين وحدها ليست فعالة في علاج أعراض البرد. "ولكن في حالة تركيبها مع مزيلات الاحتقان، يمكنهما المساعدة على تحسين الأعراض إذا بدأت بالعلاج في غضون اليومين الأولين". 

الزنك

هناك بعض الأدلة على أن مستحلبات الزنك يمكن أن تقصر مدة البرد بمقدار يوم أو نحو ذلك، وذلك في حالة إذا بدأت في تناولها خلال 24 ساعة من ظهور الأعراض الأولى.
 
 وجدت دراسة حديثة في جامعة "هلسنكي"، في فنلندا، أن تناول الزنك يقلل من مدة البرد بمقدار الثلث في المتوسط.

عادات تزيد من سوء البرد لديك

نتيجة بحث الصور عن ‪  Vitamin C‬‏

فيتامين سي

قد تعد هذه العادة صادمة بالنسبة لك، إذا كنت قد أُصبت بنزلة برد، فلا حاجة إلى تناول فيتامين C؛ فلن يساعد ذلك على علاج الأعراض أو التخلص من البرد بشكل أسرع. وإذا كنت تتناول فيتامين "سي" بانتظام، فلن يمنعك من الإصابة بالبرد، بل إن تناول جرعات زائدة من هذا الفيتامين، خاصة في حالة الإصابة بالبرد، يمكن أن تكون له آثار جانبية.
لماذا يشعر البشر بالقشعريرة؟

المضادات الحيوية

يحتاج الشخص إلى تناول المضادات الحيوية عندما تكون لديه عدوى بكتيرية، ولكن البرد لن يكون أبداً عدوى بكتيرية؛ لأنه عدوى فيروسية، ولكن على عكس المتوقع، يحصل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من البرد على وصفة طبية "مضادات حيوية" عندما يذهبون إلى الطبيب، وهم ليسوا في حاجة إليه، بل كل ما يقع عليه جراء ذلك هو منح البكتيريا والجراثيم فرصة لمقاومة مفعول هذا المضاد في حالة حاجتك الفعلية لتناوله.
 
إن أفضل خطة لتتعامل مع نزلة البرد هي ببساطة الانتظار حتى تهدأ الأعراض في غضون أسبوع إلى 10 أيام، ولكن إذا مرّ أسبوعان وما زلت مريضًا، فاطلب النصيحة الطبية. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل