ما هي أكثر الأوقات وأقلها التي يحرق فيها الجسم سعرات حرارية؟

بالدراسات العلمية المؤكدة.. جسمك يحرق أكبر قدر من السعرات في هذه الفترة وأقلها في تلك

وكشفت الدراسة عن أننا نحرق حوالي 129 سعرًا حراريًا إضافيًا - ما بين الساعة الثانية بعد الظهر و الساعة 8 مساء بالمقارنة مع الساعات الأولى من الصباح (2 صباحًا و 8 صباحًا).

نصائح لزيادة عملية الحرق طوال اليوم وبشكل عام

نصائح لزيادة عملية الحرق طوال اليوم وبشكل عام

يحرق جسمك العديد من السعرات الحرارية طوال اليوم للحفاظ على العمليات الحيوية في جسمك سواء كان ضخ الدم، وعمل الرئتين ناهيك عن الحفاظ على المئات من عمليات الجسم الأخرى. 
 
لكن دراسة جديدة نُشرت في مجلة علم الأحياء الحالية تكشف عن وجود أوقات خلال اليوم يكون فيها التمثيل الغذائي الخاص بك في أعلى مستواياته، وأوقات أخرى ينخفض فيها بشكل كبير.
 
وضع الباحثون في مستشفى بريجهام في بوسطن سبعة متطوعين في غرفة بلا نوافذ لمدة ثلاثة أسابيع، وقاموا بإطفاء الأنوار وقاموا بإيقاظهم في أوقات مختلفة أثناء قياس حرق السعرات الحرارية على مدار الساعة.
هل تذهب للعمل قبل 10 صباحاً؟ خبر غير سار موجها لك
 وكشفت الدراسة عن أننا نحرق حوالي 129 سعرًا حراريًا إضافيًا - ما بين الساعة الثانية بعد الظهر والساعة 8 مساء بالمقارنة مع الساعات الأولى من الصباح (2 صباحًا و 8 صباحًا).
 
صورة ذات صلة
 
كما كانت  هناك بعد النتائج الأكثر إثارة للاهتمام ألا وهي أن الجسم يفضل الكربوهيدرات كمصدر للطاقة في وقت مبكر من اليوم ويصبح أكثر كفاءة في حرق الدهون في وقت لاحق من بعد الظهر، أما عن الليل فيصبح متطلبات الطاقة في الجسم منخفضة للغاية لدرجة أنه من المرجح أن يتم تحويل السعرات الحرارية الزائدة التي يتناولها الإنسان في هذه الفترة إلى دهون.
 
هذه النتائج تشير إلى أن حرق السعرات الحرارية يتأرجح على مدار اليوم، مما يجعل إحدى الرسائل الأساسية في الدراسة هي تجنب تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل.
 
كما تشير لك الدراسة إلى أفضل الأوقات لتناول أنواع معينة من الطعام - مثل تناول الكربوهيدرات في الأوقات الصباحية بعد الاستيقاظ من النوم، وتناول المزيد من البروتين والدهون الصحية في فترة ما بعد الظهر والامتناع عن تناولها نهائيا في المساء.

صورة ذات صلة

نصائح لزيادة عملية الحرق طوال اليوم وبشكل عام

المزيد من الماء

وجد باحثون ألمان أن شرب كميات كبرة من الماء البارد في اليوم يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

نشاط الأيروبكس

التمارين الرياضية - نشاط الأيروبكس - هي الطريقة الأكثر فعالية لحرق السعرات الحرارية، لذلك يجب أن تهدف إلى القيام بما لا يقل عن 150 دقيقة من الأنشطة الهوائية، مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة لمدة 30 دقيقة، 5 أيام في الأسبوع.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Time to burn caloric‬‏

تمارين القوة

تحرق العضلات سعرات حرارية أكثر من الدهون، وبالتالي فإن زيادة كتلة عضلاتك ستساعدك على إنقاص الوزن.
 
لذا عليك أن تهدف إلى القيام بأنشطة تقوية العضلات التي تعمل على جميع المجموعات العضلية الرئيسية (الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين) يومين أو أكثر في الأسبوع؛ وتشمل أمثلة أنشطة تقوية العضلات رفع الأثقال ونوبات التمرين عالية الكثافة. 

كن نشيطاً

حاول أن تجعل النشاط جزءًا من روتينك اليومي، يمكن أن يشمل ذلك المشي أو ركوب الدراجات، يمكنك أيضاً أن تأخذ الدرج بدلاً من المصعد.
 
المصدر 1، 2
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مكمل غذائي يزيد خصوبة الرجال.. تعرف عليه

كشفت دراسة طبية حديثة عن تأثير تناول مكملات زيت السمك على الخصوبة لدى الرجال وقدرتها على زيادة عدد الحيوانات المنوية.مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجالمكملات زيت السمك تزيد الخصوبةوأجرى مجموعة من...

الأرق.. أسبابه وسبل علاجه

هل تتكرر معاناتك في عدم قدرتك على النوم في المواعيد الطبيعية لك؟ لا شك أن الأرق هو اضطراب عام أمر شائع يتعرض له كل البشر من حين إلى آخر ولكن ماذا إذا استمر هذا العرض وظل يتكرر معك؟. ...