كيفية حفظ صفحة ويب على شكل ملف PDF

كيفية حفظ صفحة ويب على شكل ملف PDF

متصفح سفاري على الماك

متصفح مايكروسوفت ايدج على ويندوز

متصفح كروم على المكتب

يحتاج كل شخص إلى حفظ صفحة الويب ومشاركتها مع زملائه عند القيام بأبحاث على الإنترنت، ورغم أنه يمكنك فقط نسخ الرابط ولصقه، ولكن أحيانًا يكون من الجيد عرض الصفحة كصورة يمكنك عرضها في وضع عدم الاتصال أو الترميز أو الطباعة.

الحل الأكثر مرونة لهذه المشكلة هو إنشاء ملف PDF يمكن مشاهدته وإرساله في أي مكان تقريبًا، يتضمن الملف صفحة الويب التي يمكن الولوج إليها دون اتصال إنترنت.

أفضل تطبيقات التراسل الفوري والدردشة بالوقت الحالي

في هذا المقال سنتعلم كيفية حفظ صفحة ويب على شكل ملف PDF خطوة خطوة وبالطريقة الصحيحة.

  • متصفح كروم على المكتب

بالنسبة لمعظم المتصفحات، تعد وظيفة "الطباعة" هي الطريقة الأسرع والأكثر فعالية في حفظ صفحة ويب إلى PDF.

نعلم أنه قد يبدو من المنطقي اختيار "حفظ الصفحة باسم ..." بدلاً من ذلك، ولكن هذا الخيار مخصص لحفظ الصفحات بتنسيق ويب، وليس بتنسيق PDF؛ لذا تجنب هذا الخيار، الطباعة هو المكان الذي تريد الذهاب إليه.

الخطوة 1: افتح قائمة الإعدادات عن طريق النقر على رمز النقاط الثلاث في الجانب العلوي الأيسر واختر "طباعة ...". سيؤدي ذلك إلى ظهور نافذة طباعة وبدلاً من ذلك، اضغط على Ctrl + P.

الخطوة 2: في نافذة الطباعة، ابحث عن العنوان "Destination" واختر "Change"، سيؤدي ذلك إلى نقلك إلى "Select a Destination". تحت العنوان "Print Destinations"، يجب أن ترى خيار "حفظ باسم PDF" حدده. سيؤدي ذلك إلى تحميل معاينة للصفحات والسماح لك بتحديد الصفحات وتغيير التنسيق وما إلى ذلك.

الخطوة 3: بمجرد إجراء التغييرات التي تحتاجها، حدد "حفظ".

  • متصفح مايكروسوفت إيدج على ويندوز

الخطوة 1: أولاً، اختر "طباعة" من علامة التبويب "ملف" أو اضغط على مفتاحي "Ctrl" و"P" لفتح نافذة الطابعة.

الخطوة 2: حدد القائمة المنسدلة أسفل "Printer" حيث تختار جهاز الطباعة الخاص بك، يجب أن يكون أحد الخيارات المتاحة هو "Microsoft Print to PDF". حدد هذا الخيار.

تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر بسهولة يمكنك الحصول علي نسخة من لعبة PUBG للكمبيوتر (فيديو)

الخطوة 3: انتقل إلى أي خيارات أخرى قد ترغب في تغييرها، بما في ذلك الهوامش والمقياس، ثم حدد “Print”، سيؤدي هذا إلى حفظ جميع الصفحات في صفحة الويب المفتوحة حاليًا، يمكنك تضييق الصفحات باستخدام علامة التبويب "الصفحات" في نافذة الطابعة، إذا كنت تريد بالفعل طباعة PDF بعد الانتهاء من حفظه، فهناك عدد من الطرق للقيام بذلك أيضًا.

  • متصفح سفاري على الماك

الخطوة 1: ابدأ في صفحة الويب التي تريد حفظها، توجه إلى "ملف" واختر "طباعة" أو اضغط على "Command" و"P" لفتح نافذة الطابعة.

الخطوة 2: انتقل إلى الزاوية السفلية اليسرى من النافذة حيث تقول "PDF"، وحدد هذه القائمة المنسدلة، هنا سترى عددًا من الخيارات لحفظ ملف PDF، وحفظه في السحاب، وحفظه كرسالة فورية، وفتحه في المعاينة قبل اتخاذ القرار للحفظ ، وهكذا للحفظ الأساسي، حدد "Save as PDF…"، اختر الخيار الأنسب لاحتياجاتك.

الخطوة 3: قم بتسمية ملفك وموقعك، واختر "حفظ"، لقد انتهيت!

  • متصفحات آيفون

لا يلزمك تنزيل تطبيق إضافي أو أي شيء من هذا القبيل، تدعم مختلف المتصفحات زر المشاركة، وهو الذي يمكنك الوصول إليه دائمًا على صفحة الويب: في شريط الأدوات، يبدو مثل مربع يحتوي على سهم يشير إلى الأعلى، ويتم استخدامه لتوفير الخدمات وعرضها والسحابة، هذا هو المكان الذي يجب أن تبدأ فيه.

الخطوة 1: على صفحة الويب التي تريد حفظها، اختر زر المشاركة.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 3 - مميزات وعيوب موبايل شاومي مي ميكس 3

الخطوة 2: يؤدي ذلك إلى فتح عدد من خيارات التحميل لأي تطبيقات متوافقة قمت بتثبيتها على جهازك المحمول، مرر حتى تجد خيار "حفظ PDFإلى iBooks" مع أيقونة iBooks، حدد هذا الخيار.

الخطوة 3: سيؤدي ذلك إلى إنشاء ملف PDF يتم تخزينه تلقائيًّا ثم يتم تشغيله في iBooks لتتمكن من الاطلاع عليه.

  • الحل على أجهزة أندرويد

بالنسبة لأجهزة أندرويد، نقترح تنزيل تطبيق Convert Web to PDF، الذي يمنحك خيار تحويل سريع مع عدد من خيارات التعديل الأساسية.

يمكنك اختيار تحويل النص أو الخلفية فقط إذا كنت ترغب في ذلك وتحديد جدول المحتويات أو مستويات الجودة إذا لزم الأمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

يخبرك بسرقة كلمة المرور .. مميزات متصفح كروم 79 الجديد (فيديو)

كشفت شركة جوجل العالمية، عن إصدارها الجديد من متصفح كروم 79، والذي يأتي بالعديد من المزايا الحصرية التي تجعل عملية تصفح الإنترنت أسهل وأكثر أماناً مقارنة بالنسخ السابقة.مميزات متصفح كروم 79 الجديد-...

يوتيوب يضع تعديلات 2020 وغرامة 24 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

أعلن يوتيوب مؤخرًا، إجراء تعديلات رسمية في طريقة تعامله مع محتوى الفيديو المعروض للأطفال على نظامه الأساسي، فكيف إذًا تؤثر هذه التغييرات على مُنشئي المحتوى على المنصات الإلكترونية وأصحاب القنوات؟....

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...