هذه العلامة تحت الأظافر تنذر بإصابتك بسرطان الجلد

هذه العلامة تحت الأظافر تنذر بإصابتك بسرطان الجلد

كشف باحثون عن علامة تظهر تحت الأظافر تنذر بإصابتك بسرطان الجلد، هذه العلامة تتمثل في ظهور خطوط داكنة اللون "بني أو أسود" على الأظافر، وتكون من العلامات الدالة على الإصابة بسرطان الجلد.

وأشار الباحثون إلى خطورة هذه الخلايا السرطانية، حيث أنها من الممكن أن تدمر الأنسجة السليمة المحيطة بها، بما في ذلك الأعضاء الحيوية، موضحين أن ظهور خطوط داكنة أسفل أظافر اليد، قد يكون إشارة على تزايد خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وطالب الباحثون بضرورة الانتباه لهذا الشكل النادر من سرطان الجلد، حيث أنه من الممكن أن يكون ثانوياً، ويسهل على كثيرين من البشر الاعتقاد بأنه مجرد كدمة، ولكن هذه الكدمة لا تلتئم مع مرور الوقت، وهذا يتطلب منا وجوب التعامل مع الأمر بمنتهى الحيطة والحذر.

كما كشف الباحثون إلى ظهور سرطان الجلد عادة في مناطق الجسم التي تكون أكثر عرضة للشمس مثل الوجه، الصدر، الساقين، الظهر، الأذنين والذراعين، ولكن الجديد في الأمر أنه لم يكن يعرف في الماضي بإحتمالية ظهوره أسفل الأظافر.

كشف باحثون عن علامة تظهر تحت الأظافر تنذر بإصابتك بسرطان الجلد، هذه العلامة تتمثل في ظهور خطوط داكنة اللون "بني أو أسود" على الأظافر، وتكون من العلامات الدالة على الإصابة بسرطان الجلد.

علامات الإصابة بسرطان الجلد

وأشار الباحثون إلى خطورة هذه الخلايا السرطانية، حيث إنها من الممكن أن تدمر الأنسجة السليمة المحيطة بها، بما في ذلك الأعضاء الحيوية، موضحين أن ظهور خطوط داكنة أسفل أظافر اليد، قد يكون إشارة على تزايد خطر الإصابة بسرطان الجلد.
وطالب الباحثون بضرورة الانتباه لهذا الشكل النادر من سرطان الجلد، حيث إنه من الممكن أن يكون ثانوياً، ويسهل على كثيرين من البشر الاعتقاد بأنه مجرد كدمة، ولكن هذه الكدمة لا تلتئم مع مرور الوقت، وهذا يتطلب منا وجوب التعامل مع الأمر بمنتهى الحيطة والحذر.

خطورة سرطان الجلد

كما كشف الباحثون عن ظهور سرطان الجلد عادة في مناطق الجسم التي تكون أكثر عرضة للشمس مثل: الوجه، والصدر، والساقين، الظهر، والأذنين والذراعين، ولكن الجديد في الأمر أنه لم يكن يعرف في الماضي باحتمالية ظهوره أسفل الأظافر. 
تعتاد قضم أظافرك باستمرار؟.. احذر قد يعرض أصابعك للبتر
وأكد الباحثون أن سرطان الجلد الثانوي يُشَكِّل ما يقرب من 2% من كل حالات الإصابة بسرطان الجلد، وغالباً ما يظهر على شكل خطوط سوداء أو بنية أسفل الأظافر.

تعتاد قضم أظافرك باستمرار؟.. احذر قد يعرض أصابعك للبتر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هذا ما يفعله تناول القهوة في جسمك

توجد الكثير من النصائح المتضاربة والمتناقضة بشأن تناول القهوة، وتأثير الكافيين على جسمك، وكيف يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك،؟ والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أن القهوة مرّت بالكثير من التحولات خلال السنوات...