هل تعلم ما العلاجات التي استُخدمت قديماً للتخلص من الأرق؟

اضطراب النوم أو الأرق، وهو المرض الشائع الذي يؤثر في حياة ملايين الأشخاص حول العالم، حيث يجعل الإنسان يعاني صعوبة في النوم أو حتى الاستيقاظ مبكراً على غير العادة وعدم القدرة على العودة إلى النوم مجدداً، وهو شائع جداً بين البالغين، وبخاصة الإناث، ويسبب الأرق للأشخاص الذين يعانون منه العديد من المشكلات كالبدانة والاكتئاب ومشكلات التركيز والذاكرة وغيرها الكثير.

من رئاسة أمريكا وصولاً لروما.. 10 حيوانات ترشحت لمناصب سياسية

وقد برز العديد من الحلول والعلاجات التي استخدمها الإنسان منذ القدم لمعالجة مشكلة الأرق، وسنذكر لكم في هذا التقرير أغرب الوسائل التي تم استخدامها لمعالجة وحل هذه المشكلة:

في فرنسا اعتقد الناس أن الخس المقلي هو من أهم العلاجات للتخلص من الأرق؛ حيث كانوا يقومون بقلي الخس لاعتقادهم أنه يقوم بتحفيز الدماغ على إفراز هرمونات النوم والنعاس. كما كان ينصح بتناول البصل قبل النوم؛ لأنه يحفز على الاستغراق في النوم.

أما في إيطاليا فقام عالم الرياضيات الإيطالي جيرولامو كاردانو باختراع طريقة لعلاج الأرق، وهي من أكثر الطرق غرابة، والتي تم استخدامها خلال عصر النهضة، من خلال استخدام شمع أذن الكلب وفركها بالأسنان للاستغراق في النوم والتخلص من الأرق.

وفي اليابان فقد تم استخدام علاج خاص من نوعه للتخلص من الأرق والحصول على ليلة هانئة عن طريق تناول أحشاء بزاق البحر قبل النوم.

قصة إنسانية تجمع 400 ألف دولار تبرعات لمتشرد أمريكي تتحول إلى "عملية نصب"

ولكن الكاتب الإنكليزي روبرت بيرتون كان له رأي آخر للتخلص من الأرق يكمن في تدليك باطن القدم باسخدام دهن يستخرج من السناجب. أما الكاتب تشارلز ديكنز فقد كان يوجه الناس بأن يقوموا بتوجيه سريرهم إلى اتجاه الشمال؛ لأنه أفضل علاج لمشكلة الأرق.

خرج أحدهم بوصفة غريبة تنص على استخدام الصابون الأصفر للتخلص من الأرق إلى الأبد، وذلك من خلال فرك الشعر بهذا الصابون لمدة أسبوعين، ثم ربطه والنوم فيه وغسله في الصباح.

وفي يومنا هذا ينصح الكثير بتناول مشروب القرفة والموز والذي فعلاً يؤدي إلى التخلص من الأرق، وذلك أن تعمل القرفة على موازنة مستويات السكر في الدم كما يحتوي الموز على المغنيسيوم، وكلاهما يعملان على تخفيف التوتر والمساعدة على النوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

تفادياً للإصابة بكورونا..طريقة غسل الملابس السليمة لقتل الفيروس

نفى الأطباء قدرة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 على الانتقال عبر الملابس أو الأقمشة، إلا أن للفيروس القدرة على العيش على البلاستك والمعادن لمدة تزيد عن 4 أيام كاملة مما يؤكد قدرة الفيروس في العيش على...