كل ما تريد معرفته عن كازين بروتين.. فوائده وأضراره

main image
5 صور

كل ما تريد معرفتة عن كازين بروتين.. فوائدة وأضرارة

الكازين هو بروتين من أهم البروتينات الموجودة في اللبن، حيث أنه يمثل 80% من إجمالي البروتينات الموجودة فيه.

بروتين الكازين يوفر كافة الأحماض الأمينية الأساسية، وهي الأحماض التي يحتاجها الجسم للنمو، وتعويض البروتينات المفقودة، بالإضافة إلى إحتوائه على بعض البروتينات الفريدة والمركبات الحيوية التي لها العديد من الفوائد الصحية.

الأحماض الأمينية يتم إفرازها من بروتين الكازين ببطئ شديد، لذلك فهو مناسب جداً ليتم تناوله قبل النوم حيث أنه يساعد في استعادة البروتينات المفقودة ويقلل من تكسير العضلات أثناء النوم.

وأكدت دراسات عدة أن بروتين الكازين يعمل على زيادة نمو العضلات، حيث أنه مثالي في تغذية خلايا العضلات بالأحماض الأمينية نظراً لبطئ الإمتصاص من الأمعاء.

الكازين هو بروتين من أهم البروتينات الموجودة في اللبن؛ حيث إنه يمثل 80% من إجمالي البروتينات الموجودة فيه.

مصادر بروتين الكازين 

بروتين الكازين يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وهي الأحماض التي يحتاجها الجسم للنمو، وتعويض البروتينات المفقودة، بالإضافة إلى احتوائه على بعض البروتينات الفريدة والمركبات الحيوية التي لها العديد من الفوائد الصحية.
أشهر أمراض الخريف والشتاء وطرق الوقاية منها؟

أين يوجد بروتين الكازين فى الطعام؟

الأحماض الأمينية يتم إفرازها من بروتين الكازين ببطء شديد؛ لذلك فهو مناسب جداً ليتم تناوله قبل النوم حيث إنه يساعد في استعادة البروتينات المفقودة ويقلل من تكسير العضلات في أثناء النوم.
 
وأكدت دراسات عدة أن بروتين الكازين يعمل على زيادة نمو العضلات، حيث إنه مثالي في تغذية خلايا العضلات بالأحماض الأمينية نظراً لبطء الامتصاص من الأمعاء.

أفضل بروتين كازين 

وبسبب هذه الفائدة فإن لاعبي كمال الأجسام والرياضيين يلجأون لبروتين الكازين؛ لكونه يحتوي على كل الأحماض الأمينية التي لا يستطيع جسمك إنتاجها بشكل طبيعي، ولا سيما حمض اللوسين، حيث يعد مفتاح البداية لتصنيع البروتينات التي يحتاجها الجسم.
بروتين الكازين يعمل أيضاً على تسريع معدل بناء البروتين عن طريق تقليل تكسير بروتينات الجسم خلال  فترات النوم أو في أثناء الصيام، كما أنه يعد واحداً من أفضل المكملات الغذائية التي تناسب هذه الحالات.
 
وكشفت دراسات عديدة عن أن الأشخاص الذين يتناولون الكازين أصبح لديهم ضِعف حجم نمو العضلات وثلاثة أضعاف معدل فقدان الدهون أكثر من هؤلاء الذين يستهلكون الواي بروتين.

فوائد بروتين كازين 

كما بينت نتائج الدراسات أنه بالمقارنة بين الذين يستهلكون "كازين" والذين لا يستهلكون أي بروتين، فقد وجد أن المستهلكين لـ"الكازين" أصبح لديهم زيادة في الألياف العضلية بمعدل 8.4 سنتيميتر مربع مقابل 4.8 سنتيميترات مربعة فقط لغير المستهلكين لأي بروتين.
وأشارت بعض الدراسات إلى قدرة بروتين الكازين على تحسين مناعة الجسم، بالإضافة إلى قدرته على قتل البكتيريا بشكل فعال، كما أنها تقلل ضغط الدم المرتفع، كما أنها تعمل على تقليل مستوى الدهون الثلاثية بالدم بمعدل %22.
 
كما أن بروتين الكازين يعمل على زيادة معدل مضادات الأكسدة وتقليل الجذور الحرة في الدم، كما أنها تعمل على فقدان الدهون بمعدل أسرع بثلاث مرات من المكملات الغذائية الأخرى.

أضرار بروتين كازين 

كما توجد فوائد صحية لبروتين الكازين، فإن له آثاراً جانبية، حيث كشفت الدراسات الحديثة أنه ليس له أي آثار سلبية في صحة الأفراد الأصحاء، ولكن له آثار جانبية في مرضى الكلى والكبد الذين قد يحتاجون للحد من تناول الكازين.
 
كما أن بعض الأشخاص يعانون من حساسية من اللاكتوز عموماً، وهو السكر الموجود في اللبن؛ ولهذا لا ينصح بتناول بروتين الكازين للأشخاص المصابين بالحساسية.

أشهر أمراض الخريف والشتاء وطرق الوقاية منها؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل