لماذا تواجه أسود العالم خطر الانقراض؟

لماذ تواجه أسود العالم خطر الانقراض؟

شبح "الانقراض" يهدد الأسود التي تعيش في البراري، وذلك بسبب ما تتعرض له من اعتداءات، محيطة بها في البيئة التي تعيش فيها، أو ظن خلال المخاطر والتهديدات التي تواجهها خارج البيئة المحيطة والتي يمثلها البشر.

وعرضت "بي بي سي إيرث" فيلم وثائقي حديث، يتناول المخاطر التي تهدد 5 من أكثر الحيوانات شهرة في العالم بالانقراض، وكان منها على سبيل المثال "طيور البطريق والشمبانزي والنمور".

وأظهر الفيلم قتال إناث الأسود، من أجل البقاء على قيد الحياة، وذلك من خلال مواجهة مخاطر البيئة المحيطة والبشرية التي تستهدفها من حين إلى أخر، ورغم التحديات القاسية المفروضة عليهم في البرية، فإنها يتعين عليها الحفاظ على نسلها.

وقدم نيكي روست، الباحث في جامعة نيوكاسل، إقتراح لضمان بقاء الأسود على قيد الحياة، حيث طالب بضرورة توحيد الجهود من المنظمات المعنية بالحيوانات، وتوفير التمويل اللازم من أجل الحفاظ عليها.

شبح "الانقراض" يهدد الأسود التي تعيش في البراري، وذلك بسبب ما تتعرض له من اعتداءات، محيطة بها في البيئة التي تعيش فيها، أو خلال المخاطر والتهديدات التي تواجهها خارج البيئة المحيطة والتي يمثلها البشر.
 
وعرضت "بي بي سي إيرث" فيلماً وثائقياً؛ حديث، يتناول المخاطر التي تهدد 5 من أكثر الحيوانات شهرة في العالم بالانقراض، وكان منها على سبيل المثال "طيور البطريق والشمبانزي والنمور".

انقراض الأسود

وأظهر الفيلم قتال إناث الأسود، من أجل البقاء على قيد الحياة، وذلك من خلال مواجهة مخاطر البيئة المحيطة والبشرية التي تستهدفها من حين إلى آخر، ورغم التحديات القاسية المفروضة عليها في البرية، فإنها يتعين عليها الحفاظ على نسلها.
من رئاسة أمريكا وصولاً لروما.. 10 حيوانات ترشحت لمناصب سياسية
وقدم نيكي روست، الباحث في جامعة نيوكاسل، اقتراحاً لضمان بقاء الأسود على قيد الحياة؛ حيث طالب بضرورة توحيد الجهود من المنظمات المعنية بالحيوانات، وتوفير التمويل اللازم من أجل الحفاظ عليها.

نفوق 200 ألف أسد

ما يقرب من 200 ألف أسد قبل قرن قد نفقوا، وهناك بعض الخبراء ذهبوا إلى أن عدد الأسود الموجودة على البرية حالياً لا يتجاوز 20 ألف أسد، وحذروا من احتمالية تراجع هذا العدد يوماً بعد يوم.
 
كما أن الضباع والأسود الذكور - في حال لم تجد فريسة لها - فإنهم يلجأون إلى قتل الأشبال، هذا بالإضافة إلى بروز الإنسان كواحد من المصادر الأساسية المهددة للأسود في العالم.
وأشار الخبراء إلى أن الأسود تواجه هجوماً من البشر على العديد من الجبهات، مؤكدين أن منظمة "بانثيرا"، وهي منظمة لحماية القطط البرية، تعتقد أن أخطر أسباب تراجع أعداد الأسود يعود إلى فقدان الملجأ، بالإضافة إلى عمليات قتل البشر لها.

من رئاسة أمريكا وصولاً لروما.. 10 حيوانات ترشحت لمناصب سياسية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

سارع بتحميلها.. ألعاب وتطبيقات مدفوعة الأجر متاحة مجاناً لفترة محدودة

تجذب التطبيقات الجديدة والألعاب المسلية الكثير من مالكي الأجهزة الذكية وخاصة الهواتف حول العالم، فمن شأن تلك التطبيقات أن تسهل الأعمال على مقتنيها، أو تسلي الألعاب وقته. وفي حين أن بعض تلك...

الإنسانية غلبت السياسة.. رئيس البرلمان النيوزيلندي يرضع طفلاً خلال جلسة للمجلس (فيديو)

الإنسانية جزء لا يتجزأ من كوننا بشراً، وحتى السياسيين وكبار رجال الدول ورغم التخوف الشديد من قساوة العاملين في المجال السياسي في شتى أنحاء العالم، إلا أن إنسانية البعض منهم تطغى على مكانته السياسية...

أصيبوا بسرطان الرئة وأمراض خطيرة.. هؤلاء العظماء فقدناهم بسبب التدخين

على مدار الأعوام الماضية رحل عن عالمنا عدد كبير من النجوم والمشاهير جراء إصابتهم بالأمراض الخطيرة المرتبطة بالتدخين. يوجد الكثير من الأمراض المترتبة على التدخين بشراهة مثل سرطان الرئة، وسرطان...

وسط حشود جماهيرية.. كاظم الساهر يلهب حماس الجماهير في موسم السودة (فيديو)

على مسرح طلال مداح بمدينة أبها، أحيا النجم كاظم الساهر، حفلاً غنائياً، حضرته حشود جماهيرية لمحبي "الساهر" داخل المملكة ومن مختلف أرجاء الوطن العربي.فتاة تُفزع كاظم الساهر باقتحامها المسرح...