لمزيد من الخصوصية.. طريقة إنشاء بريد إلكتروني مجهول

لمزيد من الخصوصية.. طريقة إنشاء بريد إلكتروني مجهول

في 3 خطوات كيفية إنشاء بريد إلكتروني مجهول

استخدم متصفح ذات خصوصية عالية

استخدم بريد إلكتروني مجهول

لمزيد من الخصوصية.. طريقة إنشاء بريد إلكتروني مجهول

لدى أي مستخدم للإنترنت حساب بريد إلكتروني هذه الأيام، ويظل أداة مشتركة لكل من الاتصالات الشخصية والتجارية.

حسابات البريد الإلكتروني مجانية من مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمة، مثل جوجل ومايكروسوفت وياهو، وتستخدم حساب بريدك الإلكتروني لتقديم خدمات إضافية، مثل مجموعة Office المدمجة أو خدمة التخزين السحابية.

ومع ذلك، فإن العبارة "إذا كنت لا تدفع للمنتج، أنت المنتج"، ستطبق بالتأكيد في حالة البريد الإلكتروني المجاني.

تمنح الشركات حسابات البريد الإلكتروني المجانية بسهولة لأي شخص يريد ذلك، إلا أن مزودي البريد الإلكتروني الكبار يقومون بذلك لتحديد المستخدمين، وإنشاء ملفات تعريف الإنترنت، التي تبدأ من خلال البحث في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

في الواقع، أبدى أولياء أمور الأطفال في سن المدرسة الذين لديهم عناوين جي ميل للمدرسة لاستخدام حواسيب كروم بوك بالتعبير عن قلقهم بشأن استخدام "التفاصيل الشخصية من البريد الإلكتروني لمدرسة أطفالهم لبناء ملفات تسويقية أكثر قوةً لهم مثل الشباب"، في حين أن هناك القليل من التوقعات بشأن الخصوصية على الإنترنت، فإن البريد الإلكتروني المستند إلى الويب قد يكون عامًا أيضًا.

من أجل هذا، قررنا في هذا المقال أن نتطرق إلى الخطوات الصحيحة لكيفية إنشاء بريد إلكتروني مجهول.

  • الخطوة 1: استخدم VPN

الأساس لاستعادة بعض الخصوصية على الإنترنت هو من خلال استخدام تطبيق VPN، هذه هي شبكة خاصة افتراضية، تنشئ الخصوصية عبر الإنترنت من خلال نفق مشفر يحافظ على أمان جميع الاتصالات، وبعيدًا عن تحليل البيانات لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

يمكن التعرف على رسائل البريد الإلكتروني على عنوان IPالذي أنشأت منه، تقوم VPNمن خلال النفق المشفر بعمل ممتاز لتأمين عنوان IPهذا وتأمينه في الواقع، من خلال تقنية VPN، يمكنك حتى استخدام عنوان IPلبلد آخر.

أخيرًا، ليست جميع شبكات VPNخاصة ومتساوية، وبالتالي اختر مزود VPNالخاص بك بعناية. في حين أن VPNمجانية، تمامًا مثل مزودي خدمة البريد الإلكتروني المجانيين، للحفاظ على عدم الكشف عن هويته، فإن المستخدمين يكونون أفضل حالاً من المرور على هذه الخدمات، وبالتالي من الأفضل استخدام خدمة مدفوعة.

  • الخطوة 2: استخدم متصفحاً ذا خصوصية عالية

يتطلب استخدام الإنترنت استخدام متصفح هذه الأيام، وتكمن المشكلة في أن متصفحاتنا مليئة بجميع أنواع ملفات تعريف الارتباط للتتبع، من أمثال جوجل و Doubleclick.

بالتأكيد، يمكنك تنظيف ملفات تعريف الارتباط هذه باستخدام برامج التنظيف، لكن مع تصفح المواقع يتم زرع المزيد من تلك ملفات التتبع على أجهزتنا.

علاوة على ذلك، تقدم معظم المتصفحات طريقة تصفح خاصة ، تسمى بأسماء مختلفة، مثل "نافذة خاصة" في فايرفوكس، أو "نافذة التصفح المتخفي" في جوجل كروم، ومع ذلك يؤدي هذا إلى إنشاء علامة تبويب منفصلة، ولا يحتفظ المتصفح بسجل المواقع التي تمت زيارتها، ولكن بخلاف الكمبيوتر، لا يوجد أي إخفاء للهوية في أي مكان آخر، ولا يزال من السهل تعقب البريد الإلكتروني مرة أخرى إلى عنوان IPالذي تم إرساله منه، لذا من الأفضل استخدام متصفح مصمم للخصوصية من الألف إلى الياء، بدلاً من إنشاء إحساس زائف بالأمان عبر وضع خاص في المتصفح.

يمكنك تنزيل متصفح Tor، والذي تم تصميمه لإبقاء المستخدم مجهولاً عبر الإنترنت عن طريق إرسال بياناته من خلال عدة خوادم مجهولة قبل أن يصل إلى وجهته.

يدمج المتصفح مفهوم "توجيه البوصلة" وهو عبارة عن طبقات من عدم الكشف عن الهوية حيث تمر البيانات عبر خوادم متعددة، كن مطمئنًا أن هذه إستراتيجية ناجحة تم تطويرها بواسطة مختبر الأبحاث البحرية بالولايات المتحدة لتأمين اتصالات الاستخبارات الأمريكية في منتصف التسعينات من القرن الماضي.

الجمع بين VPNو Torيوفر أفضل تركيبة لإخفاء هويتك عبر الإنترنت، تعمل خوادم VPNعلى إخفاء هوية عقدة الخروج من متصفح تور، وهي العقدة الأخيرة قبل أن تتجاوز البيانات عملية إخفاء الهوية، وتنقل إلى حركة مرور الويب العامة.

  • الخطوة 3: استخدم بريد إلكتروني مجهول

الخطوة الأخيرة هي أنه عليك استخدام خدمة بريد إلكتروني توفر الحصول على عناوين مجهولة يمكنك من خلالها إرسال الرسائل لمن تريد.

أسهل طريقة هي استخدام خدمة البريد الإلكتروني المخصصة للخصوصية، مع عنوان بريد إلكتروني مؤقت يمكن التخلص منه، تتضمن بعض الأمثلة على هذا  Temp Mailو Guerilla Mail وتوفر هذه الخدمات طريقة لإرسال بريد إلكتروني عبر عنوان التدمير الذاتي.

وغالبًا ما يتم استخدامها في سيناريوهات خاصة، حيث يحتاج الأشخاص إلى عنوان البريد الإلكتروني، مثل تسجيل أحد المنتجات، ولكنهم لا يرغبون في تلقي البريد الإلكتروني العشوائي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...