بين البطيخ والبسكويت.. مطربين استخدموا الطعام في كلمات أغانيهم

‎"‎بلا حب بلا بطيخ" لـفارس كرم ..مطربين استخدموا الطعام في كلمات أغانيهم

لا يمكن إنكار حقيقة أن العرب ضمن قائمة الشعوب الأكثر اهتماماً بالطعام على الإطلاق، فهم يحبون كل ما هو متعلق بالطعام بلا شك، حتى وصل الحال ببعض المطربين العرب إلى أن يضمنوا الطعام ضمن كلمات الأغاني الخاصة بهم.

نعم ما قرأته صحيح، وسنعرض لك فيما يلي بعض الأمثلة الخاصة بهذا النوع من المطربين والأغاني التي شملت كلمات خاصة بالطعام.

حتة بسكوت – محمد رشاد

‎ ‎

في هذه الأغنية الخاصة بالفنان المصري محمد رشاد، استخدم جملة "حتة بسكوت" أي قطعة من البسكوت لوصف المرأة التي يحبها، بل وفي الأغنية قام باستخدام كلمة "سكر مطحون" لوصفها أيضاً، لذا بعد هذه الأغنية على محمد رشاد ألا يتحدث مطلقاً عن مرض السكري.

أسطول سيارات أسرع رجل في العالم (فيديو)

يا منعنع – مصطفى حجاج

‎ ‎

لم يكتف الفنان مصطفى حجاج في هذه الأغنية بذكر النعناع كنوع من أنواع الطعام، بل بدأ أغنيته بوقوفه بجانب عربة خشبية تحمل بعض النعناع والخضراوات والطماطم وبدأ يلوح بها يميناً ويساراً.

هذه الأغنية استطاعت أن تحقق أكثر من 161 مليون مشاهدة على اليوتيوب منذ أن تم إطلاقها.

العنب – سعد الصغير

‎ ‎

هذه الأغنية تعد من أكثر الأغاني التي تحمل وصف أو كلمات أطعمة غذائية مثيرة للضحك؛ فهي لا تتحدث فقط عن العنب ووصفه وألوانه وأنواعك، بل حملت كلمات الأغنية الخاصة بالفنان المصري سعد الصغير "المانجا" والموز، البلح وغيرها من أنواع الفاكهة .

في موقف إنساني مؤثر.. تامر حسني يحقق أمنية فتاة فقدت بصرها

لولا جفان – شيكولاتا

‎ ‎

هذه الأغنية تعد من أكثر الأغاني التي تحمل وصف أو كلمات أطعمة غذائية المثيرة للضحك، فهي لا تتحدث فقط عن العنب ووصفه وألوانه وأنواعه، بل حملت كلمات الأغنية الخاصة بالفنان المصري سعد الصغير "المانجا" والموز، البلح وغيرها من أنواع الفاكهة .

لولا جفان – شيكولاتا

‎ ‎

هل تتخيل أن المطربة اللبنانية دانا حلبي قامت بإصدار أغنية لها كلمات وألحان، بل وتصوير فيديو كليب كل ذلك في حب الباذنجان؟، نعم فقد حملت الأغنية كلمات صريحة في حب خضار الباذنجان قائلة: "هال باتينجان طيبة مقلي هال باتنيجان طيب مشوي، هال باتينجان طير عقلي".

قائمة أفضل 10 مسلسلات أجنبية لعام 2018

بلا حب بلا بطيخ – فارس كرم

‎ ‎

ويدخل الفنان اللبناني الشهير فارس كرم ضمن تلك القائمة بأغنيته "بلا حب بلا بطيخ"، فلماذا لم يترك فارس كرم البطيخ بمفرده وفي حاله؟

تبولة – شيف أنطوان

بالطبع لا يمكن ذكر الطعام والأغاني المرتبطة بالطعام دون ذكر أغنية تبولة الشهيرة للطاهي الشهير الشيف أنطوان، فكل كلمة في هذه الأغنية تتحدث عن الطعام بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

«هذه مواصفات فتاة أحلامي».. جان يامان نجم «الطائر المبكر» يجيب عن السؤال المهم لمعجباته

مواصفات فتاة أحلام الممثل التركي الشهير جان يامان هي كل ما يشغل بال فتيات الوطن العربي، ومؤخراً خرج ليفصح عما يجذبه في الجنس الناعم، حيث أكد أن السمة المميزة التي تأسره للوهلة الأولى في المرأة هي...