تعرف على سر طول العمر في غابات الأمازون

main image
5 صور

تعرف على سر طول العمر في غابات الأمازون

أجرى علماء أمريكيين، دراسة بحثية عن قبيلتين معزولتين في غابات الأمازون، فكشفت نتائجها أن النظام الغذائي للقبيلتين يساعدهم في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي طوال الحياة.

وكشفت نتائج الدراسة عن عدم إصابة أفراد القبيلتين بالفشل الكلوي وأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل النظام الغذائي لها.

وأشار الخبراء إلى أن ضغط دم الإنسان يرتفع طبيعا مع تقدم السن، بالرغم من أن هناك بعض نتائج الدراسات كشفت عن عدم ملاحظة هذه العلاقة لدى الشعوب المعزولة، مثل التي تقيم في أمريكا الجنوبية، والعلماء لم يكن لديهم أي أدلة دقيقة عن مستوى ضغط الدم في مرحلة الطفولة والمراحل التي تليها لهذه الشعوب.

ومن خلال تحليل نتائج الداراسة الجديدة عن العلاقة بين العمر ومؤشرات مستوى ضغط الدم لأفراد قبيلتي "يانومامو" و"يكوانا" اللتين يقطنان في غابات الأمازون الفنزويلية، وهي من المناطق التي يستحيل الوصول إليها عن طريق البر.

أجرى علماء أمريكيون، دراسة بحثية عن قبيلتين معزولتين في غابات الأمازون، فكشفت نتائجها أن النظام الغذائي للقبيلتين يساعدهما في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي طوال الحياة.
وكشفت نتائج الدراسة عن عدم إصابة أفراد القبيلتين بالفشل الكلوي وأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل النظام الغذائي لهما.

سر طول العمر في غابات الأمازون

وأشار الخبراء إلى أن ضغط دم الإنسان يرتفع طبيعياً مع تقدم السن، على الرغم من أن هناك بعض نتائج الدراسات كشفت عن عدم ملاحظة هذه العلاقة لدى الشعوب المعزولة، مثل التي تقيم في أمريكا الجنوبية، والعلماء لم يكن لديهم أي أدلة دقيقة عن مستوى ضغط الدم في مرحلة الطفولة والمراحل التي تليها لهذه الشعوب.
ومن خلال تحليل نتائج الداراسة الجديدة عن العلاقة بين العمر ومؤشرات مستوى ضغط الدم لأفراد قبيلتي "يانومامو" و"يكوانا" اللتين تقطنان في غابات الأمازون الفنزويلية، وهي من المناطق التي يستحيل الوصول إليها عن طريق البر.

طريقة جديدة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

وكشفت نتائج تحليل الدراسة عن عدم تأثر قبيلة "يانومامو" عملياً بالتقدم الحضاري، بالإضافة إلى أن أفرادها يتناولون كمية قليلة جداً من الملح، وكان مستوى ضغط الدم لديهم هو الأدنى في العالم.
 
بينما كشفت نتائج الدراسة أن قبيلة يكوانا التي تقيم جانب قبيلة "يانومامو"، تأثرت بشكل أكبر بالتقدم الحضاري الغربي، وذلك من خلال نشاط البعثات التبشيرية وقربها من مكان هبوط الطائرات الخفيفة.
تعرف على قائمة أفضل 10 مسلسلات لعام 2018
هذه الدراسة شملت 72 شخصاً من القبيلة الأولى و83 من القبيلة الثانية، وتراوحت أعمار مجتمع الدارسة ما بين سنة واحدة و60 سنة.
 
وأشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى ضغط الدم لم يتغير عند أفراد قبيلة "يانومامو" مع التقدم بالعمر، بينما  يرتفع عند أفراد قبيلة "ياكوانا" بعض الشيء .
 
من خلال هذه النتائج، فإن الخبراء يعتقدون أنها تساعد على ابتكار طريقة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم لدى سكان الدول الغربية.

تعرف على قائمة أفضل 10 مسلسلات لعام 2018

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات