معلومات عن السياحة في تركيا والأوراق المطلوبة والأسعار

main image
4 صور
مدينة أنطاليا
 مدينة سبانجا
مدينة جوريمي
مدينة أفسس

تعتبر الإقامة السياحية في تركيا خياراً رئيسياً لدى الكثير من السياح نظراً لما يتوافر فيها من المعالم السياحية الجميلة والراقية والرائعة؛ حيث الطقس المعتدل اللطيف والمناظر الطبيعية الخلابة والكنوز الحضارية المتوارثة، هذا إضافة إلى سحرها لعقول الناس بجمال مدنها وعمارتها المميزة ومطبخها الغني بشتى الأطباق والحلويات والمأكولات، وفيما يلي اخترنا لكم خمسة من  أفضل المناطق السياحية في تركيا.

دبي تتصدر الشرق الأوسط في جذب السياح ومعدل الإنفاق

مدينة أنطاليا

وهي تعد عاصمة السياحة التركية نظراً لما تتمتع به من المناظر الطبيعية الخلابة وتضاريسها الجغرافية المدهشة فضلاً عن اعتدال مناخها صيفاً وشتاءً؛ مما جعلها قبلة لملايين السياح سنوياً من جميع أرجاء العالم، وهي تقع على ساحل المتوسط الجنوبي الغربي لتركيا، وتحوي أنطاليا الكثير من الأماكن السياحية منها المتحف المائي ومتحف أنطاليا وشلالات دودن، والمدينة المائية الأنطالية، وبوابة هادريان، ومبنى ليالي وكيسك المنارة ومسجد يفليف المنارة.

مدينة سبانجا

وهي تقع في إقليم مرمرة التركي، وتبعد أقل من ساعتين عن مدينة إسطنبول، وتتميز بطبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابة وجوها الجميل، ولهذا يزورها عدد كبير من السيّاح، وتحوي سبانجا الكثير من الأماكن السياحية منها بحيرة سبانجا وقرية المعشوقية التي تحتوي على شلالات ومشاهد طبيعية آسرة، وأيضاً جبل كارتبه الذي يقصده محبو رياضة التزلج شتاءً إضافة إلى حديقة داريجا، وهي أكبر حديقة للحيوانات في إسطنبول؛ حيث تحتوي على ما يقارب مائتيْ نوع مختلف من الحيوانات.

الركن العربي الهادئ.. دليلك الشامل للسفر والسياحة في المغرب

مدينة جوريمي

وهي من أهم المدن السياحية في تركيا، وتقع في وادي كابادوكيا وسط تركيا، وعرفت باسم مدينة العجائب، يتجه إليها الآلاف من السياح في كل عام من كل أنحاء العالم؛ ليستمتعوا بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والجبال الشاهقة ومناخها الجميل وأجوائها الرائعة، وتحوي جوريمي الكثير من الأماكن السياحية منها مداخن العفاريت والحديقة الوطنية ومزرعة دالتون والمتحف المفتوح ومتحف جوريمي المفتوح.

مدينة كوساداسي

وهي أكبر مدينة ومركز في منطقة  إزمير، وقد اشتهرت في تركيا بجزيرة "الطيور"، نظراً لإطلالتها الرائعة على الجزر اليونانية خيوس وساموس، كما أنها تمتاز بالـ"مارينا" الكبير، وهو عبارة عن مرفأ كبير للسفن الشراعية واليخوت السياحية. وتحوي كوساداسي الكثير  من الأماكن السياحية من البازارات والأسواق فضلاً عن الموقع الأثري الشهير "أفسس" على بعد 20 كم من المدينة، وهو يعد أشهر المواقع الأثرية في آسيا، ويعود إلى زمن الإمبراطورية الرومانية، علاوة على جزيرة ساموس الخلابة، التي تشتهر بالشواطئ الرملية البيضاء والقرى الخلابة وموانئ الصيد.

لتستمتع برحلة هادئة.. هكذا تتجنب مظهر السائح خلال السفر إلى أي بلد

مدينة أفسس

وهي تعد من أشهر المدن القديمة في تركيا وتطل على ساحل لونيا، واشتهرت المدينة التي أسّست على يدِ الإغريق أوائل في القرن العاشر قبيْل الميلاد بجذب عدد كبير من السيّاح والزوّار؛ نظراً لما تحتويه من آثار إغريقية ورومانية لا زالت قائمة حتى الآن، ومن أشهرها وأهمها مكتبة سيلسوس، ومعبد هادريان، ومعبدُ أرطاميس الخاصّ بآلهة العذارى، والذي يُعرف بكونِه أضخمَ بناءٍ حجريٍّ في العصر القديم، كما صُنّفَ كواحدٍ من عجائب الدنيا السبعة. ومكتبة سيلس المبنيّة في عام 125 قبل الميلاد، وتحتوي على 1200 مخطوطة إضافة إلى المسرح المفتوح، الذي كان مخصّصاً للدراما.

دبي تتصدر الشرق الأوسط في جذب السياح ومعدل الإنفاق

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة