لهذه الأسباب النساء أطول عمراً من الرجال

لهذا الأسباب يموت الرجال قبل النساء

يتعرض الرجال إلى الإصابة بالاكتئاب بشكل أكبر من النساء مما يتسبب في مضاعفة خالات الانتحار لدي الرجال وخاصة مع رفضهم الكامل للذهاب للأطباء النفسيين.

-الرجال اقل اتصالاً بالمجتمع الخارجي فهو لا يهتم كثيراً بالصداقات ولا العلاقات الاجتماعية مقارنه بالنساء مما يتسبب في إصابة الرجال بالاكتئاب.

في المتوسط، تعيش النساء أطول من الرجال بواقع 7سنوات في جميع أنحاء العالم؛ إلا أن هذه الظاهرة العالمية تقف وراءها 6 أسباب منطقية، وهي كالتالي:
 
- يميل الرجال إلى تحمل مخاطر أكبر مقارنة بالنساء، ويرجع ذلك إلى أن الفص الأمامي من مخ الرجال والشباب يتطور بشكل أبطأ مقارنة بالنساء؛ لذلك تجد أن الرجال والشباب يموتون في حوادث الدراجات والسيارات، بشكل أكبر مقارنة بالنساء.
- يتجنب الرجال زيارة الطبيب إلا في حالات الضرورة القصوى؛ ما يعرضهم لخطر الوفاة المبكرة.
 
- الرجال معرضون إلى الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50% أكثر من النساء؛ ويرجع ذلك لانخفاض هرمون الإستروجين لديهم.
 
 
 
- يعمل الرجال في وظائف خطيرة مقارنة بالنساء كالشرطة والجيش وإطفاء الحرائق.
أبهروا الجماهير.. تعرف على أبرز مواهب أولى حلقات برنامج "Stars Big Little" (فيديو)
- يتعرض الرجال إلى الإصابة بالاكتئاب بشكل أكبر من النساء؛ ما يتسبب في مضاعفة حالات الانتحار لدى الرجال، وخاصة مع رفضهم الكامل للذهاب للأطباء النفسيين.
 
 
- الرجل أقل اتصالاً بالمجتمع الخارجي، فهو لا يهتم كثيراً بالصداقات ولا العلاقات الاجتماعية مقارنه بالنساء؛ ما يتسبب في إصابة الرجل بالاكتئاب.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

ما أسرار الزواج السعيد؟

الزواج رباط مقدس جعله الله تعالى للبشر؛ ليكون لهم سكناً وأمناً، فهو العلاقة المقدسة التي يلتقى فيها نوعا البشر الذكر والأنثى، ولكن ما سر الزواج السعيد.  وعن سر الزواج السعيد، كشفت دراسة...

هل الواقي الذكري يسبب العقم؟

يُعتبر الواقي الذكري أو ما يُعرف بـ"الكندوم" أو العازل الذكرىي من أنجح الوسائل الفعالة لمنع حدوث الحمل، كما يلعب الواقي الذكري دوراً كبيراً في منع الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق...

مشكلة عدم الانتصاب.. أسباب وحلول

يعتبر عدم الانتصاب من المشكلات الجنسية التي يعاني منها شريحة كبيرة من الرجال، وخاصة بين الرجال فوق سن الأربعين، وكشفت بعض الإحصائيات أن معدلات ضعف الانتصاب ارتفعت بما لا يقل عن ثلاثين بالمئة خلال...