لا تقم بشراء هذه الأمور خلال الجمعة السوداء.. ستندم لاحقاً

main image
10 صور
لا تقم بشراء هذه الأمور خلال الجمعة السوداء.. ستندم لاحقاً

لا تقم بشراء هذه الأمور خلال الجمعة السوداء.. ستندم لاحقاً

لا تقم بشراء هذه الأمور خلال الجمعة السوداء

لا تقم بشراء هذه الأمور خلال الجمعة السوداء

الملابس الشتوية

الملابس الشتوية

المفروشات

المفروشات

الكاميرات الديجتال

الكاميرات الديجتال

المعدات

المعدات

تذاكر السفر وحزمات العطل

تذاكر السفر وحزمات العطل

أمازون تاب

أمازون تاب

 التلفزيونات

التلفزيونات

المجوهرات

المجوهرات

 
 
عام جديد وجمعة سوداء جديدة.. وقد حان الوقت للتعلم من أخطاء العام الفائت. فإن كنت مستعداً للمرور بعناء التواجد في المتاجر خلال الجمعة السوداء، واختبار كل ما يرتبط بها من توتر وضجيج  فأقل ما يمكنك فعله هو عدم الوقوع ضحية شراء أمور قد تظن بأنها صفقة ممتازة، بينما هي أبعد ما يكون عن ذلك. ما عليك إدراكه بأن خلف كل تخفيضات سبباً، فقد تكون الماركة هذه أو تلك لم تحقق نسبة مبيعات جيدة خلال العام وبالتالي البضائع مكدسة لديها، وقد تكون بضائع بنوعية سيئة أو فيها عيوب من نوع ما، وقد تكون بالفعل صفقة مثالية. 
 
لذلك وكي نوفر عليك المال والعناء، سنعرض لك الأمور التي عليك عدم شرائها خلال الجمعة السوداء لأنك بالتأكيد ستندم لاحقاً. 
 
 

الملابس الشتوية 

 
قد تحصل على خصومات خلال الجمعة السوداء ولكنك ستندم وبشدة حين تجد أنك لو انتظرت حتى فبراير/ شباط لكنت حصلت على الملابس نفسها التي اشتريتها بسعر أقل بأشواط. الأسعار تنخفض وبشكل كبير خلال فبراير/ شباط لأنه عملياً نهاية الموسم بالنسبة للمتاجر. ولكن إن كان هناك عروضات خلال الجمعة السوداء قائمة على مبدأ «إشتر قطعة ملابس وإحصل على الثانية مجاناً» حينها يمكنك الشراء لأنها ستكون صفقة جيدة. 
 

المفروشات 

 
 
قد تشعر بالإغراء لشراء بعض المفروشات الجديدة خلال الجمعة السوداء بحكم أن هناك تخفيضات. ولكن يمكننا القول إن التخفيضات هذه أبعد ما تكون عن الصفقة المثالية، فدورة المبيعات في عالم المفروشات تبدأ في تموز/ يوليو  وآب/ أغسطس وذلك حين تبدأ المتاجر بعرض الموديلات الجديدة وبالتالي حينها يكون هناك تخفيضات فعلية على الموديلات القديمة. الانتظار حتى الجمعة السوداء يعني أنك فوت على نفسك الفرصة. وحتى المفروشات المخصصة للمساحة الخارجية لن تحصل عليها بسعر أقل من أي شهر من العام. لذلك ان كان الهدف هو الحصول على صفقة عليك انتظار عرض المتاجر هذه لموديلاتها الجديدة وشراء الموديلات القديمة. 
 
 

الكاميرات الديجتال 

 
إليك الخدعة التي يتم إعتمادها هنا.. الكاميرات تشهد على تخفيضات خلال الجمعة السوداء بالفعل. ولكن في كل عام  يقام معرض عالمي عادة يكون خلال يناير/ كانون الثاني حيث يتم عرض أحدث موديلات الكاميرات الديجتال والتي تطرح في الأسواق بعد فترة قصيرة، ما يعني ان كل الموديلات السابقة سينخفض سعرها بشكل تلقائي. لذلك الكاميرات التي قد تحصل عليها بتخفيضات تصل الى ٢٠ او ٣٠٪ يمكنك الحصول عليها بنصف سعرها إن لم يكن اقل لاحقاً. 
 
 

المعدات 

 
قد تكون هناك تخفيضات على أسعار المعدات خلال الجمعة السوداء وقد لا يكون فالامر يعتمد على المتجر الذي تعتمده. ولكن في حال كان هناك تخفيضات فلا تقم بالشراء لأنه يمكنك الحصول على المعدات نفسها وبسعر أقل بأشواط خلال فترة عيد الأب. ومع قيام العالم العربي مؤخراً بالاحتفال بهذه المناسبة بشكل أكبر من ذي قبل فمن المتوقع خلال الأعوام المقبلة أن تشهد جميع الأمور «الذكورية» تخفيضات خلال عيد الأب تماماً كما يحدث خلال عيد الأم. 
 
 
 

تذاكر السفر وحزمات العطل 

 
 
ستكون هناك تخفيضات خلال الجمعة السوداء ولكن عليك عدم الشراء. تكلفة السفر ترتفع بشكل عام خلال سبتمبر/أيلول وتستمر بالارتفاع خلال الأشهر اللاحقة. موسم العطلات هو الموسم الذي عليك الابتعاد كلياً خلاله عن أي شيء له علاقة بالسفر والفنادق. الكل يسعى للحصول على صفقة ما خلال هذه الفترة ما يعني أن الشركات ستستفيد من هذا الواقع. كما أن يوم الجمعة ليست اليوم الأفضل لحجز أي نوع من أنواع الرحلات. الخطوط الجوية بشكل عام تعلن عن تخفيضاتها يوم الثلاثاء صباحاً وبحلول فترة ما بعد الظهر، الشركات المنافسة تكون قد خفضت أسعارها من أجل جذب المسافرين. لذلك الفترة المثالية للحصول على صفقة ممتازة هي فترة العصر من يوم الثلاثاء. 

 

أمازون تاب 

 
 
إن لم تكن من الفئة التي تمضي الكثير من الوقت على موقع أمازون فلعلك ستقع ضحية الخصومات الضخمة التي تعرض. الشخص الذي يملك دراية واسعة بالأسعار على مدار السنة سيدرك أن عروضات الجمعة السوداء على بعض المنتجات أعلى سعراً من أي فترة من فترات العام. أمازون تاب من القطع التي تباع وبشكل كبير خلال الجمعة السوداء بسعر ١٢٩،٩٩ دولار ولكن القطعة نفسها تم بيعها بـ ٧٩،٩٩ دولار في سبتمبر/ أيلول كجزء من صفقات أمازون اليومية. أمازون عادة تقوم وبشكل دائم بالقيام بتخفيضات كبيرة على منتجاتها خارج الجمعة السوداء. تلك الصفقات أفضل بأشواط مما ستحصل عليه خلال الجمعة السوداء
 

التلفزيونات 

 
بعض أجهزة التلفزيون يتم صنعها من أجل الجمعة السوداء. نعم صدقوا أو لا تصدقوا، هذا ما تقوم به غالبية الشركات وعلى رأسها سامسونغ وسوني. هذه الموديلات تكون بأسعار منخفضة جداً ولكن مشكلتها هي أن نوعيتها لا تكون كنوعية الموديلات الأخرى كما أنه وفي حال تعطلت فإنه من الصعوبة بمكان إيجاد من يصلحها حين تنتهي صلاحية الكفالة. لذلك قبل أن تقوم بعملية الشراء قم بالبحث عن رقم الموديل عبر الإنترنت وتأكد من أنه ضمن سلسلة من الموديلات التي يتم إصدارها خلال العام.             
 

المجوهرات

 
إن كنت تريد شراء المجوهرات لنفسك أو لشريكتك فإن صفقات الجمعة السوداء تعني أمرين.. الأول أن القطعة أساساً مبالغ بسعرها وبالتالي تم تخفيضه أو أن هناك مشكلة ما بالنوعية أو أن القطعة غير مرغوب فيها لسبب أو لآخر ولم يتمكن المتجر من بيعها. أفضل فترة لشراء المجوهرات هي بعد الأعياد، كعيد الحب أو الميلاد أو رأس السنة. الأسعار تنخفض بعد أي مناسبة كانت وبالتالي تلك هي الفترة المناسبة للشراء. 
 
 
 
المصادر: ١- ٢ -٣ 
 
 
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات