أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول ونصائح السفر إليها

تعتبر إسطنبول من أشهر وأكبر المدن السياحية في تركيا وهي تعد بوابة تركيا الرئيسية للعالم الخارجي  حيث لابد لمعظم السياح من الهبوط في هذه المدينة كأول محطة سياحية لهم خلال رحلتهم السياحية لهذه المدينة الحيوية ذات الجذور التاريخية والثقافية والتقاليد المحلية  التي لاتزال سارية حتى اليوم.

لتستمتع برحلة هادئة.. هكذا تتجنب مظهر السائح خلال السفر إلى أي بلد

وتعد إسطنبول من أجمل المناطق السياحية حول العالم نظراً لاحتوائها على عدد من أفضل وأحلى الأماكن السياحية التاريخية والدينية والترفيهية المنتشرة في جميع أنحائها وفيما يلي اخترنا لكم أفضل خمسة أماكن سياحية في مدينة إسطنبول التركية:

مضيق البسفور

ويسمّى بمضيق الإسطنبول وهو عبارة عن مضيق وقناة مائيّة تصل بين البحرين البحر "الأسود" وبحر "مرمرة" ويبلغ طول المضيق  حوالي 30 كم وعرضه من 0.7 حتى 6 كم وهو يعد نقطة التقاء بين قارتين آسيا وأوروبا والجسور والأنفاق التي تعبر المضيق تربط هاتين القارتين.

بمقاييس خاصة.. أول فندق لأصحاب الوزن الزائد في العالم ( صور)

ميدان تقسيم

وهو نصب تذكاري تم بناؤه إحياء لذكرى تأسيس الجمهورية التركية عام 1923 وقد نحت  من قبل النحات الإيطالي الشهير بيترو عام 1928 ويبلغ ارتفاعه حوالى 11 متراً وهو يرمز إلى حياة كمال أتاتورك الرئيس الأسبق لتركيا ويعد مركزاً رئيسياً للعديد من الأنشطة, ومقصداً رئيسياً للسياح, حيث يضم مجموعة رائعة من المحلات، المكتبات، صالات العرض، دور السينما، المسارح، المكتبات وهو رمز يحتفل فيه الأتراك بكافة أنواع الاحتفالات والاحتجاجات والمظاهرات والمسيرات.

جزر الأميرات

وهي تقع في عرض بحر مرمرة المغلق  وتبعد عن إسطنبول مدة ساعتين و45 دقيقة، وتُعدّ هذه الجزر من أهمّ الوجهات السياحيّة والشعبيّة في إسطنبول وهي عبارة عن سلسلة من تسع جزر تقع في بحر مرمرة، ويرجع تاريخ تسمية هذه الجزر بهذا الاسم إلى الفترة البيزنطيّة خلال فترة نفي الأمراء إلى هناك.

دبي تتصدر الشرق الأوسط في جذب السياح ومعدل الإنفاق

جسر غلطة

وهو من أهمّ الوجهات السياحيّة ويقع في منتصف اسطنبول، وتمَّ بناؤه عام 1992  وتقع كاراكوي (غلطة) في الجزء الشماليّ من الجسر وهي تشكل مركزاً اجتماعيّاً وثقافيّاً في مدينة اسطنبول التركيّة، وتحتوي على العديد من المعالم الأثريّة.

متحف إسطنبول الأثري

وهو من أحد أهم المتاحف في تركيا وبني وشيد في سنة 1891 في العصر العثماني. وهو يقع في منطقة إمينونو في مدينة إسطنبول  بالقرب من حديقة كلخانة وقصر طوب قابي  ويتكون من ثلاثة متاحف؛ المتحف الأثري ومتحف المشرق القديم ومتحف علم الآثار، تحتوي المتاحف الثلاثة مجتمعة على أكثر من مليون قطعة من الحضارات في جميع أنحاء العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

5 وجهات سياحية ساحرة عليك زيارتها في أقرب وقت.. تأخذك إلى عالم آخر

توجد حول العالم العديد من الأماكن والوجهات السياحية التي ربما لا يعرف بشأنها الكثيرون، بالرغم من كونها تتمتع بطبيعة ساحرة ومناظر خلابة، لدرجة أنه يمكن القول إن مثل هذه الأماكن قد تأخذك إلى عالم...

بينها مدينتان عربيتان.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2019

جاءت مدينة مراكش المغربية  ومدينة دبي الإماراتية ضمن قائمة أشهر الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم التي يقصدها المسافرون في مختلف أنحاء العالم للعام الحالي 2019.ووفقاً للتصنيف الذي نشره...