القرود والموز.. العلماء يفسرون سر العلاقة المعقدة

القرود والموز..العلماء يفسرون سر العلاقة المعقدة

تُعد المناطق الحارة والاستوائية الموطن الرئيسي للقرود، وعادة ما تنموا ثمار الموز في تلك المناطق بكميات وفيرة، ونظراً لقيمتها الغذائية الكبيرة لجسم الإنسان والحيوان على حد سواء، فإن القرود تعتمد على الموز كمصدر أساسي للغذاء ها.

لطالما ربطنا منذ الصغر بين القرود والموز بشكل لا إرادي دون معرفة السبب المنطقي وراء تلك العلاقة المعقدة.

لماذا يحب القرود الموز

تُعد المناطق الحارة والاستوائية الموطن الرئيسي للقرود، وعادة ما تنمو ثمار الموز في تلك المناطق بكميات وفيرة، ونظراً لقيمتها الغذائية الكبيرة لجسم الإنسان والحيوان على حد سواء، فإن القرود تعتمد على الموز كمصدر أساسي لغذائها.

نتيجة بحث الصور عن ‪Monkey + Banana‬‏

هل يناسب موز الأسواق كغذاء للقرود؟

وفقاً لعلماء الحيوان يختلف التكوين الغذائي للموز الموجود في الأسواق عن غيره الذي ينمو بشكل طبيعي في المناطق الاستوائية؛ حيث يحتوي الموز الموجود في الأسواق على كمية كبيرة من السكريات والتي تتسبب في إصابة القرود بأمراض هضمية ومرض السكري؛ في حال تناولها بكميات كبيرة.
 
 
وأكد العلماء على تفضيل القرود للموز عن غيره من الفواكه والأطعمة الأخرى بنظرية أطلقوا عليها اسم «نظرية القرود الخمسة».
"أنالما".. أعلى ناطحة سحاب معلقة بكويكب في السماء
نتيجة بحث الصور عن ‪Monkey + Banana‬‏
 
وتعتمد النظرية على دراسة تصرفات خمسة قرود، في حال تعليق موزة في السقف ووضع سلم لوصول القرود إلى الموزة، وبمجرد صعود القرود للموزة يتم رشها بالماء.
 
إلا أن الغريب في الأمر أن جميع القرود ظلت تحاول لأكثر من مرة الوصول إلى الموزة حتى أنهكها التعب من الرش بالماء البارد، وهذا يثبت عشق القرود للموز بشكل غير قابل للسيطرة.
 

"أنالما".. أعلى ناطحة سحاب معلقة بكويكب في السماء

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

"سبايدرمان الفرنسي".. كيف تسلق هذا الرجل ناطحة سحاب في باريس دون حبال؟ (فيديو)

مغامرة كبرى خاضها رجل يبلغ من العمر 56 عاما، وذلك حيت قرر أن يتسلق ناطحة سحاب في باريس يبلغ أرتفاعها 185 مترا تقع في منطقة منطقة لا ديفونس التجارية.سبايدرمان الفرنسي"آلان روبير" الذي أطلق...

نصائح لتنسيق ألوان الديكور والأثاث

تضيف الألوان المزيد من الحيوية والبهجة والرقي للمنزل؛ حيث تُعد من العناصر الهامة التي تبرز ديكورات ومساحة وأثاث المنزل الفاخر؛ وربما تكون الألوان كارثة حقيقية تهدر جمال وتنسيق وفخامة كل ما سبق إذا تم...