5 شخصيات يجب أن تحتفظ بهم في حياتك دائماً

main image
5 صور
5 شخصيات يجب أن يوجدوا في حياتكض

5 شخصيات يجب أن يوجدوا في حياتك

5 أنواع من المعلمين يجب أن يكونوا موجودين في حياتك

5 أنواع من المعلمين يجب أن يكونوا موجودين في حياتك

 الداعم أو المدافع

الداعم أو المدافع

أفضل زميل لك في العمل

أفضل زميل لك في العمل

الخبير أو المحترف

الخبير أو المحترف

دائمًا ما يكون لديك شخص تتعلم منه أو تتطلع إليه، والمعلم الأفضل هو الشخص الذي يساعدك على معرفة أنفسنا، واكتشاف أمور لم نكن نعلم أننا نمتلكها، وهو الإنسان الذي يساعدنا على النمو وتطوير ذاتنا، وقد تجد هؤلاء الأشخاص أقرب إليك مما تتصور ولكنك لا تلاحظ ذلك بسبب انشغالك في بعض الأمور الأخرى.
 
وعليك أن تأخذ الوقت الكافي لتأسيس علاقة قوية ولتعزيز الاتصال مع الأشخاص الذين تراهم بمثابة مثلك الأعلى، أو تعتبرهم الأفضل فيما يقومون به لذا تريد السير على خطاهم.
 
وفيما يلي نستعرض خمسة أنواع من المعلمين والذي من الضروري أن يكونوا متواجدين في حياتك، لأنهم سيساعدونك على النجاح وتحقيق أهدافك:

النوع 1: الخبير أو المحترف

إذا كنت تريد أن تغدو الأفضل في مجالك أيا كانت الصناعة التي تعمل فيها، عليك أن تسأل في بداية الأمر عن أهم وأفضل الأشخاص فيه، لأن هذا الشخص قد يقودك إلى العظمة، ستستفيد كثيرًا من خبرته، ويساعدك على إصقال مهاراتك، الجأ إلى هذا الشخص عندما تكون في حاجة إلى نصيحة، أو تكون مترددًا إزاء اتخاذ قرار ما.

النوع 2: الداعم أو المدافع

وهذا هو الشخص الذي يتحدث عنك بطريقة جيدة مع الآخرين، ومن المهم أن يكون لديك واحد من هؤلاء الأشخاص في مكان عملك الحالي، لأنه سيدافع عنك ويحمي ظهرك، ويساعدك على تكوين شبكة علاقات قوية.

النوع 3: أفضل زميل لك في العمل

وهناك اسم آخر يُطلق على هذا النوع وهو "أفضل زميل لك في العمل"، وهو غالبًا ما يكون الشخص الذي تتناقش معه خلال المشاريع والمهام، ويقدم لك النصائح ويأخذك إلى الخارج لتناول كوب من القهوة، يتعاون معك ويحمل معك المسؤولية، ويساعدك أن تحسن من أدائك وتزيد من مشاركتك في العمل.

النوع 4: صديقك أو فرد في عائلتك

ولا ينبغي أن يكون هذا الشخص يعمل معك في نفس المكان، ربما يكون صديقًا أو أحد أفراد عائلتك، وهو دائماً يدعمك على تحقيق أهدافك المهنية، ويزيد ثقتك بنفسك، ويساعدك على مواجهة حالة عدم اليقين التي ربما تعاني منها في حياتك، يعطيك دفعة إلى الأمام ويساعدك على الشعور بالأمل في الأوقات الصعبة.

نتيجة بحث الصور عن زملاء العمل

النوع الخامس: زميلك في العمل

عندما نقول كلمة "مُعلم" نستحضر فورًا صورة شخص مُسن أو مُدرس، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ ويجب تصحيحه فورًا، لأن المُعلم قد يكون شخصاً في مثل سنك، قد يكون زميلك في العمل، ويمكنك التعلم والاستفادة منه، رغم أن خبرته قد تكون أقل من خبرتك، أو ربما لا تتجاوز بضع سنوات.
 
عليك أن تستمع دائمًا إلى وجهات النظر المختلفة، وتنخرط مع الأجيال الجديدة، لأن ذلك سيجعلك قادرًا على استيعاب الأمور بطريقة أوضح والتعامل مع المشاكل بطريقة أكثر مرونة.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات