كيف يؤثر موعد تناول الطعام على كمية الدهون التي يحرقها الجسم؟

كشفت دراسة حديثة عن الموعد الذي يحقق فيه جسم الإنسان أعلى معدلات حرق للسعرات الحرارية على مدار اليوم.

وأوضحت الدراسة أن فترة الظهيرة والوقت المبكر من المساء هو التوقيت الذي يحقق فيه الجسم معدلات حرق أعلى بنسبة 10% مقارنة بالأوقات الأخرى.

وأكدت الدراسة، أنه لتحقيق معدلات حرق أكثر لابد من تناول الطعام في وقت محدد وثابت خلال اليوم حيث أن توقيت تناول الطعام هو ما يؤثر على حرق الدهون .

وأشارت الدراسة إلى أن عدم الانتظام في تناول الطعام خلال اليوم يؤدي إلى تراكم الدهون وزيادة الوزن حيث تؤثر الساعة اليومية على عملية الحرق.

ولفتت الدراسة إلى أن موعد تناول الطعام هو ما يؤثر على كمية الطاقة التي يحرقها الجسم أو الدهون التي يخزنها ولا علاقة بنوعية الأكل بذلك .

كشفت دراسة حديثة عن الموعد الذي يحقق فيه جسم الإنسان أعلى معدلات حرق للسعرات الحرارية على مدار اليوم.
لماذا يمتلك بعض الأشخاص عروق بارزة عن جلدهم؟

توقيت أعلى معدلات الحرق بالجسم

وأوضحت الدراسة أن فترة الظهيرة والوقت المبكر من المساء هو التوقيت الذي يحقق فيه الجسم معدلات حرق أعلى بنسبة 10%  مقارنة بالأوقات الأخرى.
 
وأكدت الدراسة، أنه لتحقيق معدلات حرق أكثر لابد من تناول الطعام في وقت محدد وثابت خلال اليوم؛ حيث إن توقيت تناول الطعام هو ما يؤثر على حرق الدهون التي يخزنها الجسم  ولا علاقة بنوعية الأكل بذلك.
مشاكل كارثية.. هذا ما تفعله السمنة والنحافة في عمر الإنسان

تراكم الدهون بالجسم بسبب عدم انتظام مواعيد الطعام

وأشارت الدراسة إلى أن عدم الانتظام في تناول الطعام خلال اليوم يؤدي إلى تراكم الدهون وزيادة الوزن؛ حيث تؤثر الساعة اليومية على عملية الحرق.
 
وأكدت الدراسة أن تنظيم وقت النوم وتناول الطعام في أوقات ثابتة هو شيء هام للصحة العامة، لتجنب تراكم مزيد من الدهون بالجسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

لعضلات ضخمة.. دليلك لتعلم تمارين دروب ست

لا شك أن تمارين الدروب ست واحدة من أهم الطرق والإستراتيجيات الرياضية في عالم كمال الأجسام التي تستهدف بناء المجموعات العضلية المختلفة وإضافة المزيد من الحجم والضخامة لها، ولعل من أبرز ما يميز تمارين...