إحصائية صادمة.. نسبة الموظفين الملتزمين بأداء عملهم

كشف تقرير إحصائي حديث صادر من مؤسسة جالوب حول أوضاع قوى العمل العالمية، أن 15% من العاملين حول العالم ملتزمين في أداء عملهم بكل فاعلية، أي أن 85% من الموظفين حول العالم غير ملتزمون بأداء عملهم بفاعلية.

وأوضح التقرير أن الاقتصاد العالمي يحقق خسائر هائلة بسبب عنصر الإنتاجية، وتقدر هذه الخسائر بمبلغ 7 تريليون دولار سنويا.

وشدد تقرير "جالوب" على أن إهمال بروتوكالات الأمن الإلكتروني وسوء فهم سياسياته يعد هو أبرز المشاكل لدى الموظفين غير الملتزمين، وهو ما تأكد حينما تم اختراق ثلثي سجلات البيانات في عام 2017 بفعل إهمال الموظفين بحسب تقرير أعده فريق الأمن في شركة ‏‏«‏‏آي بي إم‏‏».

وأشار تقرير شركة «‏‏آي بي إم‏‏»،إلى أن العام الماضي شهد ارتفاع عدد السجلات المخترقة ‏‏نتيجة‏‏ سوء إعدادات أجهزة خوادم الحوسبة السحابية بنسبة بلغت 424%، وهو ما يؤكد ضرورة وضع سيناريوهات أخرى لتجنب هذه الأخطاء البشرية.

وحدد التقرير خمسة سيناريوهات لتدارك هذه الأخطاء، وهي ضرورة عقد جلسات إلزامية للتحقق من مدى الالتزام وتفعيل التحديثات الدورية، التدريب على أفضل الممارسات السلوكية، وضرورة أن تتسم تدريبات الأمن الإلكتروني بالوضوح والسهولة والمصداقية، بالإضافة إلى أهمية بناء ثقافة الاحترام فيما يتعلق بأمن المعلومات، وضرورة الاهتمام بتطبيق هذه القواعد في جميع المنظمات حتى لا تتعرض المؤسسات للفشل.

كشف تقرير إحصائي حديث، صادر من مؤسسة جالوب حول أوضاع قوى العمل العالمية، عن أن 15% من العاملين حول العالم ملتزمون في أداء عملهم بكل فاعلية، أي أن 85% من الموظفين حول العالم غير ملتزمين بأداء عملهم بفاعلية.
بهذه الطريقة تستطيع الحفاظ على وقتك وتحسين علاقتك بعملائك وزملائك

خسائر الاقتصاد العالمي بسبب الإنتاجية

وأوضح التقرير أن الاقتصاد العالمي يحقق خسائر هائلة بسبب عنصر الإنتاجية، وتقدر هذه الخسائر بمبلغ 7 تريليونات دولار سنوياً.
 
وشدد تقرير "جالوب" على أن إهمال بروتوكولات الأمن الإلكتروني وسوء فهم سياساته يعد هو أبرز المشاكل لدى الموظفين غير الملتزمين، وهو ما اتضح حينما تم اختراق ثلثي سجلات البيانات في عام 2017 بفعل إهمال الموظفين بحسب تقرير أعده فريق الأمن في شركة ‏‏«‏‏آي بي إم‏‏».
هل لديك شبكة كبيرة من الموظفين الذين يعملون عن بعد.. كيف تديرهم؟

الأمن الإلكتروني أبرز المشكلات

وأشار تقرير شركة «‏‏آي بي إم‏‏»، إلى أن العام الماضي شهد ارتفاع عدد السجلات المخترقة ‏‏نتيجة‏‏ سوء إعدادات أجهزة خوادم الحوسبة السحابية  بنسبة بلغت 424%، وهو ما يؤكد ضرورة وضع سيناريوهات أخرى لتجنب هذه الأخطاء البشرية.
 
وحدد التقرير خمسة سيناريوهات لتدارك هذه الأخطاء، وهي ضرورة عقد جلسات إلزامية للتحقق من مدى الالتزام وتفعيل التحديثات الدورية، التدريب على أفضل الممارسات السلوكية، وضرورة أن تتسم تدريبات الأمن الإلكتروني بالوضوح والسهولة والمصداقية، بالإضافة إلى أهمية بناء ثقافة الاحترام في ما يتعلق بأمن المعلومات، وضرورة الاهتمام بتطبيق هذه القواعد في جميع المنظمات؛ حتى لا تتعرض المؤسسات للفشل. 

بهذه الطريقة تستطيع الحفاظ على وقتك وتحسين علاقتك بعملائك وزملائك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

شاب سعودي ينهي معاناة والدته مع الغسيل الكلوي ويتبرع لها بكليته

في مشهد إنساني نبيل، قرر مواطن يدعي صالح بريك الفثامي، أن يضح حداً لمعاناة والدته مع الغسيل الكلوي؛ ليقوم بالتبرع لها بإحدى كليتيه.مواطن يتبرع لوالدته بكليتهوشهد مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، إجراء...

رابط قياس للاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات 1440 لطلاب الثانوية العامة

ينتظر طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، نتائج اختبارات القدرات  1440 للفترة الثانية من نتائج قياس القدرات الورقي، التي يعلن عنها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.اعرف حقك.....

سند محمد بن سلمان يدعو المتقدمين لمبادرة الزواج لتحديث معلوماتهم البنكية

دعا برنامج "سند محمد بن سلمان"، للمبادرات الاجتماعية، المتقدمين لمبادرة سند الزواج قبل 10 من فبراير الماضي، المتطابقة بياناتهم، إلى تحديث معلوماتهم البنكية استكمالاً للإجراءات.ماذا تفعل إذا...