إحصائية صادمة.. نسبة الموظفين الملتزمين بأداء عملهم

كشف تقرير إحصائي حديث صادر من مؤسسة جالوب حول أوضاع قوى العمل العالمية، أن 15% من العاملين حول العالم ملتزمين في أداء عملهم بكل فاعلية، أي أن 85% من الموظفين حول العالم غير ملتزمون بأداء عملهم بفاعلية.

وأوضح التقرير أن الاقتصاد العالمي يحقق خسائر هائلة بسبب عنصر الإنتاجية، وتقدر هذه الخسائر بمبلغ 7 تريليون دولار سنويا.

وشدد تقرير "جالوب" على أن إهمال بروتوكالات الأمن الإلكتروني وسوء فهم سياسياته يعد هو أبرز المشاكل لدى الموظفين غير الملتزمين، وهو ما تأكد حينما تم اختراق ثلثي سجلات البيانات في عام 2017 بفعل إهمال الموظفين بحسب تقرير أعده فريق الأمن في شركة ‏‏«‏‏آي بي إم‏‏».

وأشار تقرير شركة «‏‏آي بي إم‏‏»،إلى أن العام الماضي شهد ارتفاع عدد السجلات المخترقة ‏‏نتيجة‏‏ سوء إعدادات أجهزة خوادم الحوسبة السحابية بنسبة بلغت 424%، وهو ما يؤكد ضرورة وضع سيناريوهات أخرى لتجنب هذه الأخطاء البشرية.

وحدد التقرير خمسة سيناريوهات لتدارك هذه الأخطاء، وهي ضرورة عقد جلسات إلزامية للتحقق من مدى الالتزام وتفعيل التحديثات الدورية، التدريب على أفضل الممارسات السلوكية، وضرورة أن تتسم تدريبات الأمن الإلكتروني بالوضوح والسهولة والمصداقية، بالإضافة إلى أهمية بناء ثقافة الاحترام فيما يتعلق بأمن المعلومات، وضرورة الاهتمام بتطبيق هذه القواعد في جميع المنظمات حتى لا تتعرض المؤسسات للفشل.

كشف تقرير إحصائي حديث، صادر من مؤسسة جالوب حول أوضاع قوى العمل العالمية، عن أن 15% من العاملين حول العالم ملتزمون في أداء عملهم بكل فاعلية، أي أن 85% من الموظفين حول العالم غير ملتزمين بأداء عملهم بفاعلية.
بهذه الطريقة تستطيع الحفاظ على وقتك وتحسين علاقتك بعملائك وزملائك

خسائر الاقتصاد العالمي بسبب الإنتاجية

وأوضح التقرير أن الاقتصاد العالمي يحقق خسائر هائلة بسبب عنصر الإنتاجية، وتقدر هذه الخسائر بمبلغ 7 تريليونات دولار سنوياً.
 
وشدد تقرير "جالوب" على أن إهمال بروتوكولات الأمن الإلكتروني وسوء فهم سياساته يعد هو أبرز المشاكل لدى الموظفين غير الملتزمين، وهو ما اتضح حينما تم اختراق ثلثي سجلات البيانات في عام 2017 بفعل إهمال الموظفين بحسب تقرير أعده فريق الأمن في شركة ‏‏«‏‏آي بي إم‏‏».
هل لديك شبكة كبيرة من الموظفين الذين يعملون عن بعد.. كيف تديرهم؟

الأمن الإلكتروني أبرز المشكلات

وأشار تقرير شركة «‏‏آي بي إم‏‏»، إلى أن العام الماضي شهد ارتفاع عدد السجلات المخترقة ‏‏نتيجة‏‏ سوء إعدادات أجهزة خوادم الحوسبة السحابية  بنسبة بلغت 424%، وهو ما يؤكد ضرورة وضع سيناريوهات أخرى لتجنب هذه الأخطاء البشرية.
 
وحدد التقرير خمسة سيناريوهات لتدارك هذه الأخطاء، وهي ضرورة عقد جلسات إلزامية للتحقق من مدى الالتزام وتفعيل التحديثات الدورية، التدريب على أفضل الممارسات السلوكية، وضرورة أن تتسم تدريبات الأمن الإلكتروني بالوضوح والسهولة والمصداقية، بالإضافة إلى أهمية بناء ثقافة الاحترام في ما يتعلق بأمن المعلومات، وضرورة الاهتمام بتطبيق هذه القواعد في جميع المنظمات؛ حتى لا تتعرض المؤسسات للفشل. 

بهذه الطريقة تستطيع الحفاظ على وقتك وتحسين علاقتك بعملائك وزملائك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

ولي عهد الكويت ضيف مجلة الرجل: أهوى "الحداق" وأعزف على العود .. والوسطية تحصن شبابنا

اقترن اسم ولي العهد الكويتي الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصباح، في أذهان أبناء شعبه، بالأمن والأمان؛ فالرجل قضى مسيرة حياته السياسية الممتدة نحو نصف قرن، متنقلاً بين وزارتي الداخلية، والدفاع والحرس...

قصة إنسانية بطلها أمير المدينة وأهلها.. طفل مصري فقد والديه بحادث فوجد من يحنو عليه (فيديو)

حظي الطفل المصري عبدالعزيز الذي فقد والديه في حادث مأساوي وقع في مدينة رابغ، باهتمام بالغ من أهالي المدينة المنورة وأميرها.دراجات هوائية.. بادرة إنسانية تجاه عمال النظافة بالمدينة المنورةطفل مصري فقد...

بالشروط والتفاصيل.. "الاتصالات السعودية" تُعلن عن وظائف شاغرة

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن توافر وظائف شاغرة للعمل بالشركة في الرياض في مجالي التدقيق والتقييم.تبحث عن فرصة عمل.. إليك أهم الوظائف الشاغرة في الشركات السعوديةوظائف شاغرة في stcوحددت الشركة...

سعوديون يشاركون الهنود احتفالاتهم بموسم الأرز بإقامة مباراة في الطين (صور)

في مباراة غريبة من نوعها، شاركت مجموعة من السياح السعوديين مراسم احتفالات الهنود للانتهاء من زراعة محصول الأرز في ولاية كيرلا غرب الهند. تظهر وتختفي كالأشباح.. قصة غريبة لقرية في أدغال الهند (...

المملكة الأولى خليجياً والـ33 عالمياً بـ5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات الدولي

استطاعت المملكة تحقيق إنجاز تاريخي جديد بفوز طلاب سعوديين بـ5 ميداليات في  أولمبياد الرياضيات الدولي في بريطانيا (Imo 2019).10 حقائق طريفة عن الرياضيات.. «لماذا تحتوي الدقيقة على 60 ثانية...