بالصور.. مشاهير حصدت حوادث السيارات أرواحهم

main image
8 صور
بول ووكر

بول ووكر

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا

جاكسون بولوك

جاكسون بولوك

سناء خان

سناء خان

رامي الشمالي

رامي الشمالي

جيمس دين

جيمس دين

أسمهان

أسمهان

رفيق الحريري

رفيق الحريري

تعتبر حوادث السيارات من أخطر الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة على مستوى العالم، وقد أودت بحياة العديد من المشاهير العرب والأجانب، ونذكر فيما يلي بعضاً من هؤلاء المشاهير الذين غيّبتهم السيارات عن الحياة.

1- رفيق الحريري

رئيس وزراء لبنان الأسبق وأحد أشهر السياسيين العرب، لقي مصرعه إثر انفجار موكب السيارات الذي كان يقله إلى مقر عمله صباح الرابع عشر من سبتمبر 2005.

ووجهت أصابع الاتهام في حينها إلى حزب البعث السوري نظرًا لقرارات الحريري بخروج القوات السورية من الأراضي اللبنانية.

2- عمر خورشيد

ملحن مصري وشقيق الفنانة الاستعراضية شريهان وكان خطيب الفنانة مها أبو عوف، اعتبره البعض أحد عباقرة الفن الحديث، لقي مصرعه إثر حادث سيارة في شارع الهرم ليل التاسع من أبريل عام 1981.

وتهامس العامة بعد مقتل خورشيد بأن السبب وراء ذلك كان رفضه زواج شقيقته من ابن رئيس مصر حينها حسني مبارك، ولم يعرف حتى الآن المتسبب وراء الحادث.

3- أسمهان

اسمها الحقيقي آمال الأطرش مغنية وممثلة سورية وهي شقيقة الفنان الراحل فريد الأطرش، لقيت مصرعها في 14 يوليو العام 1944 إثر غرق سيارتها أثناء ذهابها لمصيف رأس البر، وكان برفقتها إحدى صديقاتها، بالإضافة إلى سائق السيارة، ولكن أسمهان ماتت وحدها.

وأثيرت في حينها شائعات عدة بضلوع أم كلثوم في تدبير الحادث لغيرتها من شهرة أسمهان، التي لم يكن عمرها تعدى 31 عامًا، إلا أن "كوكب الشرق" نفت تلك الشائعات جملة وتفصيلاً .

4- بول ووكر

ممثل أمريكي دوّى صيته في العالم بعد النجاح منقطع النظير، الذي حققته سلسلة أفلام "fast and furious"، ويبدو أن مصيره في تلك النوعية من الأفلام، الذي ارتبط بعالم السيارات انعكس على حياته الحقيقية.

فقد لقي ووكر مصرعه إثر حادث سيارة وصف بالمروّع في 30 نوفمبر 2013 عندما كان في طريقه رفقة مدير أعماله روجر روداس إلى حفل خيري لجمع تبرعات لمتضرري إعصار هايان، إلا أن عجلة القيادة اختلت بيد روداس، فاصطدمت السيارة بأحد الأعمدة وتوفي الاثنان في الحال.

5- الأميرة ديانا

إحدى أشهر أميرات إنجلترا ووالدة الأمير ويليام دوق كمبريدج الحالي، وضعت السرعة الزائدة حدًا لديانا داخل أحد الأنفاق بفرنسا في العام 1997.

كانت ديانا تستقل إحدى السيارات رفقة صديقها المصري دودي الفايد، وكان يقود بسرعة 100 كم في الساعة بأحد الأنفاق الحد الأقصى للسرعة فيه 65 كم في محاولة للهروب من عدسات المصورين؛ إلا أن عجلة القيادة اختلت بيد السائق فاصطدم بعمود وتوفي الاثنان إضافة للسائق فيما نجا حارسهما الشخصي.

6- جيمس دين

ممثل أمريكي يعد من أساطير هوليوود، ويرجع ذلك إلى وفاته المفاجئة إثر حادث سير في 30 سبتمبر عام 1955.

فقد "دين" حياته وهو في الرابعة والعشرين من عمره، ولم يكن في مكتبة أفلامه الشخصية سوى أفلام قليلة، من أشهرها فيلم " خيبة أمل المراهقة"، الذي أثار ضجة خلال عرضه بالسينمات.

7- رامي الشمالي

مطرب لبناني تعرف عليه العالم العربي من خلال برنامج المسابقات الأشهر "ستار أكاديمي 7" ومات وهو لم يبلغ  الـ24 عاماً.

وكان أحد الطرق بالعاصمة المصرية القاهرة شاهدًا على نهاية الشمالي، إثر حادث سيارة مروع، شاركه فيه صديقه المصري محمود شكري الذي كان يقود السيارة وذلك في الثامن من يوليو 2010.

8- دوتي ويست

مغنية وممثلة أمريكية توفيت في أغسطس سنة 1990 إثر حادث سير بمدينة ناشفيل الأمريكية.

وكانت سيارة ويست قد اصطدمت بسيارة أخرى، مما أدى إلى وقوع انفجار، وتعرضت دوتي لنوبة قلبية حادة توفيت على إثرها بعد عدة أيام من رقودها بالمستشفى.

9- سناء خان

إحدى نجمات بوليوود وهي من أصل باكستاني لقيت مصرعها في 7 مارس من العام 2014 في حادث سير تعرضت لها أثناء سفرها من مدينة كراتشي الى حيدر أباد.

وكانت خان رفقة زوجها الذي كان يقود السيارة قبل أن يفقد السيطرة عليها بسبب حالة الطريق السيئة وتوفيت هي في الحال، بينما أصيب زوجها بابار بجروح خطيرة لا يزال يتعافى منها.

10- جاكسون بولوك

رسام أمريكي وأحد رواد الحركة التعبيرية التجريدية توفي في عام 1956 إثر حادثة سير بنيويورك.

ويرجع السبب الرئيسي في وقوع الحادث حالة بولوك الذي كان يقود سيارته بسرعة وهو مخمور، ولم يتمكن من الحفاظ على توازن السيارة، فانقلبت وتوفي فورًا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير